بعد مفاوضات شاقة وعسيرة.. توتنهام يوافق على بيع هاري كين إلى بايرن ميونخ

عربي بوست
تم النشر: 2023/08/10 الساعة 10:34 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/08/10 الساعة 10:34 بتوقيت غرينتش
لاعب المنتخب الإنجليزي هاري كين - ShutterStock

يبدو أن هاري كين سيتذوق طعم الذهب أخيراً..

بعد مفاوضات شاقّة وعسيرة، طالت لأكثر من شهرين، وافق نادي توتنهام هوتسبير على بيع نجمه وقائده، الإنجليزي هاري كين، إلى نادي بايرن ميونخ الألماني، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية. على الأرجح نسخة هاري كين بايرن ميونخ ستكون أكثر فعالية من كل نسخ اللاعب السابقة.

هاري كين بايرن ميونخ

كشف موقع "ذا أثلتيك" الإنجليزي عن موافقة نادي توتنهام على العرض النهائي الذي قدمه النادي البافاري للحصول على خدمات المهاجم القدير هاري كين، والذي تقدر قيمته بأكثر من 100 مليون يورو بقليل.

تشير التقارير الصحفية الواردة من لندن، أن الأمور لم تحسم بالكامل، فالقرار النهائي الآن بيد هاري كين، وهو من سيقرر إما التوجه صوب ميونخ أو البقاء في لندن لموسم آخر.

يذكر أن قائد "الأسود الثلاثة" كان قد أبلغ الناديين أن الموعد النهائي لتقرير مستقبله، سواء بالبقاء أم الرحيل، هو يوم السبت المقبل، أي قبل 24 ساعة من مباراة توتنهام الافتتاحية في الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي، والتي ستجمعه بنادي برينتفود، يوم الأحد القادم.

على الأرجح، سيوافق هاري كين على الانضمام إلى نادي بايرن ميونخ، فهو الذي أبدى استعداده للرحيل في أكثر من مناسبة خلال السنوات الماضية.

وكانت المفاوضات على وشك التوقف بسبب الطريقة التي يدير بها دانيال ليفي رئيس النادي المفاوضات مع بايرن ميونخ ومغالاته في سعر مهاجمه البالغ من العمر 30 عاماً.

أرقام هاري كين مع توتنهام

ويلعب هاري كين في صفوف توتنهام هوتسبير منذ مايو/أيار 2013، بعد وصوله إلى الفريق اللندني من ليستر سيتي، وهو من الأساس من خريجي أكاديمية "السبيرز".

هاري كين بايرن ميونخ
هاري كين قريب من الانتقال إلى بايرن ميونخ – ShutterStock

وخاض كين مع توتنهام 435 مباراة بجميع البطولات، سجل خلالها 280 هدفاً وضعته على عرش هدافي النادي التاريخيين، كما منح زملاءه 64 تمريرة حاسمة، ورغم هذه الأرقام إلا أنه لم يحقق أية بطولة مع الفريق.

ويحتل كين المركز الثاني في جدول هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، حيث سجل 213 هدفاً بفارق 47 هدفاً عن الأسطورة آلان شيرر، الهداف التاريخي للبريميرليغ، برصيد 260 هدفاً.

تحميل المزيد