بعد تبرئته من تهم الاغتصاب والاعتداء الجنسي.. بينجامين ميندي يعرض قصره للبيع ويقاضي مانشستر سيتي

عربي بوست
تم النشر: 2023/08/10 الساعة 17:33 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/08/10 الساعة 17:33 بتوقيت غرينتش
بينجامين ميندي يعرض قصره للبيع ويقاضي مانشستر سيتي (رويترز)

قرر الفرنسي بينجامين ميندي، لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي السابق والمنضم حديثاً إلى لوريان الفرنسي، بيع قصره الكبير؛ في محاولة منه لتجنب الإفلاس، وفق تقرير بريطاني.

وبرّأت محكمة بريطانية ميندي من التهم المنسوبة إليه بالاغتصاب والاعتداء الجنسي على عدة سيدات، وذلك يوم 14 يوليو/تموز 2023 بعد عامين من حبسه وإيقافه عن اللعب.

بينجامين ميندي يعرض قصره للبيع ويقاضي مانشستر سيتي

وعرضت صحيفة the sun البريطانية صوراً من داخل القصر الذي يملكه ميندي وعاش فيه أثناء مسيرته الاحترافية مع فريق مانشستر سيتي، وتبلغ قيمته 5 ملايين جنيه إسترليني (5.8 مليون يورو).

وعرض ميندي البالغ من العمر 29 عاماً، قصره الواقع في منطقة تشيشاير البعيدة عن وسط مدينة مانشستر نحو 17 ميلاً، للبيع، وفي الوقت نفسه يطالب ناديه السابق بمبلغ 10 ملايين جنيه إسترليني (11.5 مليون يورو) نظير الفترة التي حُرم فيها من اللعب.

وأكدت الصحيفة البريطانية أن هيئة الإيرادات والجمارك الملكية البريطانية تطالب ميندي بدفع 800 ألف جنيه إسترليني (924 ألف يورو) كدين ضريبي، وتسعى حالياً للحصول على أمر قضائي يقضي بإفلاس ميندي.

وحسب "ذا صن"، فإن ميندي سيبيع قصره مقابل 5.8 مليون يورو، ولا يفكر إلا في استرداد التكاليف التي دفعها فيه، حيث يتكون الطابق الأرضي منه من حوض سباحة وجاكوزي وغرفة سينما أيضاً، في حين تضمنت المنطقة الخارجية ملعباً لممارسة كرة القدم.

ميندي يطلب 11.5 مليون يورو من السيتي

في هذه الأثناء يستعد ميندي لمقاضاة ناديه السابق مانشستر سيتي؛ لعدم التزامه بدفع راتبه طيلة العامين السابقين اللذين تواجد خلالهما اللاعب في السجن دون وجه حق، حيث كان اللاعب على ذمة التحقيق ولم تتم إدانته، وفق صحيفة theguardian البريطانية.

ويطالب ميندي بالحصول على مبلغ 11.5 مليون يورو من مانشستر سيتي، وهي قيمة رواتبه المتأخرة لمدة عامين.

وانضم ميندي إلى مانشستر سيتي يوم 24 يوليو/تموز 2017، قادماً من موناكو الفرنسي مقابل 57.5 مليون يورو قبل أن يرحل عن "السيتزنس" بعد نهاية عقده يوم 30 يونيو/حزيران 2023.

وخلال هذه الفترة باستثناء العامين الأخيرين، لعب ميندي مع مانشستر سيتي 75 مباراة بجميع البطولات، سجل خلالها هدفين ومنح زملاءه 14 تمريرة حاسمة، وتُوج مع الفريق بأحد عشر لقباً هي: الدوري الإنجليزي الممتاز (4)، ومثلها في كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، وكأس الاتحاد الإنجليزي (1)، وكأس الدرع الخيرية "السوبر الإنجليزي" (2).

وخاض ميندي آخر مباراة له مع الفريق يوم 15 أغسطس/آب 2021، وخسرها مانشستر سيتي بنتيجة صفر-1 أمام توتنهام هوتسبير في الجولة الأولى من موسم 2021-2022.

ووقّع ميندي الذي تبلغ قيمته السوقية حالياً 3 ملايين يورو، عقد انضمامه إلى لوريان يوم 19 يوليو/تموز 2023 بعد أيام من براءته، وسيستمر مع الفريق الفرنسي حتى يوم 30 يونيو/حزيران 2025.