عرَض مشروعه على ناصر الخليفي.. صندوق استثمارات أمريكي يقترب من شراء حصة في باريس سان جيرمان

عربي بوست
تم النشر: 2023/08/09 الساعة 22:18 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/08/09 الساعة 22:18 بتوقيت غرينتش
احتمال ببيع حصة من أسهم باريس سان جيرمان (رويترز)

تقترب إدارة باريس سان جيرمان برئاسة القطري ناصر الخليفي، من بيع حصة من أسهم النادي، وفقاً لتقرير فرنسي.

احتمال ببيع حصة من أسهم باريس سان جيرمان

وأكدت صحيفة lequipe الفرنسية أن ناصر الخليفي رئيس النادي الباريسي، التقى في الساعات القليلة الماضية، مسؤولي صندوق الاستثمارات الأمريكي أركتوس بارتنرز (Arctos Partners).

وأوضحت أن صندوق الاستثمار الأمريكي في طريقه إلى شراء نسبة من أسهم النادي والاستحواذ على 5 إلى 15% من تلك الأسهم.

وأكدت أن الأمريكيين أبدوا اهتمامهم بشراء حصة من أسهم باريس سان جيرمان في مايو/أيار الماضي، والآن بدأوا التحرك بسرعة من أجل وضع اللمسات الأخيرة على الصفقة، حيث وصل وفد من الولايات المتحدة إلى باريس، والتقى الخليفي الذي اصطحبهم بدوره إلى تدريب الفريق وقدّمهم للمدرب الإسباني لويس إنريكي.

وتؤكد "ليكيب" أن الخليفي اجتمع بالوفد لمدة 3 ساعات ونصف، وخلالها عرض صندوق الاستثمار الأمريكي مشروعه على رئيس النادي، الذي يخطط بدوره لضخ الأموال للـ"بي إس جي" وتطوير النادي وزيادة مداخليه، حيث وُصف الاجتماع بـ"المثمر".

من جهته يسعى "أركتوس بارتنرز" إلى إنشاء شراكة مع شركة قطر للاستثمارات الرياضية (َQSL) من أجل العمل معاً فيما يتعلق بالأحداث الرياضية داخل دولة قطر، وفق معلومات الصحيفة الفرنسية التي أكدت أيضاً أن هذه الصفقة يجب أن تتم في غضون الشهرين المقبلين.

وفي الوقت نفسه أشارت "ليكيب" إلى أن مستثمرين آسيويين تحدثوا مع الخليفي خلال وجود فريق باريس سان جيرمان في اليابان بالجولة الصيفية وعرضوا خططهم للاستثمار في النادي، لكن الرئيس يعطي الأفضلية للأمريكيين.

قطر لا تفكر في التخلي عن المشروع

من جهتها أكدت شبكة rmcsport الفرنسية أن هذه الخطوة لا تعني أن دولة قطر تفكر في الانسحاب من مشروع باريس سان جيرمان ولكن الهدف منها هو ضخ أموال جديدة تسمح باستثمارات جديدة لزيادة دخل النادي.

يُذكر أن مؤسسة قطر للاستثمارات الرياضية استحوذت على 70% من أسهم باريس سان جيرمان في عام 2011 قبل أن تستحوذ عليه بالكامل في مارس/آذار 2012.

ويستعد باريس سان جيرمان حالياً للدفاع عن لقبه الذي أحرزه في الموسمين الأخيرين ولكن بدون نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي رحل إلى إنتر ميامي الأمريكي، وفي نفس الوقت يعيش النادي أزمة ملف نجمه كيليان مبابي الذي أبلغ الإدارة عدم نيته تفعيل بند تمديد عقده إلى عام 2025، مؤكداً أنه سيدافع عن ألوان باريس في موسم 2023-2024 ثم الرحيل مجاناً في الصيف المقبل، وهو ما ترفضه الإدارة بشكل قاطع وخيّرته بين الرحيل في الصيف الحالي أو التمديد.

ويقص باريس سان جيرمان شريط مباريات الموسم الجديد باستضافة لوريان على ملعب حديقة الأمراء وذلك يوم السبت 12 أغسطس/آب 2023، عند الساعة الـ22:00 بتوقيت مكة المكرمة.

تحميل المزيد