بعد النجاح المذهل لميسي مع إنتر ميامي.. الدوري الأمريكي يخطط لجلب كيليان مبابي

عربي بوست
تم النشر: 2023/08/08 الساعة 22:22 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/08/08 الساعة 22:22 بتوقيت غرينتش
الدوري الأمريكي يخطط لجلب كيليان مبابي (رويترز)

في مفاجأة من العيار الثقيل يدرس مسؤولو الدوري الأمريكي للمحترفين (MLS) إمكانية التعاقد مع النجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان.

الدوري الأمريكي يخطط لجلب كيليان مبابي

وذكرت صحيفة daily record البريطانية أن نجاح إنتر ميامي في إقناع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم سبع مرات بالانضمام إلى صفوفه بدل العودة إلى برشلونة أو الانتقال إلى الهلال أو البقاء في "البي إس جي" شجع مسؤولي الدوري الأمريكي على تكرار التجربة مع مبابي الذي يعيش أزمة حقيقية مع ناديه الحالي باريس سان جيرمان.

وأوضحت أنه وبمجرد إعلان باريس سان جيرمان عن نيته بيع مبابي في سوق الانتقالات الصيفية الحالية في حال رفض تمديد عقده الذي ينتهي في صيف العام 2024 بدأ الدوري الأمريكي في دراسة الآلية التي ستُقنع مبابي بالانضمام إلى أحد الفرق على غرار ما حدث مع ميسي.

وعلى الفور بدأ المديرون التنفيذيون للدوري الأمريكي في وضع مخطط "مبتكر" لصفقة مبابي والذي يمكن أن يكون عبارة عن عرض قصير وطويل الأمد في الوقت نفسه.

وبطبيعة الحال فإن إتمام صفقة مبابي تتطلب تمويلاً خارجياً بعيداً عن ميزانية الأندية الأمريكية تماماً كما حدث مع الإنجليزي ديفيد بيكهام والأرجنتيني ليونيل ميسي، حيث تساهم شركة "أبل" مالكة حقوق تسويق وبث الدوري الأمريكي في دفع راتب "البرغوث"، بالإضافة إلى وجود بند في عقده يمنحه أسهماً في نادي إنتر ميامي.

وأبرزت الصحيفة البريطانية تصريحات أدلى بها دون غاربر في مقابلة قال فيها: "كان هناك ديفيد بيكهام واحد فقط وهناك ليونيل ميسي واحد فقط، لكن من يدري؟ مبابي يريد أن يلعب في الدوري الأمريكي وفريق في الدوري لدينا يريد أن يفعل شيئاً فريداً!".

وأضاف: "الدوري الأمريكي طموح ومبتكر، من يدري أي نوع من الصفقات التي سنأتي بها".

يذكر أن سوق الانتقالات في الولايات المتحدة الأمريكية قد أغلق أبوابه رسمياً في الأسبوع الماضي وأي صفقة جديدة سيتم تأجيلها حتى يناير/كانون الثاني 2024.

أرقام ميسي مع إنتر ميامي

انضم إلى إنتر ميامي بشكل رسمي في يوليو/تموز 2022 ومنذ وصوله إلى الفريق الجديد خاض 4 مباريات جميعها في بطولة كأس الدوريات، سجل فيها 7 أهداف بواقع هدف كل 42 دقيقة، كما أهدى زملاءه تمريرة حاسمة وحيدة.

وتعرّف إنتر ميامي على منافسه الجديد في الدور ربع النهائي من بطولة كأس الدوريات حيث سيواجه فريق شارلوت وذلك يوم الجمعة الموافق 11 أغسطس/آب 2023.

تحميل المزيد