حققت رقماً قياسياً ثم دهست منافستها.. شقيقة نجم تشيلسي تصنع الحدث في مونديال السيدات

عربي بوست
تم النشر: 2023/08/08 الساعة 08:56 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/08/08 الساعة 08:56 بتوقيت غرينتش
جيمس لورين لاعبة منتخب إنجلترا للسيدات - رويترز

قبيل انطلاق كأس العالم للسيدات 2023، صرّحت لاعبة منتخب إنجلترا لورين جيمس بأنها سئمت ربطها بشقيقها ريس جيمس، أحد نجوم نادي تشيلسي الإنجليزي، وأوضحت رغبتها في أن تعرف لإمكانياتها وتميزها على أرض الملعب.

ويمكن القول إن لاعبة "اللبؤات الثلاث" حققت آمالها، بل وفاقت التوقعات، سلباً وإيجاباً.

في مباراة منتخب إنجلترا الافتتاحية أبقت مدربة الفريق سارينا فيغمان، لورين جيمس على مقاعد البدلاء طيلة المباراة رغم دعوات إشراك المهاجمة أساسية. قدم المنتخب الإنجليزي أداءً هزيلاً وفاز على منتخب هايتي الضعيف بهدف يتيم سُجل من ركلة جزاء.

تألق لورين جيمس

رضخت المدربة في المباراة الثانية، وأشركت لورين جيمس منذ البداية، لم تخيّب لورين آمال الجماهير الإنجليزية، وتألقت وأحرزت هدف الفوز لمنتخب إنجلترا في شباك الدنمارك. بذلك الفوز ضمن منتخب "اللبؤات الثلاث" بطاقة التأهل إلى دور الـ16.

جيمس لورين لاعبة منتخب إنجلترا للسيدات - رويترز
جيمس لورين لاعبة منتخب إنجلترا للسيدات – رويترز

بعد التألق في المباراة الثانية كان من المنطقي أن تحافظ جيمس على مكانها الأساسي في مواجهة المنتخب الصيني، في الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

أمام الصين، انفجرت لورين جيمس، سجلت هدفين وصنعت 3 أهداف في أداء ليس له نظير في تاريخ كأس العالم للسيدات. بالمساهمة في تسجيل 5 أهداف في مباراة واحدة، أصبحت جيمس (21 عاماً) أصغر لاعبة تحقق هذا الإنجاز.

لكن الاحتفاء والفرح بما تقدمه جيمس في البطولة لم يدم طويلاً. ففي مباراة دور الـ16 أمام منتخب نيجيريا قامت جيمس بتصرف غير رياضي تلقت على إثره البطاقة الحمراء.


في الدقيقة 84، قامت لاعبة منتخب إنجلترا بدهس لاعبة في منتخب نيجيريا، بعد احتكاك وقع بينهما، ومباشرة أشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء، قبل أن يعود لتقنية الفار لمراجعة الحالة، ويقوم بطرد لورين جيمس مباشرة. على إثر هذا الطرد، ستغيب جيمس من مباراة إلى 3 مباريات، حسب قرار لجنة الانضباط في البطولة.

رغم النقص العددي، انتصرت زميلات لورين جيمس على منتخب نيجيريا بركلات الترجيح بنتيجة 2/4، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

تحميل المزيد