أهمها إنريكي والوضع الاقتصادي للنادي الكتالوني.. 3 أسباب تحول دون عودة نيمار إلى برشلونة

عربي بوست
تم النشر: 2023/08/07 الساعة 15:37 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/08/07 الساعة 15:37 بتوقيت غرينتش
3 أسباب تحول دون عودة نيمار إلى برشلونة (رويترز)

استحوذت المعلومات التي راجت خلال الساعات الماضية وتحدثت عن إمكانية عودة النجم البرازيلي نيمار من باريس سان جيرمان إلى برشلونة على اهتمام وسائل الإعلام الإسبانية، التي بدأت بدورها بتحليل إمكانية حدوث ذلك من عدمه.

ورحل نيمار عن برشلونة في صيف عام 2017 في صفقة هي الأغلى في تاريخ كرة القدم، بعدما دفع باريس سان جيرمان قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب مع "البلوغرانا" وقيمتها 222 مليون يورو.

هل يعود نيمار إلى برشلونة؟

وتناقلت الصحافة الإسبانية باهتمام كبير المعلومات الجديدة التي كشف عنها القطري مبخوت المري وهو أول من أكد انتقال ليونيل ميسي إلى إنتر ميامي، وفيها أكد أن نيمار سيكون لاعباً لبرشلونة من جديد خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية.

وترى صحيفة sport الإسبانية أن عودة نيمار في الوقت الحالي هي أمر بالغ الصعوبة بسبب الوضع الإداري والمالي المعقّد الذي يمر به النادي "الكتالوني" في الفترة الراهنة على الرغم من توتر العلاقة بين النجم البرازيلي وفريقه باريس سان جيرمان في الآونة الأخيرة على اعتبار أن "البي إس جي" خطط للتخلص من اللاعب بنقله إلى الدوري الإنجليزي الممتاز أو إلى المملكة العربية السعودية، كما أن خيار العودة إلى البرازيل كان مطروحاً على الطاولة.

ويدرك نيمار أن باريس سان جيرمان يبحث له عن طريق للخروج بكل الوسائل الممكنة على الرغم من رغبته في الالتزام بعقده الحالي والذي ينتهي في يونيو/حزيران 2025 حتى يبقى واحداً من أعلى لاعبي كرة القدم الأعلى أجراً في العالم.

3 أسباب تحول دون عودة نيمار إلى برشلونة

وعدّدت الصحيفة المقربة من برشلونة ثلاثة أسباب رئيسية تحول دون عودة نيمار إلى النادي الكتالوني الذي دافع عن ألوانه 4 مواسم (2013-2017) لعب فيها معه 186 مباراة بجميع البطولات سجل 105 أهداف وقدّم لزملائه 76 تمريرة حاسمة وفاز معه فيها بثمانية ألقاب أهمها الدوري الإسباني (2) ودوري أبطال أوروبا (1)، نستعرضها في السطور التالية.

لويس إنريكي

تؤكد "سبورت" أن تعيين إنريكي مدرباً لباريس سان جيرمان وتقديمه يوم 5 يوليو/تموز 2023 كان عاملاً رئيسياً في تقريب وجهات النظر بين نيمار والنادي الباريسي، بحيث إن النجم البرازيلي كان متحمساً للغاية لوصول الرجل الذي درّبه في برشلونة وعليه أصبح ينظر بإيجابية للاستمرار في باريس.

ويتذكر باريس المستوى الكبير الذي قدمه نيمار تحت إمرة إنريكي، كما أن الرحيل المتوقع لكيليان مبابي في "الميركاتو" الحالي يفتح الباب على مصراعيه لبقاء النجم الباريسي مع فريق عاصمة الأنوار.

الوضع الاقتصادي لبرشلونة

لم يطرأ أي تغيير إيجابي على الوضعية الاقتصادية لبرشلونة في الفترة الأخيرة من شأنها أن تعزز إمكانية عودة نيمار إلى النادي الكتالوني، خاصة أن "البلوغرانا" لا يقدر على تحمل راتب اللاعب ما لم يتم تخفيضه.

وفي حال وصول نيمار إلى برشلونة فإنه سيكون من "المستحيل" عملياً تحقيق التوازن المطلوب لتلبية لوائح اللعب المالي النظيف.

غير مناسب لقيادة المشروع الرياضي لبرشلونة

وفق "سبورت" فإن تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة يؤمن تماماً بأن صفقة نيمار ليست هي التوقيع المثالي لقيادة المشروع الرياضي للنادي "الكتالوني".

ولا يُنكر تشافي القيمة الفنية العالية للنجم البرازيلي الذي سبق له أن لعب إلى جواره مع النادي "الكتالوني" لموسمين، لكنه يدرك تماماً عدم تركيز اللاعب على كرة القدم بالإضافة إلى تعدد إصاباته في الفترات الحاسمة من الموسم.

تحميل المزيد