موعد مباراة المغرب وفرنسا في دور الـ16 لبطولة كأس العالم للسيدات 2023 والقنوات الناقلة

عربي بوست
تم النشر: 2023/08/06 الساعة 23:19 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/08/09 الساعة 16:54 بتوقيت غرينتش
موعد مباراة المغرب وفرنسا في دور الـ16 لبطولة كأس العالم للسيدات (رويترز)

على خطى نظرائهن الرجال حقق منتخب المغرب للسيدات إنجازاً تاريخياً وغير مسبوق لكرة القدم العربية بتجاوزه مرحلة المجموعات بنهائيات كأس العالم 2023 المُقامة حالياً في أستراليا ونيوزلندا وتستمر حتى يوم 20 أغسطس/آب 2023 ليضربن موعداً نارياً مع نظيراتهن الفرنسيات في الدور ثمن النهائي.

وعبرت سيدات المغرب إلى الأدوار الإقصائية بحلولهن في المركز الثاني بالمجموعة الثامنة برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف عن كولومبيا المتصدر، وجاء هذا التأهل على حساب الألمانيات اللواتي حللن في المركز الثالث برصيد 4 نقاط ليصطحبن معهن الكوريات الجنوبيات صاحبات المركز الرابع والأخير بنقطة يتيمة إلى خارج المنافسات.

موعد مباراة المغرب وفرنسا في دور الـ16 لبطولة كأس العالم للسيدات

وتغنى الحساب الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عبر منصة "إكس" (تويتر سابقاً) بإنجاز المنتخب المغربي وترك تعليقاً مثيراً.

وكتب حساب فيفا: "المستحيل ليس ألمانياً (X) المستحيل ليس مغربياً (صحيح)".

موعد المباراة المقبلة لسيدات المغرب والقناة الناقلة

بعد هذا التأهل التاريخي يواجه منتخب سيدات المغرب الذي يشارك للمرة الأولى في تاريخ نهائيات كأس العالم نظيره الفرنسي في دور الـ16.

ومن المقرر أن تُقام هذه المباراة يوم الثلاثاء 8 أغسطس/آب 2023 عند الساعة 13:30 بتوقيت مكة المكرمة الساعة 11:30 صباحاً بتوقيت المملكة المغربية.

ويحتضن ملعب هيندمارش في أستراليا والذي يتسع لحوالي 17 ألف متفرج وتم تجديده لآخر مرة في عام 2000 مباراة سيدات المغرب ونظيراتهن الفرنسيات.

وبإمكان عشاق كرة القدم متابعة هذه المباراة التاريخية لفريق "لبؤات الأطلس" عبر شبكة قنوات beIN Sports مالكة الحقوق الحصرية لبث مباريات مونديال السيدات في المنطقة العربية.

ومن المنتظر أن تُبث هذه المباراة عبر قناة beIN Sports 1 Premium المشفرة وفي الغالب ستكون بصوت المغربي جواد بُدة المكلف دائماً بالتعليق على مباريات منتخبات المغرب والأندية المغربية ما لم تكن ضد فريق عربي.

أما إمكانية بث المباراة على القناة المفتوحة لـ beIN Sports فهذا القرار يعود لإدارة الشبكة القطرية، لكن لم يصدر أي شيء رسمي بهذا الخصوص حتى ساعة كتابة هذه السطور.

كما ستُبث المباراة عبر TOD و beIN connect على شبكة الإنترنت وهما منصتان تابعتان لشبكة قنوات beIN.

ما هي نتائج منتخب المغرب في دور المجموعات؟

كانت بداية المغربيات في مونديال السيدات مخيّبة للغاية؛ إذ تعرضن لهزيمة قاسية في المباراة الأولى أمام نظيراتهن الألمانيات بنتيجة صفر-6 وكان ذلك يوم 24 يوليو/تموز 2023، لكن "لبؤات الأطلس" بقيادة المدرب الفرنسي رينالد بيدروس استعدن توازنهن في الجولة الثانية وحققن فوزاً تاريخياً هو الأول لهن وللعرب في كأس العالم للسيدات.

وجاء ذلك الفوز على الكوريات الجنوبيات بهدف وحيد سجلته ابتسام جرايدي بعد ست دقائق من بداية المباراة التي جرت يوم 30 يوليو/تموز 2023 وحافظت عليه زميلاتها حتى النهاية.

وحققت سيدات المغرب المطلوب منهن في المباراة الثالثة وانتصرن على نظيراتهن من كولومبيا بنتيجة 1-صفر سجلته أنيسة لحماري، ليقبلن الهدية التي قدمتها لهن الكوريات الجنوبيات اللواتي فرضن نتيجة التعادل 1-1 على الألمانيات.

تحميل المزيد