رئيس توتنهام تجاهل المفاوضات وبدأ “إجازة” في أمريكا.. هل تفشل مساعي بايرن ميونيخ لخطف هاري كين؟

عربي بوست
تم النشر: 2023/08/06 الساعة 20:33 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/08/06 الساعة 20:33 بتوقيت غرينتش
هل تفشل مساعي بايرن ميونيخ لخطف هاري كين؟ (رويترز)

لا يزال مستقبل الدولي الإنجليزي هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير معلقاً في الهواء على الرغم من المحاولات الجادة التي يبذلها بايرن ميونيخ، بطل الدوري الألماني في آخر 11 موسماً للتعاقد معه في سوق الانتقالات الصيفية الحالية.

هل تفشل مساعي بايرن ميونيخ لخطف هاري كين؟

وفجّرت صحيفة daily mail البريطانية قنبلة مدوية حين ذكرت أن كين قد يبقى في صفوف فريقه الحالي بسبب الطريقة التي يدير بها دانيال ليفي رئيس النادي المفاوضات مع بايرن ميونيخ.

وحسب الصحيفة فإن بايرن ميونيخ قدّم عرضه الأخير لتوتنهام من أجل الحصول على هاري كين مقابل 100 مليون يورو، بالإضافة إلى 20 مليوناً أخرى كحوافز ومتغيرات ومكافآت.

وأعطت إدارة بايرن ميونيخ نظيرتها في توتنهام مهلة زمنية لمدة 24 ساعة للرد على عرضها الأخير، لكن رئيس النادي اللندني سافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية دون أن يجيب على طلبات العملاق البافاري تاركاً كين بين "المطرقة والسندان" وفق وصف "ديلي ميل".

ومن الممكن أن يبدأ كين أول مباراة في الموسم الجديد 2023-2024 مع فريقه توتنهام عندما يلاقي نظيره برينتفورد يوم الأحد 13 أغسطس/آب 2023 على ملعب ضمن الجولة الافتتاحية للدوري الإنجليزي الممتاز.

بايرن يبحث عن خيارات جديدة

وبسبب دانيال ليفي فإن بايرن ميونخ قد يتخلى عن محاولات ضم كين في الأسبوع المقبل والبحث عن خيارات أخرى، وستتجه أنظار العملاق "البافاري" نحو الصربي دوسان فلاهوفيتش مهاجم يوفنتوس وهو اسم بدأ تداوله على طاولة إدارة بطل "البوندسليغا".

وترى إدارة بايرن أنها قدمت عرضاً كبيراً لا يمكن مقاومته خاصة أن كين يرتبط بعقد مع توتنهام هوتسبير حتى صيف 2024، ما يعني أنه سيحق له التوقيع لأي فريق بدءاً من يناير/كانون الثاني المقبل دون الرجوع إلى ليفي وإدارة توتنهام ومن ثم الانتقال إلى ناديه الجديد في "الميركاتو" الصيفي من العام القادم.

وبالإضافة إلى ذلك يسود شعور بالرضا داخل إدارة بايرن ميونخ فيما يتعلق بجهودها في إدارة هذا الملف، حيث ترى أنها فعلت ما بوسعها لتلبية رغبة المدرب توماس توخيل في التعاقد مع كين الذي كان منفتحاً على التوقيع للنادي الألماني، كما أن عائلته أبدت استعدادها للعيش في ألمانيا لكن ليفي عقّد الأمور على الجميع.

وأشارت "ديلي ميل" إلى أن كين البالغ من العمر 31 عاماً لا يفكر في توقيع عقد جديد مع "السبيرز" لكنه في نفس الوقت يفضّل الرحيل مقابل أن ينعش خزينة النادي بالأموال.

وفي خضم هذه الأزمة، تألق كين في المباراة الاستعدادية للموسم الجديد والتي جمعت فريقه توتنهام بنظيره شاختار دونتسيك الأوكراني الأحد 6 أغسطس/آب 2023.

وسجل كين ثلاثة أهداف (سوبر هاتريك) وقاد "السبيرز" للفوز بنتيجة 5-1.

أرقام هاري كين مع توتنهام

ويلعب هاري كين في صفوف توتنهام هوتسبير منذ مايو/أيار 2013 بعد وصوله إلى الفريق اللندني من ليستر سيتي وهو من الأساس من خريجي أكاديمية "السبيرز".

وخاض كين مع توتنهام 435 مباراة بجميع البطولات سجل خلالها 280 هدفاً وضعته على عرش هدافي النادي التاريخيين، كما منح زملاءه 64 تمريرة حاسمة، ورغم هذه الأرقام إلا أنه لم يحقق أي بطولة مع الفريق.

ويحتل كين المركز الثاني في جدول هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، حيث سجل 213 هدفاً بفارق 47 هدفاً عن الأسطورة ألان شيرر الهداف التاريخي للبريميرليغ برصيد 260 هدفاً.

تحميل المزيد