مقابل راتب سنوي 100 مليون يورو.. الهلال يقدم عرضاً لخطف ديمبيلي من برشلونة قبل سان جيرمان

عربي بوست
تم النشر: 2023/08/06 الساعة 20:41 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/08/06 الساعة 20:41 بتوقيت غرينتش
الهلال يقدم عرضاً لخطف ديمبيلي من برشلونة قبل سان جيرمان (رويترز)

كشف تقرير فرنسي عن تطور مثير في مستقبل اللاعب عثمان ديمبيلي جناح برشلونة في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وعلى مدار الأيام الماضية أكدت تقارير فرنسية وإسبانية متطابقة رحيل ديمبيلي عن النادي الكتالوني واقترابه من التوقيع لباريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي في الموسمين الأخيرين.

الهلال يقدم عرضاً لخطف ديمبيلي من برشلونة قبل سان جيرمان

وفي تطور جديد، يعمل برشلونة حالياً على تأخير انضمام ديمبيلي إلى النادي الباريسي من أجل كسب الوقت من أجل نقل اللاعب إلى المملكة العربية السعودية وفق موقع footmercato الفرنسي.

وأضاف أنه وعلى الرغم من إرسال باريس بريداً إلكترونياً لبرشلونة من أجل تحديد موعد إجراء الفحص الطبي إلا أن إدارة النادي "الكتالوني" لم تعطِ جواباً على هذا الخطاب لأن لديها خطة أخرى تتعلق بمستقبل ديمبيلي.

وحسب "فوت ميركاتو" فإن برشلونة يخطط حالياً لاستغلال علاقته الجيدة بمسؤولي كرة القدم في المملكة العربية السعودية من أجل التفاوض على نقل اللاعب البالغ من العمر 26 عاماً إلى أحد الأندية هناك.

ويأمل برشلونة انتقال ديمبيلي إلى الهلال الذي بدوره أبدى استعداده لتقديم عرض وُصف "بالرائع" يتمثل في 100 مليون يورو كراتب سنوي لديمبيلي، بالإضافة إلى 50 أخرى تدفعها إدارة "الزعيم" لنظيرتها في "البلوغرانا" كرسوم انتقال، وهو المبلغ الذي يوازي ثلاثة أضعاف ذلك الذي سيدفعه باريس سان جيرمان.

تكرار سيناريو نيمار

ويرى موقع "فوت ميركاتو" أن السيناريو الجاري حالياً بين اللاعب وبرشلونة وباريس سان جيرمان يشبه إلى حد كبير ما حدث في صفقة نيمار، حيث استغرق نقل اللاعب البرازيلي من "البلوغرانا" إلى "البي إس جي" في صيف عام 2017 وقتاً أطول مما كان متوقعاً.

في هذه الأثناء استدعى برشلونة لاعبه ديمبيلي من أجل الانضمام إلى تدريبات الفريق الكتالوني بعد الإجازة التي حصل عليها اللاعبون بعد انتهاء الجولة الصيفية في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأكدت صحيفة mundodeportivo الإسبانية أن برشلونة يرى أن من حقه استدعاء ديمبيلي إلى التدريبات طالما ما زال اللاعب في صفوف النادي ولم يتمم إجراءات نقله إلى باريس سان جيرمان.

وحسب الصحيفة، فإن برشلونة يفكر بجدية في الاحتفاظ بديمبيلي حتى يوم 21 أغسطس/آب الجاري أي قبل عشرة أيام من إغلاق سوق الانتقالات، وهو أمر تجيزه اللوائح.

ويسعى برشلونة من وراء ذلك إلى الضغط على اللاعب وعلى باريس سان جيرمان الذي سيبدأ حملة الدفاع عن لقبه كبطل للدوري الفرنسي ضد لوريان يوم السبت 12 من الشهر الحالي.

من جهتها، أكدت صحيفة sport الإسبانية أن برشلونة هو السبب في تأخير انتقال ديمبيلي إلى باريس سان جيرمان لأن "البلوغرانا" لم يسلّم الأوراق اللازمة لإتمام العملية.

مسيرة ديمبيلي مع برشلونة

وانضم ديمبيلي إلى برشلونة يوم 25 أغسطس/آب 2017 قادماً من بوروسيا دورتموند في صفقة كبيرة هي الأغلى في تاريخ النادي "الكتالوني" الذي دفع 140 مليون يورو شاملة المكافآت والحوافز والمتغيرات.

ومنذ ذلك الوقت دافع ديمبيلي عن ألوان برشلونة ستة مواسم لعب خلالها 185 مباراة بجميع البطولات وسجل 40 هدفاً وقدّم لزملائه 43 تمريرة حاسمة وفاز معه بسبعة ألقاب هي الدوري الإسباني (3)، وكأس ملك إسبانيا (2)، وكأس السوبر الإسباني (2).

تحميل المزيد