صفقة أهلاوية جديدة.. لاعب برشلونة على أعتاب الانضمام لمحرز ورفاقه

عربي بوست
تم النشر: 2023/08/04 الساعة 12:22 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/08/04 الساعة 12:49 بتوقيت غرينتش
فرانك كيسي بات على أعتاب الأهلي السعودي - ShutterStock

بعد مفاوضات عسيرة ورغبات متعارضة، نجم برشلونة الإيفواري فرانك كيسي، قاب قوسين أو أدنى من الانضمام للنادي الأهلي السعودي، خلال الانتقالات الصيفية الجارية.

لاعب خط الوسط، أو "الدبابة" كما تحلو للجماهير تسميته، كان معارضاً للخروج من النادي الكتالوني ومصمماً على الحصول على فرصته كاملة وإثبات نفسه. لكن المدرب الإسباني، تشافي هيرنانديز، كان واضحاً مع اللاعب وأكد له أنه لن يحصل على الكثير من الدقائق الموسم المقبل. وفي النهاية، رضخ اللاعب للأمر الواقع وبدأ التفاوض مع الأندية التي قدمت له عروضاً للانضمام لها.

أبرز تلك الأندية، نادي يوفنتوس الإيطالي، الذي قدم عرضاً شفهياً لضم اللاعب من صفوف برشلونة، لكن العرض لم يرتقِ للمستوى الرسمي. كما أن فرانك كيسي كان يفضل الانضمام إلى أحد فرق الدوري الإنجليزي الممتاز، لكن لم تصله أية عروض إنجليزية.

تفاصيل صفقة فرانك كيسي

وقبل أن يفوته القطار، بدأ النادي الأهلي السعودي التفاوض مع اللاعب ونادي برشلونة، وحسب تقارير صحفية، وصل الناديان إلى اتفاق حول انتقال كيسي إلى النادي الأهلي مقابل 15 مليون يورو. فيما سيحصل اللاعب على راتب ضخم يقدر بـ20 مليون يورو سنوياً، 4 أضعاف ما كان يتقاضاه في نادي برشلونة.

فرانك كيسي اللاعب المتوقع انضمامه لنادي الأهلي السعودي
فرانك كيسي بات على أعتاب الأهلي السعودي – ShutterStock

ووفقاً لموقع "Foot Mercato"، سيسافر كيسي اليوم إلى العاصمة الفرنسية، باريس، للخضوع لفحوص طبية، قبل انضمامه للفريق السعودي والتوقيع على العقد الذي سيمتد حتى صيف 2026.


هذه ليست أولى صفقات النادي الأهلي من أوروبا، فلقد سبق فرانك كيسي كل من النجم الجزائري رياض محرز والبرازيلي روبرتو فيرمينو والحارس السنغالي إدوارد ميندي والفرنسي آلان سان ماكسيمان. 

تحميل المزيد