رونالدو طلب قميص شيكابالا بعدما أقصى الزمالك.. هكذا علّقت الصحافة البرتغالية على اللقطة (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2023/08/04 الساعة 08:09 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/08/04 الساعة 09:53 بتوقيت غرينتش
رونالدو يهدي قميصه لشيكابالا

لم يمرّ مشهد تبادل القمصان بين كريستيانو رونالدو قائد النصر السعودي، ونظيره في الزمالك المصري محمود عبد الرازق شيكابالا، دون تفاعل من الصحافة البرتغالية.

بعد نهاية لقاء النصر السعودي والزمالك المصري، أمس الخميس، في ختام دور المجموعات لكأس الملك سلمان للأندية العربية، توجه رونالدو عقب اللقاء إلى مقاعد بدلاء الزمالك، وتبادل قميصه مع شيكابالا.


يذكر أن شيكابالا سبق له اللعب لفريق سبورتينج لشبونة البرتغالي، وهو النادي الذي بدأ فيه كريستيانو رونالدو مسيرته الكروية.

هدف رونالدو ينقذ النصر من السقوط أمام الزمالك

سجل كريستيانو رونالدو هدفاً قرب النهاية ليقود النصر السعودي إلى دور الثمانية في البطولة العربية للأندية لكرة القدم، بعد التعادل 1-1 مع الزمالك الذي ودّع من دور المجموعات.

وأدرك رونالدو التعادل للعملاق السعودي بضربة رأس، بعدما تقدم أحمد سيد (زيزو) بركلة جزاء.

ورفع النصر رصيده إلى 5 نقاط ليتأخر بنقطتين عن منافسه المحلي الشباب متصدر المجموعة الثالثة.

وحلّ الزمالك ثالثاً وله 4 نقاط، وتذيل الاتحاد المنستيري التونسي المجموعة دون أية نقاط.

ويلعب النصر أمام الرجاء المغربي في دور الثمانية.

وظن سيف الدين الجزيري مهاجم الزمالك، أنه تقدم لفريقه بعد 7 دقائق، لكن الهدف لم يحتسب؛ للتسلل الذي ألغى أيضاً هدف عبد الرحمن غريب، لاعب النصر، بعدها بدقيقتين.

وحاول الجزيري مجدداً من ضربة رأس حوّلها حارس النصر نواف العقيدي لركنية في الدقيقة الـ33.

وهدد المدافع عبد الله مادو مرمى الزمالك بضربة رأس من مدى قريب إثر ركلة ركنية، لكن الحارس محمد صبحي تصدى لمحاولته قبل 5 دقائق من نهاية الشوط الأول.

وبعدها مباشرة أطلق المدافع أحمد فتوح تسديدتين أبعد الدفاع الأولى لركنية، ومرت الثانية بجوار القائم الأيمن.

ودفع لويس كاسترو، مدرب النصر، بالوافد الجديد ساديو ماني بين شوطي اللقاء بدلاً من عبد العزيز العليوة.

احتفاء الصحافة البرتغالية بلقطة رونالدو وشيكابالا

حسب موقع "كووورة"، أبرزت صحيفة "ريكورد" مشهد تبادل القمصان بين رونالدو وشيكابالا، ونشرت مقطع فيديو حول الأمر.

وعلقت صحيفة "مايس فوتبول" على اللقطة بـ"في النهاية تبادل رونالدو وشيكابالا القمصان"، وتحدثت عن مسيرة رونالدو وشيكابالا مع سبورتنغ لشبونة.

وعلقت صحيفة "أوجوغو" مقتبسة تصريح شيكابالا: "إنه فقط بحاجة إلى فرصة واحدة"، وذلك تعليقاً على هدف رونالدو في الزمالك.

تعليق شيكابالا على الخروج 

عزا شيكابالا خروج الزمالك إلى قدرات رونالدو الخاصة، مؤكداً أن زملاءه نفذوا تعليمات الجهاز الفني بحذافيرها، وأنه لا لوم عليهم.

شيكابالا لاعب الزمالك (رويترز)
شيكابالا لاعب الزمالك (رويترز)

وقال شيكابالا، في تصريحات تلفزيونية بعد انتهاء اللقاء: "اليوم قدمنا مباراة جيدة أمام النصر، والجميع قام بتنفيذ التعليمات، لكن النصر السعودي نجح في استغلال لحظة واحدة من عدم التركيز، حيث إنهم يمتلكون لاعباً كبيراً مثل رونالدو نجح في ترجمة الفرصة لهدف".

وأكمل: "الزمالك تاريخ وكيان كبير، أوجّه الشكر للاعبين والجهاز الفني بقيادة الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو. التوفيق كان غائباً في الدقائق الأخيرة، وبإذن الله تكون البطولة بداية للبناء خلال الفترة المقبلة".

تفوق كاسح لأندية عرب آسيا

أكدت النتائج المسجلة في بطولة كأس الملك سلمان للأندية الأبطال تفوّق الأندية العربية من القارة الآسيوية بشكل كاسح على نظيراتها من القارة الإفريقية.

وتستضيف ملاعب المملكة العربية السعودية مباريات البطولة العربية بدءاً من يوم الخميس 27 يوليو/تموز 2023 وتستمر حتى يوم السبت 12 أغسطس/آب من العام نفسه، وهو موعد المباراة النهائية.

أندية عرب آسيا تتفوق على نظيرتها الإفريقية بكأس الملك سلمان

وبعد انتهاء منافسات دور المجموعات أقيمت 12 جمعت بين عرب آسيا وعرب إفريقيا.

وانتهت ثماني مباريات بفوز الفرق العربية التي تمثل القارة الآسيوية مقابل فوز يتيم لنظيرتها الإفريقية، فيما تحققت نتيجة التعادل 3 مرات.

وانتصر الشرطة العراقي على الصفاقسي التونسي 1-صفر، واتحاد جدة السعودي على الترجي التونسي 2-1، هذا في الجولة الأولى من دور المجموعات.

أما في الجولة الثانية فحقق اتحاد جدة الفوز الثالث لعرب آسيا، وكان الضحية الجديدة من عرب إفريقيا هو الصفاقسي بنتيجة 1-صفر، وهو الأمر نفسه الذي فعله الوحدة الإماراتي أمام شباب بلوزداد الجزائري بنتيجة 2-1، والشباب السعودي على الزمالك المصري 1-صفر، ثم النصر السعودي الذي اكتسح الترجي المنستيري التونسي 4-1.

وفي الجولة الثالثة أكمل الهلال السعودي تفوق الأندية العربية الآسيوية على نظيرتها من القارة السمراء بفوزه على الوداد المغربي 2-1، وكذلك السد القطري على أهلي طرابلس الليبي 1-صفر.

ويُعد الرجاء البيضاوي المغربي صاحب الفوز اليتيم لعرب إفريقيا والذي تحقق في الجولة الثانية على حساب الكويت الكويتي بنتيجة 2-صفر.

تحميل المزيد