“بلاك بانثر”.. ما قصة الاحتفالية الغريبة التي أداها ليونيل ميسي بعد هدفه الأخير في مرمى أورلاندو؟

عربي بوست
تم النشر: 2023/08/04 الساعة 08:42 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/08/04 الساعة 08:42 بتوقيت غرينتش
رويترز/ قصة احتفالية ليونيل ميسي

للوهلة الأولى، بدَت احتفالية ليونيل ميسي التي أدّاها بعد تسجيل هدفه الثاني، والذي قاد من خلاله فريقه إنتر ميامي للفوز على أورلاندو سيتي في مسابقة كأس الدوري الأمريكي غريبة بعض الشيء، قبل أن يتضح اسمها وأسبابها.

ما قصة احتفالية ليونيل ميسي؟

ووفقاً لما ذكره موقع ClutchPoints المتخصص بأخبار كرة القدم في أمريكا، فإنّ الاحتفالية التي قام بها البرغوث ميسي يطلق عليها اسم "احتفالية النمر الأسود".

وأضاف الموقع الأمريكي أنّ هذه الاحتفالية مُقتبسة من شخصية "النمر الأسود" التي أداها الممثل الأمريكي الراحل تشادويك بوسمان في فيلم "Black Panther" الذي عُرض في عام 2018.

والنمر الأسود شخصية خيالية من عالم "مارفل" للأفلام، أنشأها الكاتب والمحرر ستان لي، وقد ظهرت لأول مرة في يوليو/تموز 1966 في العصر الفضي للكتب الهزلية.

وتصوَّر شخصية النمر الأسود على أنه ملك وحامي مملكة واكاندا الإفريقية الخيالية.

فيما توفي تشادويك بوسمان، في 28 أغسطس/آب 2020، بعد معاناة دامت 4 سنوات مع مرض سرطان القولون، ليغيب عن الموسم الثاني من الفيلم الذي عُرض في عام 2022، وأطلق عليه اسم "Black Panther: Wakanda Forever".

هذه الاحتفالية المؤثرة، أثارت إعجاب الأمريكيين على مواقع التواصل الاجتماعية، إذ كتب أحدهم على موقع "إكس" تويتر سابقاً: "ميسي يحتفل على طريقة "واكاندا إلى الأبد".. إنه حاكم قلوبنا".

وكان النجم الأرجنتيني ميسي في المباراة ذاتها، قد فقد أعصابه ودخل في مشادة مع الأورغوياني سيزار أرواخو، لاعب أورلاندو سيتي، في النفق المؤدي إلى غرف الملابس قبل استراحة ما بين الشوطين.

وحسب مقطع فيديو منتشر على موقع التواصل الاجتماعي "إكس" (تويتر سابقاً)، فإن الثنائي دخلا في نقاش ساخن بناءً على مجريات الشوط الأول، قبل أن يقوم ميسي بدفع أرواخو، ولم يتضح بعد كيف انتهت هذه اللقطة، وفق صحيفة marca الإسبانية.

وشهدت المباراة بعض القرارات المثيرة للجدل خاصة مع ميسي، حيث طالب أوسكار باريخا، مدرب أورلاندو سيتي، بطرد "البرغوث"، على اعتبار أنه كان يستحق الحصول على بطاقة صفراء ثانية.

ونال ميسي بطاقة صفراء في الدقيقة الـ20 من عمر المباراة بعد تدخل على البيروفي ويلدير كارتاخينا من أسفل القدم.

وواصل ميسي تألقه مع إنتر ميامي الذي انتقل إليه في يوليو/تموز 2023، رافعاً رصيده من الأهداف إلى 5 سجَّلها في 204 دقائق بـ3 مباريات، حيث أحرز هدفاً في شباك كروز أزول في مباراته الأولى، وأتبع ذلك بأربعة أهداف، بواقع هدفين في شباك كل من أتلانتا يونايتد وأورلاندو سيتي.

هذا، وقد تأهل إنتر ميامي بعد الفوز في المباراة الأخيرة على أورلاندو إلى دور ثمن النهائي بكأس الدوري الأمريكي-المكسيكي لكرة القدم 3-1، وفيها سجل "البرغوث" هدفين من الأهداف الثلاثة.

تحميل المزيد