تفوق كاسح لأندية عرب آسيا على نظيرتها الإفريقية بكأس الملك سلمان.. فازت في 8 من 11 مباراة

عربي بوست
تم النشر: 2023/08/02 الساعة 23:07 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/08/03 الساعة 11:34 بتوقيت غرينتش
أندية عرب آسيا تتفوق على نظيرتها الإفريقية بكأس الملك سلمان (رويترز)

أكدت النتائج المسجلة في بطولة كأس الملك سلمان للأندية الأبطال تفوّق الأندية العربية من القارة الآسيوية بشكل كاسح على نظيراتها من القارة الإفريقية.

وتستضيف ملاعب المملكة العربية السعودية مباريات البطولة العربية بدءاً من يوم الخميس 27 يوليو/تموز 2023 وتستمر حتى يوم السبت 12 أغسطس/آب من العام نفسه، وهو موعد المباراة النهائية.

أندية عرب آسيا تتفوق على نظيرتها الإفريقية بكأس الملك سلمان

وقبل يوم من انتهاء منافسات دور المجموعات أقيمت 20 مباراة، من بينها 11 جمعت بين عرب آسيا وعرب إفريقيا.

وانتهت ثماني مباريات بفوز الفرق العربية التي تمثل القارة الآسيوية مقابل فوز يتيم لنظيرتها الإفريقية، فيما تحققت نتيجة التعادل مرتين.

وانتصر الشرطة العراقي على الصفاقسي التونسي 1-صفر، واتحاد جدة السعودي على الترجي التونسي 2-1، هذا في الجولة الأولى من دور المجموعات.

أما في الجولة الثانية فحقق اتحاد جدة الفوز الثالث لعرب آسيا، وكان الضحية الجديدة من عرب إفريقيا هو الصفاقسي بنتيجة 1-صفر، وهو الأمر نفسه الذي فعله الوحدة الإماراتي أمام شباب بلوزداد الجزائري بنتيجة 2-1، والشباب السعودي على الزمالك المصري 1-صفر، ثم النصر السعودي الذي اكتسح الترجي المنستيري التونسي 4-1.

وفي الجولة الثالثة أكمل الهلال السعودي تفوق الأندية العربية الآسيوية على نظيرتها من القارة السمراء بفوزه على الوداد المغربي 2-1، وكذلك السد القطري على أهلي طرابلس الليبي 1-صفر.

ويُعد الرجاء البيضاوي المغربي صاحب الفوز اليتيم لعرب إفريقيا والذي تحقق في الجولة الثانية على حساب الكويت الكويتي بنتيجة 2-صفر.

أما التعادلان اللذان شهدتهما البطولة فكانا في اليوم الأول، إذ تعادل السد مع الوداد سلبياً وهي النتيجة نفسها التي تحققت في اليوم نفسه بين الأهلي طرابلس والهلال.

وفي باقي المباريات تقابل الأندية العربية الآسيوية فيما بينها خمس مرات انتهت 3 مباريات منها بالفوز مقابل تعادلين، أما فرق القارة السمراء فلعبت ضد بعضها 4 مباريات شهدت اثنتان منها نتيجة الفوز ومثلهما تعادل.

وعلى صعيد الأهداف المسجلة، تمكنت فرق عرب آسيا من هز شباك نظيرتها من عرب إفريقيا 14 مرة، فيما نجحت فرق القارة السمراء في تسجيل 6 أهداف فقط بالشباك الآسيوية.

كما تأهلت 4 فرق آسيوية إلى الدور الثاني وهي اتحاد جدة والشرطة عن المجموعة الأولى، والسد والهلال عن المجموعة الثانية، بينما ودع أربعة من عرب إفريقيا وهم الترجي الرياضي والصفاقسي التونسيان (1)، والوداد الرياضي المغربي وأهلي طرابلس الليبي (2).

وتُختتم مباريات الدور الأول من البطولة الخميس 3 أغسطس/آب 2023 بإقامة 4 لقاءات، جميعها تجمع بين فريق عربي من آسيا وآخر من إفريقيا.

فضمن المجموعة الرابعة يلعب الوحدة الإماراتي ضد الرجاء المغربي من أجل التنافس على الصدارة، وشباب بلوزداد الجزائري ضد الكويت الكويتي اللذين ودّعا البطولة وذلك عند الساعة 16:00 بتوقيت مكة المكرمة والكويت، 14:00 بتوقيت المغرب والجزائر.

ولحساب مباريات المجموعة الثالثة يلاقي الزمالك المصري نظيره النصر السعودي، وكذلك الشباب السعودي ضد الاتحاد المنستيري التونسي والأخير خرج من المنافسات رسمياً، وذلك عند الساعة 18:00 بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، 16:00 بتوقيت تونس.

تحميل المزيد