ماذا تحتاج “لبؤات الأطلس” للتأهل للدور المقبل؟ موعد مباراة المغرب وكولومبيا في كأس العالم للسيدات

عربي بوست
تم النشر: 2023/07/31 الساعة 20:22 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/08/09 الساعة 16:55 بتوقيت غرينتش
Soccer Football - FIFA Women’s World Cup Australia and New Zealand 2023 - Group H - South Korea v Morocco - Hindmarsh Stadium, Adelaide, Australia - July 30, 2023 Morocco players pose for a team group photo before the match REUTERS/Hannah Mckay

يترقب الجمهور المغربي خاصة والعربي عامة، موعد المباراة المرتقبة لمنتخب المغرب للسيدات في نهائيات كأس العالم المُقامة حالياً في أستراليا ونيوزيلندا وتستمر حتى يوم 20 أغسطس/آب 2023، موعد المباراة النهائية.

وتكتسب المباراة القادمة لـ"لبؤات الأطلس" أهمية كبرى؛ لكونها ستحدد مصير المنتخب من إكمال مشواره في مونديال السيدات من عدمه، وعليه نسلّط الضوء على موعد هذه المباراة الحاسمة وحظوظ سيدات المغرب في تجاوز دور المجموعات.

موعد مباراة المغرب وكولومبيا في كأس العالم للسيدات والقنوات الناقلة

يحتضن ملعب نيب في مدينة بيرث الأسترالية مباراة المغرب وكولومبيا، وهي الثالثة والأخيرة لكلا المنتخبين في دور المجموعات.

ومن المقرر أن تُقام هذه المباراة يوم الخميس 3 أغسطس/آب 2023 وتنطلق عند الساعة الـ13:00 بتوقيت مكة المكرمة، 11:00 قبل الظهر بتوقيت المغرب.

منتخب المغرب للسيدات يبحث عن فوزه الثاني في كأس العالم (رويترز)

وبإمكان عشاق كرة القدم متابعة هذه المباراة المصيرية لفريق "لبوات الأطلس" عبر شبكة قنوات beIN Sports مالكة الحقوق الحصرية لبث مباريات مونديال السيدات في المنطقة العربية.

وقدمت الشبكة القطرية متعة المشاهدة المجانية لمباراتي المغرب ضد ألمانيا وكوريا الجنوبية في أول جولتين بصوت المعلق المغربي جواد بدة، وعليه من المتوقع أن تنال المباراة الثالثة نصيبها من ذلك، علماً أنها تُبث أيضاً عبر قنواتها المشفرة وتحديداً beIN Sports 1 Premium.

كما ستُبث المباراة عبر منصتي TOD وbeIN connect على شبكة الإنترنت، وهما تابعتان لشبكة قنوات beIN.

ترتيب منتخب المغرب في مجموعته بكأس العالم للسيدات

قبل مباراته الحاسمة أمام كولومبيا خاض منتخب المغرب للسيدات مباراتين في دور المجموعات، تعرّض في الأولى لخسارة قاسية، بينما حقق فوزاً تاريخياً في الثانية.

ففي أول ظهور لسيدات المغرب في تاريخ كأس العالم وذلك يوم 24 يوليو/تموز 2023، تلقى المنتخب هزيمة قاسية من نظيره الألماني استقرت عند صفر-6.

 لكن "لبوات الأطلس" لم يستسلمن أو يرفعن الراية البيضاء بعد هذه النتيجة الصادمة، فاستعدن تركيزهن ودخلن مباراتهن الثانية عازمات على تصحيح الأوضاع، وكان لهن ما أردن بتحقيق فوز تاريخي على نظيراتهن من كوريا الجنوبية وذلك يوم 30 يوليو/تموز 2023.

فبعد 6 دقائق من انطلاق تلك المباراة دخلت المغربية ابتسام جرايدي التاريخ من أوسع أبوابه بإحرازها أول هدف مونديالي لبلادها، وهو هدف حافظت عليه زميلاتها حتى النهاية، ليظفر الفريق بالنقاط الثلاث.

وبفضل الجرايدي أيضاً حقق منتخب سيدات المغرب أول فوز عربي في تاريخ كأس العالم للسيدات، وفق ما أكده الحساب الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم fifa عبر تويتر.

كما شهدت المباراة ذاتها حدثاً تاريخياً آخر تمثل في مشاركة المغربية نهيلة بنزينة واعتبارها أول لاعبة في تاريخ كأس العالم تشارك في مباراة بالحجاب.

وبالنظر إلى هاتين النتيجتين، إضافة إلى نتائج باقي مباريات منتخبات المجموعة الثامنة، يحتل منتخب المغرب المركز الثالث برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف فقط عن ألمانيا صاحب المركز الثاني، فيما يتصدر منتخب كولومبيا برصيد 6 نقاط، بينما يتذيل منتخب كوريا الجنوبية الترتيب بلا رصيد من النقاط.

ماذا يحتاج منتخب المغرب من أجل تجاوز دور المجموعات؟

بعد خسارته في المباراة الأولى أمام ألمانيا بنتيجة صفر-6 وفوزه في الثانية على كوريا الجنوبية 1-صفر، بات في رصيد منتخب المغرب للسيدات 3 نقاط بالتساوي مع "المانشافت" اللواتي خسرن مباراتهن الثانية من كولومبيا بنتيجة 2-3.

وعليه فإن سيدات المغرب يملكن حظوظاً كاملة من أجل التأهل للدور الثاني وفق شروط تتمثل في فوزهن على كولومبيا مقابل خسارة أو تعادل ألمانيا مع كوريا الجنوبية، وفي حال تعادل المغرب يحتجن "لبوات الأطلس" لخسارة ألمانيا من كوريا الجنوبية، أما في حال فوز المغرب وألمانيا على كولومبيا وكوريا الجنوبية فيصبح في رصيد كل منهم 6 نقاط باستثناء كوريا الجنوبية، وحينها سيتم اللجوء لقاعدة كسر التعادل وعليه سيتأهل من يملك فارق أهداف أفضل بين المنتخبات الثلاثة، وفق ما أكده الموقع الرسمي "للفيفا".

تحميل المزيد