بعد أردا غولر.. موهبة تركية أخرى تجذب اهتمام ريال مدريد وكبار أوروبا

عربي بوست
تم النشر: 2023/07/31 الساعة 00:05 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/07/31 الساعة 00:05 بتوقيت غرينتش
سميح كيليسوي موهبة تركية أخرى تجذب اهتمام ريال مدريد (رويترز)

يسعى ريال مدريد حامل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا (14) إلى ضم موهبة تركية جديدة إلى صفوفه بعد أقل من شهرين على إتمام صفقة الشاب أردا غولر البالغ من العمر 18 عاماً.

سميح كيليسوي موهبة تركية أخرى تجذب اهتمام ريال مدريد

وأكدت صحيفة sport الإسبانية أن سميح كيليسوي لاعب بشيكتاش جذب اهتمام العديد من الأندية الأوروبية وعلى رأسها ريال مدريد.

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن ريال مدريد ليس وحده النادي الكبير في القارة "العجوز" الذي يرغب في ضم كيليسوي، فقد دخل دائرة السباق على الفوز بخدماته كل من بايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني في آخر 11 موسماً، بالإضافة إلى أياكس أمستردام الهولندي المعروف عنه الاعتناء بمواهب كرة القدم وتطويرها.

ولم تقف الأمور عند ريال مدريد وبايرن ميونيخ وأياكس، بل إن إشبيلية الإسباني وجينك وبروج البلجيكيين يحلمان بضم الموهبة التركية، وهو الأمر الذي يصب في صالح ناديه الذي من الممكن أن يفتح مزاداً من أجله.

وتقول سبورت عن كيليسوي: "سميح هو الشاب الجديد الذي اقتحم اسمه السوق الأوروبية، حيث كانت العديد من الأندية تراقبه من أجل ضمه، لكنه الآن بات أكثر أهمية بعد أن صنع التاريخ مع بشيكتاش في بطولة دوري المؤتمر الأوروبي".

وسجّل كيليسوي هدفاً لفريقه بشكيتاش في مرمى تيرانا الألباني في المرحلة الثانية من التصفيات المؤهلة إلى دور المجموعات من دوري المؤتمر ليصبح أصغر لاعب تركي يسجل في البطولة المذكورة، وقد فعل ذلك وهو بعمر 17 عاماً و346 يوماً.

في هذه الأثناء يثق مسؤولو بشيكتاش أن سميح كيليسوي سيستمر مع الفريق لموسم آخر على أقل تقدير، وسيواصل نموه وتطوره مع الفريق التركي، وقد يحدث انتقاله إلى ريال مدريد عندما سيبلغ سن الثامنة عشرة مثل مواطنه أردا غولر.

مشروع نجم كبير

وتتعامل إدارة بشيكتاش مع هذه "الجوهرة" بعناية فائقة لدرايتها التامة بأنه مشروع نجم كبير سيدر الأموال لخزينة النادي وفق "سبورت".

ويلعب سميح كيليسوي المولود في مدينة إسطنبول يوم 15 أغسطس/آب 2005 مع الفريق الأول لبشيكتاش منذ يوم 5 مايو/أيار 2023 ولعب معه 5 مباريات في جميع البطولات وسجل خلالها هدفاً وحيداً.

كان ريال مدريد قد ضم أردا غولر إلى صفوفه رسمياً يوم 6 يوليو/تموز 2023 قادماً من فنربخشة التركي في عقد يمتد لمدة ستة مواسم.

ونجح النادي الملكي في الحصول على توقيع الموهبة التركية رغم اقترابه من الانتقال إلى الغريم برشلونة وفق تقارير إسبانية عديدة.

تحميل المزيد