نهيلة بنزينة أول محجبة تشارك في البطولة.. فوز تاريخي لمنتخب المغرب في كأس العالم للسيدات

عربي بوست
تم النشر: 2023/07/30 الساعة 13:34 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/08/09 الساعة 16:55 بتوقيت غرينتش
فوز تاريخي لمنتخب المغرب في كأس العالم للسيدات (رويترز)

حقق المغرب أول انتصار عربي، على الإطلاق في كأس العالم لكرة القدم للسيدات بتغلبه 1-صفر على كوريا الجنوبية، في وقت دخلت لاعبة "لبوات الأطلس" نهيلة بنزينة التاريخ وباتت أول لاعبة ترتدي الحجاب تشارك في البطولة.

فوز تاريخي لمنتخب المغرب في كأس العالم للسيدات

في الجولة الثانية لمباريات المجموعة الثامنة لمونديال السيدات، تقدم المنتخب المغربي، الذي يشارك للمرة الأولى في البطولة، في الدقيقة السادسة عندما سجلت ابتسام الجريدي أول هدف عربي على الإطلاق في البطولة.

والمغرب أول منتخب عربي يشارك في نهائيات البطولة التي تقام نسختها الحالية في أستراليا ونيوزيلندا.

ولعبت حنان أيت الحاج كرة عرضية من الجهة اليمنى إلى داخل منطقة الجزاء، ارتمت عليها ابتسام لتحوّلها إلى داخل المرمى بلمسة رائعة بالرأس.

وكادت بارك أيون-سون أن تدرك التعادل من ضربة رأس، لكن محاولتها أخطأت طريقها إلى المرمى.

وبعدما تلقت شباكها ستة أهداف في المباراة الافتتاحية أمام ألمانيا، لم تُختبر حارسة المرمى خديجة الرميشي (33 عاماً) تقريباً أمام كوريا الجنوبية، التي لم يكن لها أي محاولة على المرمى، وواجهت صعوبة في اختراق دفاعات المغرب.

وقطعت المدافعة نهيلة بنزينة، التي أصبحت أول لاعبة ترتدي الحجاب في كأس العالم للسيدات، عدة كرات خطيرة وكادت تسجل هدفاً من كرة ثابتة، لكن محاولتها علت العارضة.

وحصلت على بطاقة صفراء عندما عرقلت جي سو-يون التي كانت تنطلق باتجاه المرمى في هجمة مرتدة سريعة.

لكن كوريا الجنوبية لم تتمكن من استغلال الركلة الحرة التي حصلت عليها، إذ اصطدمت الكرة بالحائط البشري، في حين هز المدرب كولين بيل رأسه حسرة.

وكادت كيسي فير تدرك التعادل لكوريا الجنوبية في نهاية المباراة، لكن تسديدتها أخطأت طريقها إلى المرمى، ليتذيل منتخب بلادها المجموعة.

وبهذا الفوز يرتفع رصيد المغرب إلى ثلاث نقاط، متساوياً مع ألمانيا وكولومبيا، في حين تتذيل كوريا الجنوبية المجموعة بعد هزيمتين.

وقال رينالد بيدروس مدرب منتخب البلد العربي، الذي أهدى الفوز إلى ملك المغرب: "نشعر بالفخر بتحقيق أول انتصار في كأس العالم"، مشيراً إلى أن "فلسفتنا لم تتغير" بعد الخسارة أمام ألمانيا.

وأضاف: "الفريق الكوري مختلف عن الفريق الألماني، وكانت بدايتنا رائعة.. تحلينا بالفعالية داخل المنطقة، وافتقدنا هذا أمام ألمانيا".

نهيلة بنزينة أول محجبة تشارك في كأس العالم

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اعتبر مشاركة نهيلة بنزينة في كأس العالم للسيدات، كسراً للحواجز على الساحة العالمية؛ مما يمثل علامة فارقة في التنوع الواسع بالرياضة، لأنها "تمثل بفخرٍ بلدها وهي ترتدي الحجاب".

وكتب فيفا في تغريدة على موقع تويتر: "نهيلة بنزينة تدخل التاريخ في كأس العالم للسيدات FIFA في أستراليا ونيوزيلندا 2023. النجمة المغربية ستكون أول لاعبة تتنافس في البطولة وهي ترتدي الحجاب".

نهيلة بنزينة أول محجة تشارك في بطولة كأس العالم للسيدات (رويترز)

لاعبة كرة القدم البالغة من العمر 25 عاماً، والتي تلعب أيضاً في نادي الجيش الملكي المغربي لكرة القدم، انضمت إلى المنتخب الوطني في 2018 بفضل مهاراتها العالية. وقبل ذلك، عرضت المدافعة المغربية موهبتها في أثناء اللعب مع منتخب المغرب تحت 20 سنة 2017.

كما شاركت اللاعبة نهيلة بنزينة في النسخة الأولى من دوري أبطال إفريقيا للسيدات 2021.

تحميل المزيد