غوارديولا يعلّق على جذب السعودية للاعبين بارزين: نجوم كرة قدم آخرون في طريقهم للمملكة

عربي بوست
تم النشر: 2023/07/30 الساعة 07:13 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/07/30 الساعة 07:13 بتوقيت غرينتش
مدرب نادي "مانشستر سيتي" الإنجليزي، بيب غوارديولا - رويترز

قال مدرب نادي "مانشستر سيتي" الإنجليزي، بطل الدوري الإنجليزي وأوروبا لكرة القدم، بيب غوارديولا، السبت 29 يوليو/تموز 2023، إن الدوري السعودي بدّل جذرياً سوق الانتقالات، متوقعاً انتقال المزيد من اللاعبين البارزين في عالم كرة القدم إلى إلى المملكة واللعب في نواديها. 

جاءت تصريحات غوارديولا في سيول، عشية مباراة نادي "مانشستر سيتي" الودية، مع نادي "أتلتيكو مدريد" الإسباني، وقال إن "الدوري السعودي غيّر السوق تماماً"، وفقاً لما أوردته وكالة الأنباء الفرنسية. 

أضاف غوارديولا أنه "قبل عام، عندما كان كريستيانو رونالدو أوّل لاعب، لم يكن أحد يستطيع أن يتخيل عدد اللاعبين الكبار وأصحاب المستويات العالية الذين سيلعبون في الدوري السعودي"، متوقعاً أنه في "المستقبل سينتقل المزيد والمزيد".

كريستيانو رونالدو يلعب مع نادي النصر السعودي – رويترز

تأتي تصريحات غوارديولا، بعدما بات جناح نادي "مانشستر سيتي"، الجزائري رياض محرز، أحدث اسم كبير ينتقل إلى الدوري السعودي، ليسير على خطى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، والفرنسي كريم بنزيمة، والعديد من نجوم الدوريات الأوروبية الكبرى.

انضم الدولي الجزائري إلى أهلي جدة مقابل 38.6 مليون دولار، كما دخل السنغالي ساديو مانيه، مهاجم بايرن ميونيخ، يوم السبت 29 يوليو/تموز 2023، في مفاوضات لتغيير النادي، بحسب ما ذكر بطل الدوري الألماني لكرة القدم.

انتقال رياض محرز إلى الأهلي السعودي | عربي بوست
رياض محرز إلى الدوري السعودي (رويترز)

غوارديولا -مدرب برشلونة وبايرن السابق- أكد أن "علاقة خاصة" تربطه مع محرز، رغم أن الأخير خسر مركزه الأساسي في نهاية الفترة التي قضاها مع أبطال إنجلترا وأوروبا، وقال إنه "أحد اللاعبين الذين رأيتهم في مسيرتي وقد استمتعت بهم كثيراً. (كان) شخصية مهمة للنجاح الذي حققناه خلال السنوات الخمس أو الست معاً".

كذلك أعلن ناديا ليفربول الإنجليزي، والاتفاق السعودي لكرة القدم، يوم الخميس الماضي، إتمام صفقة انتقال قائد الأول لاعب الوسط جوردان هندرسون إلى صفوف الثاني، واضعاً حداً لمسيرة دامت 12 عاماُ مع الـ"ريدز"، فاز خلالها بجميع الألقاب الممكنة.

وسيلعب هندرسون تحت إشراف زميله السابق في ليفربول، أسطورة الحمر ستيفن جيرارد، الذي عُيّن مدرباً للفريق السعودي في وقت سابق هذا الشهر، وخضع لاعب الوسط لفحوص في أحد المراكز الطبية في كرواتيا، حيث يستعد فريق الاتفاق للموسم المقبل.

كانت صحيفة "ذي أتليتيك" قد كشفت، الأربعاء الماضي، أنه تم إغراء هندرسون بالانضمام إلى جيرارد، بعد أن عُرضت عليه صفقة تصل قيمتها إلى 700 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً (915 ألف دولار)، فيما من المقرر أن يتقاضى ليفربول 12 مليون جنيه إسترليني.

تحميل المزيد