على خطى شقيقه الأكبر محمد.. المصري مروان الشوربجي يقرر تمثيل إنجلترا في رياضة الإسكواش

عربي بوست
تم النشر: 2023/07/30 الساعة 16:25 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/07/30 الساعة 16:25 بتوقيت غرينتش
المصري مروان الشوربجي يقرر تمثيل إنجلترا في الإسكواش - gettyimages

أعلن الاتحاد الإنجليزي للإسكواش أن المصري مروان الشوربجي سيرتدي قميص منتخب إنجلترا في البطولات القادمة.

وجاءت هذه الخطوة بعد أكثر من سنة على خطوة مماثلة قام بها شقيقه محمد وبالتحديد في يونيو/حزيران 2022، إذ أعلن حينها أنه قرر تمثيل المنتخب الإنجليزي.

المصري مروان الشوربجي يقرر تمثيل إنجلترا في الإسكواش

وقال الاتحاد الإنجليزي في بيان رسمي نشره عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "سعداء بأن نعلن أن مروان الشوربجي المصنف السادس على مستوى العالم قد التزم بتمثيل منتخب إنجلترا على الفور".

وأضاف البيان: "مروان الذي يعيش في مدينة بريستول ويحتفل بعيد ميلاده الثلاثين اليوم قرر المنافسة تحت علم إنجلترا في جميع البطولات المقبلة"، موضحاً أن الشوربجي يعد في الأصل مواطناً إنجليزياً كونه يعيش هناك منذ أن كان في عمر الرابعة عشرة.

من جانبه، عبّر مروان الشوربجي عن سعادته الكبيرة بتمثيل منتخب إنجلترا، وذلك في تصريحات أدلى بها للموقع الرسمي للاتحاد الإنجليزي للعبة.

وقال مروان: "لا أستطيع وصف سعادتي باللعب تحت العلم الإنجليزي، أشعر برغبة عارمة في بداية فصل جديد من مسيرتي الدولية من خلال تمثيل منتخب إنجلترا وتقديم أي شيء للبلاد التي منحتني كل شيء".

وأضاف: "على مدار الـ16 عاماً الأخيرة كانت إنجلترا موطني وبلادي، لقد عملت وتعلمت من المثير من المدربين البريطانيين حتى الآن، كما تلقيت تعليمي في هذه البلاد وفيها عاملني الناس بتقدير واحترام بشكل دائم ومن أجل ذلك أريد رد الجميل".

وتابع مروان: "لا يزال هدفي هو الوصول إلى قمة الترتيب والفوز ببطولة العالم ومحاولة الفوز بأكبر عدد ممكن من البطولات، أنا شاب وعمري 30 عاماً ولا يزال لديّ الكثير من السنوات لألعب على مستوى عالٍ إذا اعتنيت بجسدي".

وعن مدربه الحالي ديفيد كامبيون، قال مروان: "يمكنه أن يضيف الكثير لي، وأنا أثق بأنني سأتطور معه وفق الآلية التي رأيته يعمل فيها مع أخي محمد".

وتسبب قرار محمد الشوربجي في ذلك الوقت بحالة من الغضب والجدل في صفوف مسؤولي اللعبة في مصر، وحينها خرج عاصم خليفة رئيس الاتحاد المصري للإسكواش وأكد أن مروان الشوربجي مختلف تماماً عن شقيقه.

وأجاب خليفة عن سؤال حول ما إذا كان مروان سيلحق بشقيقه محمد، فقال في تصريحات تلفزيونية: "لا، مروان قصة أخرى، لقد سافرت معهما، مروان قالي لي (يا أونكل) أنا مختلف تماماً عن محمد ولديّ شخصيتي ولدي طريقة تفكيري الخاصة، أرجو ألا تقارني بمحمد".

وفي تعليقه على قرار مروان الشوربجي، قال خليفة في أحدث التصريحات: "مروان ومحمد عاشا في إنجلترا أكثر من مصر وحياتهما هناك تسير بشكل طبيعي، وبالتالي فإن قرارهما بتمثيل منتخب إنجلترا أمر طبيعي، مصر تمتلك أعداداً ضخمة وكبيرة من اللاعبين المميزين، والمواهب المصرية أصبحت مطمعاً للدول التي تريد صنع تاريخ في الإسكواش، وهناك إغراءات مالية لا يمكن تجاهلها".

وحسب تقارير مصرية، فإن مروان سيظهر للمرة الأولى تحت علم إنجلترا في بطولة باريس المفتوحة المقررة في الفترة ما بين 27 أغسطس/آب 2023 حتى يوم 2 سبتمبر/أيلول من العام نفسه، كما سيلعب مع المنتخب الإنجليزي في بطولة العالم للإسكواش المقررة في ديسمبر/كانون الأول من العام الجاري في نيوزيلندا.

وحصل مروان الشوربجي على 13 لقباً طوال مشواره مع منتخب مصر، فيما يُعد شقيقه الأكبر محمد أول لاعب يحقق إنجازات دولية تحت العلم المصري ويمثل دولة أخرى في البطولات الدولية.

تحميل المزيد