بعد 5 مواسم مذهلة في مانشستر سيتي.. انتقال رياض محرز إلى الأهلي السعودي

عربي بوست
تم النشر: 2023/07/28 الساعة 12:08 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/07/28 الساعة 12:36 بتوقيت غرينتش
رياض محرز ينتقل للأهلي السعودي (رويترز)

أعلن نادي مانشتر سيتي، بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، الجمعة انتقال رياض محرز إلى الأهلي السعودي، حتى عام 2027.

وأعلن القطب الأزرق لمدينة مانشستر، عبر حساباته على منصات التواصل الاجتماعي، "رياض محرز ينضم للنادي الأهلي السعودي بعد 5 سنوات مذهلة مع مانشستر سيتي".

فيما أعلن النادي الأهلي السعودي، العائد لدوري المحترفين بعد موسم قضاه في دوري الدرجة الثانية، عبر منصة إكس، المعروفة باسم تويتر سابقاً، "انتهى الانتظار.. رياض حقيقة".

تفاصيل انتقال رياض محرز إلى الأهلي السعودي

ونشر النادي الأهلي مقطعاً مصوراً للدولي الجزائري بقميص للفريق يحمل رقم 2027، في إشارة إلى أن عقد رياض محرز مع النادي الأهلي يمتد لمدة 4 سنوات.

انتقال رياض محرز إلى الأهلي السعودي
لاعب كرة القدم الجزائري رياض محرز مع المدرب بيب غوارديولا / shutterstock

ولم يكشف الناديان قيمة الصفقة، لكن وسائل إعلام بريطانية ذكرت أن النادي الإنجليزي وافق على عرض بقيمة 35 مليون يورو، بالإضافة إلى 5 ملايين يورو متغيرات.

سجل رياض محرز 78 هدفاً بقميص مانشستر سيتي، وقدم 59 تمريرة حاسمة في 236 مباراة خاضها في كل المسابقات مع "السيتيزنس"، وحصد 11 لقباً مع النادي، منذ انتقاله إلى السيتي قادماً من ليستر سيتي عام 2018.

وتراجع دور اللاعب، البالغ عمره 32 عاماً، مع الفريق في الموسم الماضي؛ إذ سجل 15 هدفاً في 47 مباراة، لم يشارك في أغلبها أساسياً، كما لم يشارك في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا في موسم حقق فيه مانشستر سيتي ثلاثية تاريخية.

وبهذه الخطوة، يسير رياض محرز على خطى حارس المرمى السنغالي إدوارد مندي، الذي انضم إلى ذات الفريق السعودي قادماً من نادي تشيلسي الشهر الماضي.

تحميل المزيد