مواجهات سهلة للأهلي والوداد والترجي في دور الـ32.. نتائج قرعة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم

عربي بوست
تم النشر: 2023/07/25 الساعة 18:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/07/25 الساعة 18:01 بتوقيت غرينتش
نتائج قرعة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم موسم 2023-2024 (رويترز)

أسفرت قرعة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم عن مواجهة سهلة للأهلي حامل اللقب في دور الـ32، إذ سيبدأ صاحب الرقم القياسي في الفوز باللقب برصيد 11 مرة، رحلة الدفاع عن اللقب أمام بطل إثيوبيا أو ممثل زنجبار في دور الـ32 بعد سحب القرعة الثلاثاء 25 يوليو/تموز 2023.

نتائج قرعة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم

وسينتظر الأهلي الفائز من مباراة الدور التمهيدي بين سان جورج الإثيوبي أمام كيه.إم.كيه.إم ممثل زنجبار.

وسيخوض الأهلي مباراة الذهاب خارج أرضه خلال الفترة بين 15 و17 سبتمبر/أيلول على أن يستضيف مباراة الإياب في القاهرة خلال الفترة بين 29 سبتمبر/أيلول وأول أكتوبر/تشرين الأول.

أما الوداد المغربي، الذي خسر نهائي دوري الأبطال الموسم الماضي، فسينتظر الفائز من هافيا الغيني وجينيراسيون فوت السنغالي.

ووضعت القرعة النجم الساحلي بطل تونس في مهمة صعبة، حيث يخوض الدور التمهيدي أمام شباب قسنطينة الجزائري، وسيتأهل الفائز من هذه المواجهة للعب ضد الجيش الملكي المغربي أو أسكو دي كارا من توغو.

ولن يشارك الترجي في الدور التمهيدي، لكنه سينتظر في دور الـ32 الفائز من المواجهة بين دوان من بوركينا فاسو أو جراد من النيجر.

ويلعب شباب بلوزداد بطل الجزائر ضد بو رينجرز من سيراليون أو نادي الشحن الليبيري.

وينتظر ماميلودي صن داونز القادم من جنوب إفريقيا الفائز من بنجي من الغابون أو أومامورو من بوروندي.

وابتعد بيراميدز المصري عن الدور التمهيدي في مشاركته الأولى بدوري الأبطال، وسيلعب بعد ذلك مع الفائز من مواجهة جاديكا الصومالي والجيش الرواندي.

مواجهة بين ممثل السودان وجنوبه

ويلعب الهلال السوداني في الدور التمهيدي أمام السلام من جنوب السودان على أن يواجه الفائز في هذه المواجهة المتفوق من بريميرو دي أوغوستو الأنغولي وفيتا كلوب القادم من الكونغو الديمقراطية.

ويواجه أهلي بني غازي الليبي نظيره إنيمبا النيجيري، على أن يواجه الفائز منهما المنتصر في مواجهة القطن البنيني وأسيك ميموزا من ساحل العاج.

وستتأهل الفرق الفائزة من دور الـ32 إلى دور المجموعات حيث يتم تقسيم الفرق إلى أربع مجموعات.

ويقام الدور التمهيدي لدوري الأبطال في أغسطس/آب، حيث تقام مباريات الذهاب خلال الفترة من 18-20 ومباريات الإياب خلال الفترة من 25-27.

تحميل المزيد