تقام في مدينة أوساكا اليابانية.. موعد مباراة النصر وباريس سان جيرمان الودية والقنوات الناقلة

عربي بوست
تم النشر: 2023/07/24 الساعة 22:57 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/07/24 الساعة 22:57 بتوقيت غرينتش
(رويترز) كريستيانو رونالدو بقميص النصر

تتجه عشاق كرة القدم إلى ملعب يانمار في مدينة أوساكا اليابانية الذي يستضيف المباراة الودية المنتظرة بين فريقي باريس سان جيرمان الفرنسي ونظيره النصر السعودي ضمن استعدادات الناديين لانطلاق منافسات الموسم الكروي الجديد 2023-2024.

موعد مباراة النصر وباريس سان جيرمان

ومن المقرر أن تُقام هذه المواجهة العربية – الفرنسية عند الساعة 13:20 بتوقيت مكة المكرمة من يوم الثلاثاء 25 يوليو/تموز 2023.

وتتوفر هذه المباراة للمشاهدة التلفزيونية في المنطقة العربية حصرياً عبر شبكة قنوات beIN Sports، التي أعلنت حصولها على الحقوق في وقت سابق من الشهر الجاري.

ومن المنتظر أن تُبث هذه المباراة عبر قناة beIN Sports 2، المخصصة في العادة لنقل منافسات الدوري الفرنسي، وسيتولى اليمني حسن العيدروس مهمة التعليق عليها.

وتُعد هذه المباراة هي الأولى بين الفريقين، علماً بأن باريس سان جيرمان لعب يوم 19 يناير/كانون الثاني 2023 ضد فريق مكون من نجوم النصر والهلال على كأس موسم الرياض وانتهت بفوز الفريق الفرنسي بنتيجة 5-4.

وتترقب جماهير النصر المباراة الأخيرة لفريقهم قبل البطولة العربية وأملهم في أن ينجح "العالمي" في محو الصورة الباهتة للفريق في آخر مباراتين، وأن يستعيد نجوم الفريق خاصة البرتغالي كريستيانو رونالدو والكرواتي مارسيلو بروزوفيتش بريقهم.

أما باريس سان جيرمان فسيلعب أول مباراة له بعد حرمان نجمه الفرنسي كيليان مبابي من مرافقة الفريق إلى اليابان.

مباريات النصر وباريس سان جيرمان التحضيرية

قبل مواجهة باريس سان جيرمان خاض النصر 4 مباريات ودية استعداداً للموسم الجديد أثناء وجوده في معسكر تدريبي في مدينة فارو بالبرتغال.

وفاز النصر في أول مباراتين على ألفيركا وفارينزي بنتيجة 2-صفر و5-1 على التوالي، بينما تعرض لخسارتين قاسيتين في الثالثة والرابعة أمام سيلتا فيغو وبنفيكا بنتيجة صفر-5 و1-4 توالياً.

أما باريس سان جيرمان فقد لعب مباراة واحدة قبل سفره إلى اليابان وفاز فيها على لوهافر بنتيجة 2-صفر، فيما تنتظره مباراتان أخريان في جولته الآسيوية بالإضافة إلى لقاء النصر.

ويلعب باريس سان جيرمان مباراته الثانية ضد سيريزو أوساكا الياباني يوم الجمعة المقبل 28 يوليو/تموز 2023، ثم يختتم هذه الجولة باللعب ضد إنتر ميلان يوم الثلاثاء 1 أغسطس/آب 2023، قبل أن يعود إلى فرنسا.

النصر والبطولة العربية

في هذه الأثناء يستعد النصر لخوض غمار منافسات بطولة كأس الملك سلمان للأندية الأبطال التي تستضيفها السعودية في الفترة ما بين 29 يوليو/تموز 2023 حتى 12 أغسطس/آب من العام نفسه.

وأوقعت القرعة فريق النصر وصيف بطل دوري "روشن" السعودي في المجموعة الثالثة إلى جانب مواطنه الشباب والزمالك المصري والاتحاد المنستيري التونسي.

ويقصّ النصر شريط مبارياته في هذه البطولة باللعب ضد الشباب ثم الاتحاد المنستيري يومي 28 و31 يوليو/تموز الجاري، فيما يختتم مباريات الدور الأول بلقاء الزمالك في الجولة الثالثة وذلك يوم الخميس 3 أغسطس/آب 2023. 

تحميل المزيد