هل يرحل فيتوريا عن منتخب مصر لقيادة الأهلي السعودي؟.. رد رسمي يكشف مصير المدرب البرتغالي

عربي بوست
تم النشر: 2023/07/24 الساعة 16:21 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/07/24 الساعة 16:21 بتوقيت غرينتش
هل يرحل فيتوريا عن منتخب مصر لقيادة الأهلي السعودي؟ (رويترز)

ردّ الاتحاد المصري لكرة القدم، الإثنين 24 يوليو/تموز 2023، على تقارير عن احتمال رحيل المدرب البرتغالي روي فيتوريا عن منتخب البلاد لتدريب أحد الأندية السعودية.

هل يرحل فيتوريا عن منتخب مصر لقيادة الأهلي السعودي؟

وقالت وسائل إعلام سعودية إن فيتوريا، الذي قاد النصر للفوز بدوري المحترفين السعودي موسم 2018-2019، وافق على تدريب الأهلي العائد لدوري الأضواء.

ونقلت صحيفة "عكاظ" السعودية عن مصادر قولها: "حصل الأهلاويون على موافقة المدرب روي فيتوريا لقيادة الفريق شريطة تكفل الأهلي بتصفية كافة المستحقات المالية المترتبة على إلغاء عقده مع منتخب مصر".

ولم يستقر الأهلي، الذي يتخذ من جدة مقراً له، على خليفة المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني الذي رحل عقب الحصول على لقب دوري الدرجة الثانية وعودة الفريق لدوري المحترفين بعد عام من الهبوط.

وقال محمد غرابة مدير منتخب مصر: "فيتوريا مستمر في عمله ولا صحة للتقارير التي تفيد برحيله لتدريب أحد الأندية السعودية. تحدثت مع فيتوريا اليوم ونفى وجود أي مفاوضات مع أي مسؤول".

وقاد فيتوريا منتخب مصر، وصيف بطل كأس الإمم الإفريقية، للتأهل للبطولة التي ستقام في ساحل العاج مطلع العام المقبل.

وتولى المدرب البالغ عمره 53 عاماً تدريب منتخب مصر في يوليو/تموز 2022 بعقد يمتد لأربع سنوات.

وقاد فيتوريا منتخب مصر للفوز في المباريات السبع التي قادها لحد الآن، ليحقق العلامة الكاملة.

فيتوريا حقق نجاحات لافتة مع النصر

وسبق لفيتوريا العمل في السعودية، وتحديداً مع نادي النصر، وقاده للتتويج بلقب الدوري، كما أضاف له كأس السوبر السعودي، قبل أن يترك عمله يوم 27 ديسمبر/كانون الأول 2021.

بعد ذلك بأيام قليلة، تعاقد فيتوريا مع سبارتاك موسكو الروسي، في تجربة استمرت 197 يوماً، قاد الفريق خلالها في 26 مباراة، فاز في 9 وتعادل 6 مرات وهُزم في 11 مواجهة.

ورحل فيتوريا عن سبارتاك موسكو يوم 15 ديسمبر/كانون الأول 2021، رغم قيادته للفريق لتصدر مجموعته في الدوري الأوروبي أمام أندية قوية مثل نابولي الإيطالي وليستر سيتي الإنجليزي.

لكن النتائج محلياً كانت هي السبب خلف رحيل فيتوريا عن روسيا، حيث احتل الفريق المركز التاسع برصيد 23 نقطة، ليصدر سبارتاك موسكو بياناً رسمياً أعلن فيه إقالة المدرب البرتغالي.

تحميل المزيد