بينها الهلال السعودي.. مستقبل مبابي بين 6 أندية في حال رحيله عن باريس سان جيرمان

عربي بوست
تم النشر: 2023/07/23 الساعة 21:18 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/07/23 الساعة 21:18 بتوقيت غرينتش
مستقبل مبابي بين 6 أندية في حال رحيله عن باريس سان جيرمان (رويترز)

يستحوذ مستقبل الفرنسي كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان، على اهتمام كبير بعد قرار الإدارة بحرمانه من السفر مع الفريق إلى اليابان في الجولة الآسيوية التحضيرية لانطلاق الموسم الكروي الجديد.

واعتبرت تقارير أوروبية أن قرار الإدارة الباريسية هو بمثابة خطوة ضمنية بوضع مبابي في سوق الانتقالات الصيفية الحالية، خاصة أن الرئيس ناصر الخليفي يرفض بشكل قاطع استمرار اللاعب مع الفريق في الموسم الجديد طالما لم يجدد عقده الذي ينتهي في صيف 2024.

مستقبل مبابي بين 6 أندية في حال رحيله عن باريس سان جيرمان

وحسب صحيفة marca الإسبانية فإن القيمة السوقية لمبابي تتراوح ما بين 160 إلى 180 مليون يورو مع الاعتبار أنه متبقّ على عقده موسم واحد فقط، وكانت سترتفع إلى 261 مليون يورو في حال كان في عقده ثلاث سنوات.

وتؤكد الصحيفة الإسبانية أن باريس سان جيرمان سينتظر يوم 31 من الشهر الجاري وهو الموعد النهائي الذي حدده الخليفي من أجل سماع القرار النهائي لمبابي لمعرفة ما إذا كان اللاعب سيجدد عقده حتى 2025 أو يبدأ النادي للاستماع إلى العروض المقدمة.

وسبق لمبابي أن أكد مراراً أنه لا يفكر في الوقت الراهن إلا في احترام عقده الحالي مع باريس سان جيرمان ومن ثم الرحيل مجاناً في صيف عام 2024 وهو ما يرفضه الخليفي بشكل قاطع.

وتؤكد الصحيفة أن كفة ريال مدريد هي الأرجح للفوز بخدمات مبابي البالغ من العمر 24 عاماً رغم وجود العديد من العروض وأبرزها من الهلال السعودي.

وحسب الصحفي الفرنسي فابريس هوكنز الذي يعمل في شبكة rmcsports الفرنسية فإن الهلال سيعرض على مبابي مبلغ 400 مليون يورو على موسمين، بالإضافة إلى 200 مليون أخرى لباريس كرسوم انتقال.

في هذه الأثناء أكدت الصحيفة ذاتها في تقرير آخر أن ثلاثي الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم مانشستر يونايتد وتشيلسي وتوتنهام هوتسبير مهتم أيضاً بالتعاقد مع مبابي.

وأوضحت الصحيفة أن العلاقة بين إدارتي توتنهام وباريس سان جيرمان جيدة للغاية وقد يستغل الأول ذلك من أجل تقديم عرض رسمي لمبابي.

مانشستر يونايتد خيار مبابي

أما موقع footballtransfers فأكد أن مانشستر يونايتد مستعد لتقديم 120 مليون يورو، بالإضافة إلى 45 مليوناً أخرى من أجل الحصول على توقيع مبابي.

تشيلسي من جهته مهتم للغاية أيضاً بالتعاقد مع هداف الدوري الفرنسي في الموسم الأخير ويدرس جدوى هذه الصفقة، لكن لا يوجد عرض رسمي في الوقت الحالي.

ويتوجب على تشيلسي بيع بعض اللاعبين لموازنة أرقامه وحساباته المالية قبل تقديم عرض رسمي لمبابي خاصة أن "البلوز" يعاني من وضع مالي "حساس" وهو الآن تحت رقابة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".

أما الخيار الأخير فيتمثل في ميلان، حيث يدرك باريس سان جيرمان أن "الروسونيري" هو الخيار الوحيد القابل للتطبيق في إيطاليا بالنظر إلى تصريحات سابقة للاعب اعترف فيها أنه لو لعب في الدوري الإيطالي فسيكون ذلك عبر بوابة ميلان.

وتثق "ماركا" أن ميلان لن يكون بمقدوره الدخول على خط الصفقة ومنافسة أندية الدوري الإنجليزي على الفوز بخدمات مبابي.

تحميل المزيد