سيصبح أغلى لاعب في التاريخ.. تفاصيل عرض الهلال السعودي لضم كيليان مبابي

عربي بوست
تم النشر: 2023/07/24 الساعة 12:39 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/07/24 الساعة 12:39 بتوقيت غرينتش
لاعب المنتخب الفرنسي كيليان مبابي / رويترز

قدم نادي الهلال السعودي عرضاً رسمياً للتعاقد مع النجم الفرنسي كيليان مبابي قائد باريس سان جيرمان

الصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو، المتخصص في أخبار انتقالات اللاعبين، فجَّر قبل قليل مفاجأة بشأن عرض الهلال التاريخي لضم كيليان مبابي.

زعيم الكرة الآسيوية، الهلال، عرض 300 مليون يورو على باريس سان جيرمان للحصول على خدمات كيليان مبابي. في حال إتمام الصفقة، سيصبح كيليان مبابي أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم.

وحسب عدة تقارير صحفية، فإن الهلال السعودي سيقدم لمبابي راتباً قياسياً عالمياً يجعله صاحب الراتب الأعلى في العالم في حال موافقته. العرض السعودي سيكون لمدة موسم واحد فقط، يصبح بعده اللاعب حراً في تقرير مستقبله.

من جهته، يؤمن نادي باريس سان جيرمان، بقيادة رئيسه ناصر الخليفي، بأن كيليان مبابي لديه اتفاق مسبق بالفعل مع نادي ريال مدريد للانضمام إليه في صيف عام 2024.

ويعيش مبابي فترة عصيبة؛ إذ استبعد نادي باريس سان جيرمان الفرنسي نجمه كيليان مبابي من جولته الاستعدادية في اليابان قبل بدء الموسم الجديد 2023-2024، مع عرضه للبيع. 

تفاصيل عرض الهلال السعودي

حسب الصحفي الفرنسي فابريس هوكنز الذي يعمل في شبكة rmcsports الفرنسية فإن الهلال سيعرض على مبابي مبلغ 400 مليون يورو على موسمين.

الخليفي خيّر مبابي بين الرحيل أو التجديد

وكان القطري ناصر الخليفي، رئيس نادي باريس سان جيرمان، طالب مؤخراً مبابي بحسم موقفه والاختيار ما بين الرحيل هذا الصيف عن الفريق أو تمديد عقده الذي ينتهي بنهاية الموسم المقبل.

وقال الخليفي يوم 6 يوليو/تموز 2023: "عليه (مبابي) أن يقرر بسرعة، لديه حتى الأسبوع المقبل أو عشرة أيام إلى أسبوعين على أكثر تقدير، وإذا لم يرغب في التوقيع على عقد جديد فإن الباب سيكون مفتوحاً أمامه".

وكان مبابي قد أبلغ إدارة باريس سان جيرمان بأنه لا ينوي تمديد عقده الحالي مع الفريق والذي تم توقيعه في مايو/أيار 2022، حيث اتفق الطرفان حينها على بقاء اللاعب لمدة موسمين مع خيار التمديد لموسم ثالث.

ولا يزال مبابي، بطل مونديال 2018 ووصيف مونديال 2022 الذي توج فيه هدافاً، محط الأنظار بسبب الغموض حول مستقبله، إذ ينتهي عقده في حزيران/يونيو من العام المقبل ما يعني أنه سيصبح حينها لاعباً حراً للانتقال الى أي نادٍ آخر من دون مقابل.

لكن النادي الباريسي لن يقبل برحيله مجاناً وطلب منه التوقيع على عقد جديد أو الموافقة على بيعه هذا الصيف.

قال الخليفي أثناء تقديم المدرب الجديد الإسباني لويس إنريكي مطلع الشهر: "كيليان لا يمكنه المغادرة مجاناً"، وحدد 31 تموز/يوليو موعداً نهائياً لاتخاذ القرار.

تراجع شعبية مبابي في فرنسا

في هذه الأثناء أبرزت شبكة rmcsports الفرنسية نتائج استطلاع أجرته شركة فرنسية كشف عن تراجع شعبية مبابي لدى أنصار النادي الباريسي.

وخسر مبابي حوالي 10% من شعبيته لدى الجمهور الفرنسي عموماً وأنصار باريس خصوصاً مقارنة بآخر استطلاع أُجري عام 2019، إذ انخفضت من 80% إلى 70%.

تحميل المزيد