اللاعب المغربي غادر مصر بعد المباراة.. إيقاف حسين الشحات نجم الأهلي بسبب اعتدائه على الشيبي (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2023/07/24 الساعة 15:53 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/07/24 الساعة 16:04 بتوقيت غرينتش
إيقاف حسين الشحات بعد اعتدائه على الشيبي (رويترز)

أعلنت رابطة الأندية المصرية لكرة القدم، إيقاف حسين الشحات لاعب النادي الأهلي، مباراتين على خلفية اعتدائه على المغربي محمد الشيبي لاعب بيراميدز، خلال مباراة الفريقين الأحد في الدوري المحلي.

إيقاف حسين الشحات بعد اعتدائه على الشيبي

وبعد أول خسارة محلية للأهلي، بطل الدوري المصري وإفريقيا هذا الموسم وبنتيجة 0-3 أمام بيراميدز، اشتبك الشحات مع المغربي الشيبي خارج الملعب ثم صفعه على وجهه، قبل أن تظهر عدة صور لمصافحة اللاعبين معاً وسط ابتسامات متبادلة.

وأكدت رابطة الأندية إيقاف الشحات مباراتين وتغريمه 20 ألف جنيه (650 دولاراً) بسبب السلوك غير الرياضي في مباراة بيراميدز طبقاً لقائمة العقوبات.

وبذلك يغيب الشحات عن مباراة الأهلي الأخيرة في الدوري المصري لهذا الموسم أمام النادي المصري، وكذلك عن أول مباراة في الدوري خلال الموسم المقبل 2023-2024.

وكان الأهلي أعلن في وقت سابق أن سيد عبد الحفيظ مدير الكرة فرض "غرامة مالية كبيرة على الشحات بعد المشادة التي حدثت عقب المباراة".

بيراميدز يستأنف العقوبة

من جانبه، أكد هاني سعيد المدير الرياضي بنادي بيراميدز استئناف عقوبة الشحات لدى لجنة التظلمات، معتبراً تصرف لاعب الأهلي كان يستحق عقوبة أكبر.

ونفى سعيد مغادرة اللاعب محمد الشيبي إلى المغرب بعد تعرضه للاعتداء من حسين الشحات، وقال إنه توجه إلى مكة المكرمة لأداء العمرة باتفاق مسبق مع النادي.

وضمن الأهلي حسم لقب الدوري في وقت سابق هذا الشهر، بينما احتل بيراميدز المركز الثاني، وتأهل الفريقان إلى دوري أبطال إفريقيا.

ويتصدر الأهلي الدوري برصيد 82 نقطة من 33 مباراة، وتتبقى له مباراة مؤجلة، بينما أنهى بيراميدز الموسم وله 73 نقطة.

اعتذار حسين الشحات

وفي وقت لاحق، اعتذر حسين الشحات على سلوكه بعد مباراة الأهلي وبيراميدز، وأكد أنه لم يتمكن من السيطرة على انفعال.

وقال عبر حسابه الشخصي في "تويتر": "بداية أود الاعتذار عن التصرف الذي بدر مني في لحظة انفعال لم أتمكن من السيطرة عليها، نتيجة استفزازات لم أتحملها. وإنها لم تكن إلا ردة فعل (خاطئة) لغضبي حين سبُ أهل بيتي في لحظة تمالك مني فيه الشيطان حينها، وانني استغفر الله العظيم من كل ذنب صغير وكبير".

وأضاف: "لن أبحث عن مبررات، ولكنى أجد نفسي مخطئاً، وكل من يعرف طبيعتي يعرف أنني لم أكن لاعباً عنيفاً أبداً، ولا امتلك أي ضغينة لأحد، بل نتنافس جميعاً بشرف

ولأن الاعتذار من شيم الرجال، فإنني أتقدم بالاعتذار للجميع، لإدارة الأهلي والجهاز الفني وزملائي بالفريق وكل جماهير الأهلي والكرة المصرية والمغربية أشقائنا والعربية جميعاً عن ردة فعلي السيئة".

وأردف: "أعتذر على ما بدر مني فهي ليست من سلوكياتي.. وأريد أن أعبر عن احترامي لكل أشقائنا من اللاعبين العرب والمحترفين كافة في الدوري المصري، وإنني أتقبل العقوبات التي صدرت ضدي".

تحميل المزيد