كلاب فابينيو تعرقل انتقاله لاتحاد جدة.. 10 صفقات فشلت لأسباب غريبة

عربي بوست
تم النشر: 2023/07/24 الساعة 18:38 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/07/24 الساعة 18:38 بتوقيت غرينتش
أغرب 10 أسباب لفشل صفقات انتقال اللاعبين (رويترز)

تقترب صفقة انضمام لاعب خط الوسط البرازيلي فابينيو تافاريس من ليفربول إلى اتحاد جدة بطل الدوري السعودي في الموسم الماضي 2022-2023 من الفشل لسبب غريب وغير متوقع.

وأكدت صحيفة the sun الإنجليزية أن الصفقة بين الناديين قد تفشل بسبب الكلاب التي يملكها اللاعب البرازيلي، المحظور دخولها إلى الأراضي السعودية.

وأوضحت الصحيفة أن كلبي فابينيو هما من سلالة فرنسية وهي سلالة محظورة من الدخول إلى السعودية بسبب طبيعتها "العدائية والعدوانية".

وتؤكد "ذا صن" أن إتمام الصفقة من عدمه مرتبط بالسماح بدخول هذه الكلاب إلى السعودية أو موافقة اللاعب على القدوم إلى اتحاد جدة بدونها.

أغرب 10 أسباب لفشل صفقات انتقال اللاعبين

وفي حال فشل الصفقة فإن فابينيو ليس اللاعب الوحيد الذي يفشل في الانتقال من نادٍ إلى آخر لسبب غريب، فهناك آخرون حدث معهم ذلك، نستعرض 10 منهم في السطور التالية.

غاري مكاليستر

طلب نوتنغهام فورست التعاقد مع لاعب خط الوسط الاسكتلندي مكاليستر في عام 1990، وكانت إدارة الأول حريصة للغاية على التوقيع مع اللاعب البالغ من العمر 25 عاماً.

لكن ماكليستر صدم الجميع حين حضر إلى ملعب تدريبات نوتنغهام مرتدياً أحذية رعاة البقر، ليقرر النادي صرف النظر عن الصفقة.

تحولت وجهة ماكيلستر إلى ليدز يونايتد وفاز معه بلقب الدوري الإنجليزي في موسم 1991-1992 وكأس الدرع الخيرية (السوبر الإنجليزي).

زلاتان إبراهيموفيتش

دخل أرسنال في مفاوضات جادة مع مالمو السويدي من أجل الحصول على خدمات المهاجم السويدي إبراهيموفيتش في عام 2000، ووصلت الأمور إلى درجة أن "الغانزر" طبع اسمه على ظهر القميص.

لكن الفرنسي الخبير أرسين فينغر طلب من إبراهيموفيش الخضوع لاختبارات فنية، وهو أمر رفضه اللاعب بشكل حاسم حيث قال: "زلاتان لا يخضع لاختبارات"، لتفشل الصفقة في أمتارها الأخيرة.

رونالدينيو

تواجد اسم النجم البرازيلي على طاولة ريال مدريد من أجل التعاقد معه في عام 2003 وحينها كان لاعباً في صفوف باريس سان جيرمان.

الغريب أن الصفقة لم تفشل لاعتبارات رياضية أو طبية بل؛ لأن فلورنتينيو بيريز رفض اللاعب بسبب وجهه "القبيح" على حد وصف صحيفة daily mail البريطانية، وفضّل عليه التعاقد مع لاعب وسيم، وحينها تمت صفقة انتقال ديفيد بيكهام من مانشستر يونايتد إلى النادي الملكي.

جوردان هندرسون

خطط مانشستر يونايتد للتعاقد مع هندرسون في عام 2009 لكن أمراً غريباً دفع السير أليس فيرغسون إلى غضّ النظر على إتمام الصفقة ليوقّع اللاعب بعدها لليفربول.

وجاء في كتاب استعرض السيرة الذاتية لفيرغسون نُشر عام 2013: "أردنا التعاقد مع هندرسون وكنا متحمسين له لكننا لاحظنا أنه يجري من ركبتيه وبظهر مستقيم بينما يجرب لاعب كرة القدم في العادة من وركيه".

وأضاف: "اعتقدنا أن هذه الطريقة في الجري قد تسبب له مشاكل بدنية في وقت لاحق من مسيرته الكروية الاحترافية".

ولعب هندرسون البالغ من العمر حالياً 33 عاماً ما يقرب من 492 مباراة مع ليفربول منذ عام 2011 بمعدل 41 مباراة في كل موسم، ما يعني أن اللاعب نجح في إجهاض نظرية مانشستر يونايتد التي شككت في قدرته على الاستمرار في الملاعب.

روبرت ليفاندوفسكي

كان المهاجم البولندي محط اهتمام الكثير من الأندية الأوروبية بعد تألقه مع فريقه الأسبق ليخ بوزنان في عام 2010 فسبق بلاكبيرن روفرز الجميع إلى الفوز بخدمات اللاعب.

وحجز ليفاندوفسكي رحلة جوية إلى إنجلترا لكن سحب الرماد البركاني المنبعثة من ثورة بركان إيافيالايوكل في إسكتلندا أوقف جميع الرحلات الجوية من وإلى المملكة المتحدة، وهو ما تسبب في فشل إتمام الصفقة ليتحول "ليفا" إلى بوروسيا دورتموند.

جورج بويد

توصل بويد إلى اتفاق نهائي من أجل الانضمام إلى نوتنغهام فورست في سوق الانتقالات الشتوية لعام 2013، وكان الفحص الطبي هو المتبقي لإتمام الصفقة بشكل رسمي.

واستغرق الفحص الطبي ما يقرب من 12 ساعة قرر بعدها نوتنغهام فورست الانسحاب من الصفقة لأن اللاعب لا يرى جيداً بإحدى عينيه.

وأثارت نتيجة الفحص الطبي غضب ناديه بيتربورو يونايتد الذي صرح عن طريق رئيسه بوش ماكانتوني: "ما حدث هو عار، لقد لعب بويد معنا 300 مباراة وسجل من منتصف الملعب قبل أيام لكن فورست يقول إنه يعاني من مشكلة في البصر، هذا أمر مقزز".

نيمار دا سيلفا

في عام 2013 حاول مانشستر سيتي إغراء النجم البرازيلي بالانضمام إلى الفريق وحينها كان في صفوف سانتوس، وهناك اعتاد نيمار على الأجواء المعتدلة والدافئة في البرازيل.

ويرى موقع football365 أن "السيتزنس" فشل في إقناع نيمار بالانضمام إليه لأن اللاعب سيكون مجبراً على ارتداء أحذية معينة تناسب الملاعب "الموحلة" والمبتلة في الدوري الإنجليزي في فترة الشتاء حيث الطقس القاسي شديد البرودة، ليقرر بعدها النجم البرازيلي الانتقال إلى إسبانيا وبالتحديد إلى فريق برشلونة.

ديفيد دي جيا

في سوق الانتقالات الصيفية لعام 2015 توصل مانشستر يونايتد وريال مدريد لاتفاق رسمي يقضي بانتقال الحارس الإسباني من الأول إلى الثاني، ولكن أُغلقت نافذة السوق قبل إتمام الخطوة الأخيرة وهي تسجيل اللاعب التي تمت بعد ثانية واحدة من انتهاء الانتقالات.

واتهم ريال مدريد نظيره مانشستر يونايتد بإجهاض الصفقة لأنه تأخر في إرسال وثائق اللاعب في وقت دافع الثاني عن نفسه بأن "الميرنغي" هو الذي لم يرسل الأوراق إلى رابطة الدوري الإسباني في الوقت المناسب مؤكدا أنه (مانشستر يونايتد) يتصرف بطريقة فعّالة في تعاملاته بسوق الانتقالات.

إيسكو ألاركون

قاد إيسكو فريقه السابق ريال مدريد إلى التتويج بكأس السوبر الأوروبي بإحرازه الهدف الثاني في مرمى مانشستر يونايتد في المباراة التي جرت على يوم 8 أغسطس/آب 2017 وانتهت بفوز "الميرنغي" بنتيجة 2-1.

اللافت في الأمر أن مانشستر يونايتد رفض التعاقد مع إيسكو حين كان لاعباً في صفوف ملقة بعدما أخذت إدارة "الشياطين الحمر" بتقرير كشافة النادي عن اللاعب والذي كُتب فيه: "هو لاعب جيد لكنه ليس سريعاً ورأسه كبير جداً بالنسبة لحجم جسمه".

هاري كين

كان المهاجم الإنجليزي على رادار ريال مدريد سابقاً لكن الرئيس بيريز رفض فكرة التعاقد معه وبالتحديد في عام 2018 بسبب بعض الخصال في شخصيته.

واعتبر بيريز أن كين ورغم أنه هداف من الطراز الرفيع إلا أنه شخص خجول وانطوائي وهذا الأمر سيعقّد من مهمة تأقلمه في العاصمة الإسبانية، فصرف النظر عنه.

تحميل المزيد