تعابير وجهها كانت الجواب.. هكذا ردت قائدة منتخب المغرب للسيدات على سؤال مستفز بشأن المثلية (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2023/07/23 الساعة 18:03 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/08/09 الساعة 16:54 بتوقيت غرينتش
سؤال حول المثلية يستفز قائدة منتخب المغرب للسيدات (رويترز)

أبدت غزلان الشباك قائدة منتخب المغرب للسيدات امتعاضها من سؤال وُجّه لها خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق أولى مباريات "لبوات الأطلس" في نهائيات كأس العالم للسيدات 2023 المُقامة حالياً في أستراليا ونيوزلندا.

وتستعد سيدات المغرب لمواجهة نظيراتهن في ألمانيا يوم غد الإثنين 24 يوليو/تموز 2023 ضمن الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثامنة، والتي تبدأ عند الساعة 11:30 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة 9:30 بتوقيت المغرب على ملعب ملبورن المستطيل (AAMI Park).

سؤال حول المثلية يستفز قائدة منتخب المغرب للسيدات

وأثناء المؤتمر الصحفي الخاص بهذه المباراة وجه أحد الصحفيين الأجانب سؤالاً استفزازياً لغزلان يتعلق بوجود لاعبات في صفوف منتخب المغرب من "المثليين" جنسياً من عدمه.

وسأل الصحفي الذي يعمل في هيئة الإذاعة البريطانية BBC: "نحن نعلم أن زواج المثليين غير قانوني في بلادكم، ولكن هل هناك أي لاعبات مثليات في الفريق وكيف هو الحال بالنسبة لهن؟".

وبدت علامة الضيق واضحة على وجه غزلان الشباك التي ردت بإيماءة غاضبة بوجهها ورفضت الإجابة، فيما تكفّلت منسقة المؤتمر بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بالتأكيد على أن هذا المؤتمر مخصص فقط للحديث عن الجوانب الفنية لمباراة المغرب وألمانيا.

في هذه الأثناء أبدت ستيف يانغز، وهي صحفية متخصصة في كرة القدم النسائية وتعمل في موقع TheAthleticSCCR استياءها من الصحفي الذي طرح مثل هذا السؤال.

وقالت في تغريدة على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "سأل أحد المراسلين هنا وبشكل مباشر عما إذا كان هناك لاعبات مثليات في منتخب المغرب خاصة أن هذا الأمر غير قانوني في المغرب".

وأضافت: "من باب الحد من الضرر فإن طرح هذا السؤال على لاعبة المغرب ليس مناسباً ويعرّض اللاعبات للخطر"، وفق رأيها.

مباريات منتخب المغرب في كأس العالم للسيدات

ويلعب منتخب المغرب الممثل العربي الوحيد في مونديال السيدات ضمن المجموعة الثامنة إلى جانب منتخبات ألمانيا وكوريا الجنوبية واليابان.

وهذه المشاركة الأولى لسيدات المغرب في بطولة كأس العالم، وقد تأهلن بعد حلولهن في المركز الثاني خلال بطولة كأس أمم إفريقيا للسيدات التي استضافتها بلادهن في الفترة ما بين 2 حتى 23 يوليو/تموز 2022، ووقتها خسرن في النهائي من نظيراتهن في جنوب إفريقيا بنتيجة 1-2.

ومن المقرر أن تلعب سيدات المغرب ضد كوريا الجنوبية ضمن الجولة الثانية وذلك يوم 30 يوليو/تموز 2023 عند الساعة 7:30 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة 5:30 بتوقيت المغرب على ملعب هيندمارش.

أما آخر مباريات دور المجموعات بالنسبة للمغربيات فستكون ضد كولومبيا، وذلك يوم الخميس 3 أغسطس/آب 2023 عند الساعة 13:00 بتوقيت السعودية 11:00 صباحاً بتوقيت المغرب على ملعب نيب بمدينة بيرث الأسترالية.

تحميل المزيد