مقابل 4 أضعاف راتبه مع مانشستر سيتي.. رياض محرز يوافق على الانتقال إلى الأهلي السعودي

عربي بوست
تم النشر: 2023/07/19 الساعة 23:14 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/07/19 الساعة 23:14 بتوقيت غرينتش
رياض محرز إلى الأهلي السعودي (رويترز)

وافق مانشستر سيتي الإنجليزي على رحيل لاعبه الدولي الجزائري رياض محرز إلى النادي الأهلي السعودي، مقابل 35 مليون يورو، إضافة إلى 5 ملايين كمتغيرات، في صفقة مدوية جديدة للدوري السعودي.

رياض محرز إلى الأهلي السعودي

وذكر موقع "ذا أتليتيك" الإنجليزي، إن محرز (32 عاماً)، يستعد لإجراء الفحص الطبي الروتيني، قبل إعلان انتقاله بشكل رسمي إلى النادي الأهلي.

وأضاف الموقع، إن محرز وافق على عقد يمتد لثلاثة مواسم، مع خيار التجديد لموسم رابع، وسيحصل اللاعب على راتب سنوي يقدر بنحو 28 مليون يورو، علماً أن راتبه الحالي مع مانشستر سيتي يبلغ 7.3 مليون يورو.

وفي تأكيد لقرب رحيل محرز، خلت قائمة مانشستر سيتي المغادرة إلى اليابان استعداداً للموسم الجديد من اسم اللاعب الجزائري، فيما ضمت البرتغالي بيرناردو سيلفا، الذي يرغب الهلال السعودي في الحصول على خدماته.

وقرر الإسباني بيب غوارديولا، مدرب بطل أوروبا 2023، ضم 25 لاعباً هم: كايل والكر، روبن دياز، كالفين فيليبس، جون ستونز، ناثان آكي، جواو كانسيلو، ماتيو كوفاسيتش، إيرلينغ هالاند، جاك غريليش، إيميريك لابورت، رودري، ستيفين مورينو، كيفين دي بروين، جوليان ألفاريز، بيرناردو سيلفا، سيرجيو غوميز، مانويل أكانجي، إديرسون، ماكسيمو بيرون، سكوت كارسون، فيل فودين، أوسكار بوب، كول بالمير، ريكو لويس، جيمس مكاتي.

رياض محرز ثالث صفقات الأهلي

وسيصبح رياض محرز بذلك ثالث صفقة كبيرة يكشف عنها النادي الأهلي هذا الصيف، بعد السنغالي إدوارد ميندي حارس المرمى القادم من صفوف تشيلسي، واللاعب البرازيلي روبرتو فيرمينو الذي انتهى عقده مع ليفربول الإنجليزي.

ويرتبط محرز بعقد مع مانشستر سيتي يمتد حتى يوم 30 يونيو/حزيران 2025، وتبلغ قيمته السوقية 30 مليون يورو، وفق موقع transfermarkt الشهير المتخصص في إحصائيات وبيانات اللاعبين.

وشارك محرز في 47 مباراة خلال الموسم الماضي، مع مانشستر سيتي بجميع البطولات بواقع 3068 دقيقة، سجل خلالها 15 هدفاً وقدم لزملائه 13 تمريرة حاسمة.

تحميل المزيد