اقتربا من مغادرة النادي الأندلسي.. استبعاد بونو والنصيري من معسكر إشبيلية في ألمانيا

عربي بوست
تم النشر: 2023/07/20 الساعة 20:47 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/07/20 الساعة 20:51 بتوقيت غرينتش
استبعاد بونو والنصيري من معسكر إشبيلية (رويترز)

قرّر نادي إشبيلية، بطل الدوري الأوروبي في النسخة الأخيرة، استبعاد المغربيين يوسف النصيري وياسين بونو من قائمة الفريق المسافرة إلى ألمانيا من أجل خوض الفترة الثانية من مرحلة الاستعداد لمنافسات الموسم الكروي الجديد 2023-2024.

استبعاد بونو والنصيري من معسكر إشبيلية

وحسب الموقع الرسمي للنادي الأندلسي، فإن 26 لاعباً سيسافرون مع المدرب خوسيه لويس مينديليبار إلى ألمانيا يوم الجمعة 21 يوليو/تموز 2023، فيما سيبقى الثنائي المغربي في إشبيلية؛ من أجل العمل على استعادة لياقتهما البدنية.

لكن صحيفة mundodeportivo الإسبانية أكدت من جهتها، أن إدارة إشبيلية أبقت على بونو والنصيري في إسبانيا؛ انتظاراً للعروض التي ستصل للنادي خلال الفترة القادمة من سوق الانتقالات الصيفية.

ولم تخفِ الصحيفة استغرابها من إبعاد الثنائي المغربي من السفر إلى ألمانيا، خاصة بعد تصريحات مينديليبار التي أشار فيها إلى أن بونو والنصيري هما "لاعبان لدينا" طالما لم تصل لهما عروض رسمية ولم يتم الاتفاق على انتقالهما.

وأبدت ثلاثة أنديةٍ اهتمامها بضم النصيري خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية وفق عدة تقارير إيطالية وبريطانية، هي الثنائي الإيطالي يوفنتوس وإنتر ميلان، إضافة إلى وست هام يونايتد بطل دوري المؤتمر الأوروبي في النسخة الأخيرة.

بونو مطلوب من بايرن ميونيخ

أما بونو فقد جدّد بايرن ميونيخ اهتمامه بضمه خلال "الميركاتو" الصيفي الحالي؛ من أجل تعويض الرحيل المرتقب لحارسه الحالي يان سومير، وفق ما ذكرته شبكة relevo الإسبانية، التي أكدت أيضاً أن إشبيلية ينتظر وصول عرض رسمي من العملاق "البافاري" خلال الأيام القليلة القادمة.

وعلى الرغم من شعور مينديليبار بالرضا التام عن أداء بونو، فإنه لن يمانع رحيله؛ لثقته التامة ببديله الصربي ماركو ديميتروفيتش.

يُذكر أن الثنائي المغربي لعبا دوراً بارزاً للغاية في تتويج إشبيلية بلقب الدوري الأوروبي للمرة السابعة في تاريخ النادي (رقم قياسي) بعد الفوز في المباراة النهائية على روما بركلات الترجيح 4-1 بعد التعادل في الأشواط الأربعة بنتيجة 1-1.

وبالعودة إلى إشبيلية، فمن المقرر أن يلعب النادي الأندلسي مباراتين في ألمانيا أمام كل من هانسا روستوك ومانديبورغ يومي السبت والأحد 22 و23 يوليو/تموز 2023 على التوالي.

وبعد ذلك سيسافر بطل الدوري الأوروبي إلى الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك في المحطة الأخيرة من الجولة الاستعدادية للموسم الجديد، وفيها سيلعب إشبيلية ضد كل من كريستال بالاس وريال بيتيس وأتلتيكو مدريد، وذلك أيام 31 يوليو/تموز و3و6 أغسطس/آب 2023 على التوالي.

وقبل السفر إلى ألمانيا لعب إشبيلية 3 مباريات فاز فيها على قرطبة 2-صفر وعلى إنديبيندنتي ديل فال الإكوادوري بركلات الترجيح 4-1 بعد التعادل 1-1 في مباراة ضمن كأس تحدي الأندية يويفا–كونميبول، وبينهما خسر أمام أتليتيكو سبتة 2-5.

تحميل المزيد