دافع عن ألوان 8 فرق أوروبية.. 3 أندية برازيلية تتنافس على الجزائري إسلام سليماني

عربي بوست
تم النشر: 2023/07/18 الساعة 21:49 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/07/18 الساعة 21:52 بتوقيت غرينتش
إسلام سليماني ينتقل لفريق جديد (رويترز)

يقف الدولي الجزائري إسلام سليماني على أعتاب الانتقال إلى منافسات كرة القدم البرازيلية وفق ما أكدت تقارير محلية، وذلك بعد مشوار حافل وطويل في الملاعب الأوروبية شمل عدة دول.

وانتهى عقد سليماني مع فريقه السابق أندرلخت البلجيكي يوم 30 يونيو/حزيران 2023، ما يعني أن النجم الجزائري متوفر في السوق حالياً كلاعب حر.

إسلام سليماني يقترب من الدوري البرازيلي

وأكد موقع ge.globo البرازيلي أن نادي كورتيبا المنافس في دوري الدرجة الثانية في البلاد دخل في مفاوضات جادة لضم سليماني خلال فترة سوق الانتقالات الصيفية الحالية.

وأضاف أن النادي البرازيلي ينتظر الآن الحصول على رد اللاعب البالغ من العمر 35 عاماً سواء بالموافقة أو الرفض.

وأوضح الموقع البرازيلي أن أرتور مورايس مدير الكرة بالنادي تواصل مباشرة مع وكيل سليماني، وفي الوقت نفسه يتفهم كورتيبا حاجة اللاعب لدراسة العرض والاقتناع بالمشروع الرياضي لكورتيبا.

في هذه الأثناء أكد الصحفيان البرازيليان فيليب باروس وروغيريو سكاريوني اهتمام كورتيبا بالتعاقد مع سليماني، وذلك في تغريدات عبر حسابيهما الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

من جهته، أشار موقع النهار أون لاين الجزائري إلى أنه وفي حال إتمام الصفقة فإن سليماني سيدخل تاريخ كرة القدم الجزائرية من الباب الواسع.

وأكد أنه وفي تلك الحالة سيصبح إسلام سليماني أول لاعب كرة قدم جزائري ينشط في إحدى البطولات الكروية في البرازيل.

ولن يكون عرض كورتيبا هو الوحيد من البرازيل الموجود على طاولة سليماني، إذ أبدى ناديا فاسكو دي غاما وسانتوس اهتمامهما بالتعاقد معه، وفق ما ذكر موقع الشروق أون لاين الجزائري.

مسيرة وأرقام إسلام سليماني

يُذكر أن سليماني لعب 34 مباراة بجميع البطولات مع فريقه السابق أندرلخت خلال موسم 2022-2023 سجل خلالها 11 هدفاً وقدّم 4 تمريرات حاسمة.

ويملك سليماني تجربة كروية ثرية، إذ سبق له اللعب في أوروبا لأندية سبورتنغ لشبونة البرتغالي وليستر سيتي ونيوكاسل يونايتد الإنجليزيين، وفنربخشة التركي، وأوليمبيك ليون وموناكو وستاد بريست في الدوري الفرنسي وأخيراً أندرلخت البلجيكي.

وقبل الانتقال إلى أوروبا دافع سليماني عن ألوان شبيبة الشراقة وشباب بلوزداد الجزائريين قبل السفر إلى البرتغال في عام 2009 والانتقال إلى سبورتنغ لشبونة الذي فاز معه بلقبي كأس البرتغال وكأس السوبر البرتغالي.

وعلى الصعيد الدولي دافع سليماني عن ألوان منتخب الجزائر في 94 مباراة سجل خلالها 42 هدفاً وقدم 22 تمريرة حاسمة.

ولعب سليماني مع "محاربي الصحراء" في نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل كما تُوج بكأس أمم إفريقيا في عام 2019 التي استضافتها مصر.