أندية أوروبية تهنئ المسلمين بالعام الهجري الجديد.. محمد صلاح مغرداً: كل عام والأمة بخير وسعادة

عربي بوست
تم النشر: 2023/07/19 الساعة 19:41 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/07/19 الساعة 19:41 بتوقيت غرينتش
أندية أوروبية تهنئ المسلمين بالعام الهجري الجديد (رويترز)

تسابقت العديد من الأندية الأوروبية لتقديم التهنئة للأمة الإسلامية بمناسبة بدء العام الهجري الجديد 1445 الذي يصادف اليوم الأربعاء 19 يوليو/تموز 2023.

وكان مانشستر سيتي، بطل الدوري الإنجليزي في الموسمين الأخيرين والمتوج بالثلاثية التاريخية في الموسم الماضي 2022-2023، على رأس أندية البريميرليغ المهنئة.

أندية أوروبية تهنئ المسلمين بالعام الهجري الجديد

ونشر "السيتزنس" على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، تهنئة للمسلمين بهذه المناسبة كتب فيها: "نادي مانشستر سيتي يهنئكم بالعام الهجري الجديد، كل عام والأمة الإسلامية بخير"، مرفقاً تغريدته برمز قلب أزرق.

وانضم الرباعي الإنجليزي مانشستر يونايتد وليفربول ونيوكاسل يونايتد وأستون فيلا إلى مواطنهم مانشستر سيتي، ونشروا رسائل تهنئة للأمة الإسلامية عبر حساباتهم على تويتر.

وكتب حساب مانشستر يونايتد: "الجميع في يونايتد يتمنى لكم عاماً هجرياً سعيداً، وكل عام والأمة العربية والإسلامية بخير" مع رمز قلب أحمر.

أما "الريدز" فكتب: "نادي ليفربول يتمنى لكم عاماً هجرياً سعيداً وكل عام وأنتم بخير"، مع رمز الهلال الذي يشير دائماً إلى بداية شهر هجري جديد.

بدورهما نشر أستون فيلا ونيوكاسل تهنئة للأمة الإسلامية، فكتب الأول: "كل عام وأنتم بخير بمناسبة حلول العام الهجري الجديد"، أما الثاني المملوك لصندوق الاستثمار السعودي منذ أكتوبر/تشرين الأول 2021، فقال: "من نيوكاسل إلى الجميع في الوطن العربي والإسلامي، كل عام وأنتم بخير بمناسبة العام الهجري الجديد" مع رمزين لقلبين أبيض وأسود.

وجاء الحساب الرسمي للدوري الإيطالي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، على رأس قائمة المهنئين من الكالتشيو.

وكتب: "تتقدم رابطة الدوري الإيطالي بأطيب التهاني للمسلمين في جميع أنحاء العالم بمناسبة السنة الهجرية الجديدة، كل عام وأنتم جميعاً بخير".

ميلان وإنتر يهنئان المسلمين

الأمر نفسه فعله الجاران اللدودان إيه سي ميلان وإنتر، حيث كتب الأول: "من الجميع في ميلان إلى العالم الإسلامي أجمع، كل عام وأنتم بخير بمناسبة العام الهجري الجديد"، بينما نشر الثاني: "مبارك عليكم العام الهجري الجديد، خالص محبتنا وأطيب تمنياتنا" مع قلبين أسود وأزرق، في إشارة إلى ألوان القميص.

بدوره كتب نادي روما عبر تويتر: "من قلب العاصمة الإيطالية إلى الأمة العربية والإسلامية، نتمنى لكم عاماً هجرياً مباركاً وكل عام وأنتم بخير".

ومن الدوري الإسباني كان أتلتيكو مدريد هو النادي الوحيد من كبار أندية "الليغا" من هنّأ الأمتين العربية والإسلامية بهذه المناسبة، فيما لم يصدر أي تعليق من ريال مدريد وبرشلونة حتى ساعة نشر هذا الخبر.

وكتب أتلتيكو مدريد: "عام هجري مبارك وسعيد لجميع المسلمين والعرب في جميع أنحاء العالم".

بايرن ميونيخ أيضاً

وفي ألمانيا قدّم بايرن ميونيخ، بطل "البونديسليغا" في المواسم الأحد عشر الأخيرة، التهنئة لأنصاره في العالمين العربي والإسلامي بهذه المناسبة.

وكتب: "نتمنى عاماً هجرياً سعيداً لجميع مشجعي البافاري في الأمة العربية والإسلامية".

وكذلك فعل باريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي في آخر موسمين والذي كتب على تويتر: "نادي باريس سان جيرمان يتمنى لكم عاماً سعيداً! عام هجري جديد 1445".

تهنئة محمد صلاح

بدوره هنّأ النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول، الأمة الإسلامية بهذه المناسبة، وكتب عبر حسابه على تويتر: "كل عام والأمة الإسلامية بخير وسعادة بمناسبة العام الهجري الجديد".

وعلى الرغم من أن ناديه ليفربول هنّأ المسلمين في منشور خاص، فإن حسابه الرسمي فضّل مشاركة تغريدة صلاح الخاصة بهذه المناسبة.

تحميل المزيد