أول مشاركة عربية بالمونديال.. مواعيد مباريات منتخب المغرب في كأس العالم للسيدات 2023

عربي بوست
تم النشر: 2023/07/17 الساعة 23:24 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/07/17 الساعة 23:24 بتوقيت غرينتش
مواعيد مباريات منتخب المغرب في كأس العالم للسيدات (رويترز)

يسجل منتخب المغرب لكرة القدم للسيدات حضوره الأول في النسخة المقبلة من نهائيات كأس العالم المقررة إقامتها في نيوزيلندا وأستراليا.

وتُقام مباريات النسخة التاسعة من المونديال النسائي في الفترة ما بين 20 يوليو/تموز 2023 وأغسطس من العام نفسه.

وتُعد مشاركة سيدات المغرب في كأس العالم سابقة تاريخية لكرة القدم العربية، على اعتبار أنها المشاركة الأولى لمنتخب عربي في مونديال السيدات.

وتأهل منتخب سيدات المغرب إلى النهائيات بعد حلوله في المركز الثاني من بطولة كأس أمم إفريقيا للسيدات التي استضافتها بلادهن في الفترة ما بين 2 و23 يوليو/تموز 2022.

وخسرت سيدات المغرب في النهائي أمام نظيراتهن بجنوب إفريقيا بنتيجة 1-2 في المباراة التي جرت على ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله.

مجموعة المغرب في كأس العالم للسيدات

أجرى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قرعة كأس العالم للسيدات يوم 22 أكتوبر/تشرين الأول 2022 في مدينة أوكلاند سيتي، وأوقعت هذه القرعة منتخب المغرب في المجموعة الثامنة إلى جانب منتخبات ألمانيا وكولومبيا وكوريا الجنوبية.

مواعيد مباريات منتخب المغرب في كأس العالم للسيدات

يخوض منتخب المغرب للسيدات أولى مبارياته المونديالية في التاريخ عندما يواجه نظيره الألماني على ملعب ميلبورن المستطيل ( AAMI Park) بمدينة ملبورن.

ومن المقرر أن تُقام هذه المباراة يوم الإثنين 24 يوليو/تموز 2023 عند الساعة الـ11:30 صباحاً بتوقيت السعودية، الـ9:30 صباحاً بتوقيت المغرب.

وبعد ستة أيام وبالتحديد يوم الأحد 30 من الشهر نفسه، يلعب منتخب المغرب ضد سيدات كوريا الجنوبية ضمن الجولة الثانية.

وتبدأ هذه المباراة عند الساعة 7:30 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة، 5:30 بتوقيت المغرب وذلك على ملعب هيندمارش.

أما آخر مباريات دور المجموعات بالنسبة للمغربيات فستكون ضد كولومبيا وذلك يوم الخميس 3 أغسطس/آب 2023.

وتنطلق هذه المباراة عند الساعة 13:00 بتوقيت السعودية، 11:00 بتوقيت المغرب، على ملعب نيب بمدينة بيرث الأسترالية.

قائمة منتخب سيدات المغرب لكأس العالم

في الحادي عشر من يوليو/تموز 2023، كشف الفرنسي رينالد بيدروس، مدرب منتخب المغرب للسيدات، عن القائمة النهائية المشاركة في مونديال السيدات.

وضمت القائمة النهائية 23 لاعبة هن سُباعي الجيش الملكي: خديجة الرميشي، زينب الرضواني، نهيلة بنزين، غزلان شباك، نجاة بدري، فاطمة تكناوت، حنان أيت الحاج، وسارة قاسي وكنزة شابيل لاعبات فلوري الفرنسي، ونسرين شاد من ليل الفرنسي، ونهلة النقاش من سيرفيت شينول السويسري.

وعرفت القائمة أيضاً وجود اللاعبات سلمى أماني من ميتز الفرنسي، وابتسام جرايدي من أهلي جدة السعودي وآسيا زهير من شباب المحمدية، وصباح صغير المحترفة في سامبدوريا، ورقية مزراوي لاعبة شارلوروا البلجيكي، وفاطمة الزهراء بريمة من أوروبا الإسباني.

وتواجدت أيضاً اللاعبات أنيسة لحماري من غانغون الفرنسي، وسكينة أوزراوي من أندرلخت البلجيكي، وصوفيا بوفتيني من نهضة بركان، وياسمين المرابط من ليفانتي الإسباني، وإيناس عرويسا المحترفة بصفوف كان الفرنسي، وأخيراً روزيلا عيان من توتنهام الإنجليزي.

تحميل المزيد