24 ساعة حاسمة في مصير مبابي.. ظهر لأول مرة بتدريبات سان جيرمان بقيادة إنريكي

عربي بوست
تم النشر: 2023/07/17 الساعة 23:10 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/07/17 الساعة 23:10 بتوقيت غرينتش
24 ساعة حاسمة في مصير مبابي مع باريس سان جيرمان (رويترز)

لأول مرة منذ إخباره إدارة النادي بنيته عدم تمديد عقده، ظهر الفرنسي كيليان مبابي في تدريبات باريس سان جيرمان استعداداً لبدء المرحلة الإعدادية لموسم 2022-2023.

وكان مبابي قد أبلغ إدارة باريس سان جيرمان أنه لا ينوي تمديد عقده الحالي مع الفريق والذي تم توقيعه في مايو/أيار 2022، حيث اتفق الطرفان حينها على بقاء اللاعب لمدة موسمين مع خيار التمديد لموسم ثالث.

24 ساعة حاسمة في مصير مبابي

ونشر الحساب الرسمي للنادي الباريسي صورة لمبابي وهو يوجد إلى جانب صديقه المغربي أشرف حكيمي في صالة الألعاب الرياضية.

ومن المتوقع أن تشهد الأيام القليلة القادمة توتراً كبيراً، على خلفية إصرار النادي على مطالبة مبابي بتحديد موقفه النهائي ما بين تجديد العقد أو الرحيل هذا الصيف.

وتؤكد صحيفة marca الإسبانية أن مبابي ما زال مصراً على رأيه حتى اللحظة وهو البقاء مع "باريس" في الموسم المقبل والرحيل مجاناً في صيف 2024.

ومن المقرر أن يجتمع مبابي برئيس النادي، القطري ناصر الخليفي، يوم الثلاثاء 18 يوليو/تموز 2023؛ بحثاً عن حل، كما ترى "ماركا".

لكن نظيرتها "ليكيب" الفرنسية أكدت أن الخليفي سيوجد في تدريبات الفريق الباريسي يوم الثلاثاء، وفيها سيجدد موقف النادي إما الرحيل في "الميركاتو" الحالي وإما التوقيع على عقد جديد.

سان جيرمان يريد حسم ملف مبابي

ويسعى باريس سان جيرمان لإنهاء هذا الملف قبل يوم 22 يوليو/تموز الجاري، وهو الموعد المحدد لسفر الفريق إلى اليابان من أجل بدء الجولة الإعدادية للموسم القادم، وللتخطيط بوضوح لصفقات السوق الحالي.

في هذه الأثناء ترى صحيفة as الإسبانية أن مبابي لن يُجبر على الابتعاد عن الفريق، كما أنه لن يرفض اللعب، خاصةً أن رغبته الأساسية تتمثل في إكمال عقده حتى نهاية موسم 2023-2024.

وفي حال أصر اللاعب على البقاء دون تمديد عقده، فلن يمانع باريس سان جيرمان إبعاده عن التشكيلة الأساسية؛ في محاولة منه للضغط على اللاعب من أجل المغادرة.

من جانبه يترقب ريال مدريد هذه التطورات عن بُعد، خاصةً أن النادي "الملكي" يُعد وجهة مبابي القادمة، وفق تقارير عديدة.

غير أن ريال مدريد يفضّل التعاقد مع النجم الفرنسي البالغ من العمر 24 عاماً، في صفقة انتقال حر عندما ينتهي عقده الحالي مع باريس سان جيرمان في صيف 2024.

تراجع شعبية مبابي

وكانت شبكة rmcsports الفرنسية قد نشرت خلال الأيام الماضية، نتائج استطلاع أجرته شركة فرنسية كشف عن تراجع شعبية مبابي لدى أنصار النادي الباريسي.

وخسر مبابي نحو 10% من شعبيته لدى الجمهور الفرنسي عموماً وأنصار باريس، خصوصاً مقارنة بآخر استطلاع أُجري عام 2019، إذ انخفضت من 80% إلى 70%.

ووصل مبابي إلى باريس سان جيرمان في صيف عام 2017، ولعب له 260 مباراة بجميع البطولات، سجل خلالها 212 هدفاً جعلته الهداف التاريخي للـ"بي إس جي"، إضافة إلى 98 تمريرة حاسمة.

وتُوج مبابي مع باريس بـ13 لقباً هي: الدوري الفرنسي 5 مرات، وكأس فرنسا ثلاث مرات، وكأس الرابطة الفرنسية مرتين، وثلاث في كأس السوبر الفرنسي.

تحميل المزيد