“الدوري السعودي أفضل من الأمريكي”! رونالدو يوجه رسالة لميسي ويؤكد عدم نيته العودة لأوروبا

عربي بوست
تم النشر: 2023/07/18 الساعة 07:07 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/07/18 الساعة 07:08 بتوقيت غرينتش
النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو - رويترز

قال نجم كرة القدم البرتغالي، ولاعب نادي "النصر" السعودي، كريستيانو رونالدو، إنه لن يعود للعب في أوروبا، وأكد أنه يرى أن الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم أفضل من دوري المحترفين الأمريكي، الذي اختاره غريمه ليونيل ميسي لبدء حقبة جديدة في مسيرته.

رونالدو الذي انضم للنصر في نهاية العام الماضي بعقد لمدة عامين ونصف العام، بعد رحيله عن مانشستر يونايتد، قال إنه مهّد الطريق أمام لاعبين كبار آخرين للانتقال إلى فرق سعودية، إلى جانب رغبة آخرين في الانتقال إلى المملكة.

قائد البرتغال البالغ عمره 38 عاماً، تحدث بعد خسارة ودية لنادي "النصر" 5-صفر أمام سيلتا فيجو، مساء أمس الإثنين 17 يوليو/تموز 2023، قائلاً إن معظم مسابقات الدوري في أوروبا تعاني من تراجع في المستوى.

شبكة "Espn" نقلت عن رونالدو قوله "أنا بنسبة 100 بالمئة لن أعود إلى أي فريق أوروبي. أنا عمري 38 عاماً"، وأضاف "فقدت الكرة الأوروبية الكثير من الكفاءة. المسابقة الوحيدة التي لا تزال جيدة هي الدوري الإنجليزي الممتاز، وهي تتفوق على باقي مسابقات الدوري".

كان ميسي، غريم رونالدو على مدار سنوات، مرشحاً للانتقال إلى السعودية قبل أن يختار اللاعب الفائز بكأس العالم الأخيرة في قطر، الانضمام إلى نادي "إنتر ميامي" الأمريكي بعقد حتى 2025.

رأى رونالدو أن "الدوري السعودي أفضل من الدوري الأمريكي"، وأضاف "الآن يأتي كل اللاعبين إلى هنا (…) خلال عام واحد سيحضر المزيد من اللاعبين الكبار إلى السعودية".

رونالدو اعتبر أن الدوري السعودي أقوى من الأمريكي – رويترز

كان لاعبون كبار قد ساروا وسار لاعبون كبار على نهج رونالدو في الانتقال إلى السعودية، ومنهم اللاعب السابق لنادي "ريال مدريد"، النجم الفرنسي، كريم بنزيمة الفائز بالكرة الذهبية، وكذلك نجولو كانتي من تشيلسي، وانضم اللاعبان إلى نادي "الاتحاد" بطل الدوري.

في يونيو/ حزيران 2023،  قال نادي "الأهلي" السعودي، إنه تعاقد مع السنغالي إدوار مندي حارس مرمى نادي "تشيلسي" الإنجليزي، وكتب الأهلي في حسابه في تويتر "أسد التيرانجا. أفضل حارس في العالم. إدوار مندي أهلاوي".

وذكرت تقارير أن هذا الصيف سيشهد انضمام المزيد من نجوم الكرة الأوروبية إلى أندية سعودية.

تحميل المزيد