بوغبا علق “الحمد لله” ورسالة مؤثرة من ديباي.. لاعبون يتضامنون من بينجامين ميندي بعد تبرئته

عربي بوست
تم النشر: 2023/07/15 الساعة 22:55 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/07/15 الساعة 23:32 بتوقيت غرينتش
لاعبون يتضامنون من بينجامين ميندي بعد تبرئته (رويترز)

بعد ما يقرب من عامين على اعتقاله وإيقافه من اللعب أصدرت محكمة بريطانية قراراً بتبرئة الفرنسي بنيامين ميندي اللاعب السابق لمانشستر سيتي من تهم بالاغتصاب والاعتداء الجنسي بحق عدة سيدات.

واكتفى ميندي بالتعليق على قرار براءته بالقول: "الحمد لله" مفضلاً التزام الصمت وعدم الرد على أحد المذيعين الذي وجه إليه عدة أسئلة دون أن ينتزع منه أي إجابة.

لاعبون يتضامنون من بينجامين ميندي بعد تبرئته

وسارع العديد من اللاعبين على التضامن مع ميندي، أبرزهم الهولندي ممفيس ديباي الذي شارك منشوراً مطولاً عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام" هنّأ فيه ميندي على براءته ثم طرح العديد من الأسئلة حول كيفية إدارة مثل هذه الأزمات.

ونشر ديباي صورة لميندي وأرفقها برسالة صارمة ووجه عدة تساؤلات للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ولرابطة الدوري الإنجليزي ولمانشستر سيتي.

وكتب ديباي: "بنجامين ميندي، بعد تبرئته ماذا سيحدث له الآن؟، من سيساعد هذا الأخ على تجاوز ما مرّ به؟ من المسؤول عن تشويه سمعته؟. من سيُعيد له السنوات التي ضاعت بعد أن حاول استثمارها كلاعب؟!".

وتابع الهولندي: "لم أتحدث من قبل في هذا الموضوع لعدم وجود أدلة لديّ لكني تحدثت معه وهو في السجن ولعبت ضده في الملعب ولم يبدُ لي أنه شخص شرّير".

وواصل موجهاً كلامه للدوري الإنجليزي و"فيفا" ومانشستر سيتي: "لا يمكننا قبول أن يحدث هذا لنا كرياضيين، أين هي المؤسسات الكبرى كي تدافع عنا وقت الحاجة وليس عندما يكون الضرر قد حدث بالفعل؟".

وأتم ديباي: "دعونا ندعُ من أجل أن يستعيد بنيامين ميندي صحته العقلية والذهنية والروحية وقدراته الجسدية".

وتفاعل عدد كبير من نجوم كرة القدم مع منشور ديباي، وذلك عن طريق وضع علامة إعجاب، ومنهم من علّق عليه بالتصفيق.

ومن بين اللاعبين الذين علقوا على المنشور أليكساندر زينتشينكو لاعب أرسنال، والمغربيان أمين حارث وعبد الحميد صبيري، والإنجليزي المعتزل ريو فيرديناند، وكذلك البرتغالي توغو تفاريس لاعب سبورتنغ لشبونة، وويلفريد نديدي لاعب ليستر سيتي، وستيفن بيرغوين لاعب أياكس أمستردام، وكذلك البرتغالي إيدير صاحب الهدف الشهير الذي من خلاله منح منتخب بلاده لقب كأس أوروبا (يورو 2016).

مُطالبات بتحقيق العدالة

وعلّق الملاكم البريطاني تام خان على منشور ديباي وقال: "لقد أضرت وسائل الإعلام به وجعلت منه إنساناً مذنباً قبل أن تثبت إدانته، وفي النهاية تمت تبرئته".

وأضاف: "لقد دمروا حياته وصحته العقلية، أين وسائل الإعلام منه الآن؟ لماذا لا تعتذر له وتضع عناوين كبيرة تُظهر أنه بريء؟!".

بدوره طالب السنغالي ديمبا با بتحقيق العدالة من أجل بنيامين ميندي، وذلك في تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وكتب ديمبا با: "الحمد لله.. كان ضحية لعصابة منظمة، عاش عامين في كابوس مستمر، كثيرون أساءوا إليه، فقد مسيرته الكروية".

وأضاف: "أنا متأكد أنه ساعد الكثير من الناس في فرنسا والسنغال، ولكن الأهم من ذلك بكثير الآن هو تنظيف اسمه وسمعته.. والآن دعوا العدالة تتحقق".

ودخل الفرنسي بول بوغبا لاعب يوفنتوس على خط تهنئة ميندي، حيث نشر عبر حسابه بإنستغرام صورة له أثناء مكالمة فيديو مع مواطنه.

وعلّق بوغبا على الصورة بالقول: "الحمد لله يا أخي، سعيد جداً، كل الذين تحدثوا عنك بطريقة سيئة، أريد أن أراهم وهم ينظفون اسمك، لا يمكنني الانتظار لرؤيتك في الملعب مرة أخرى".

وتفاعل مواطنهما صامويل أومتيتي مع هذه الصورة ووضع تعليقاً عبارة عن رمز قلب.

ولم يقتصر الأمر على نجوم كرة القدم في أوروبا، بل أخذ قرار تبرئة ميندي صدى لدى المتابعين العرب عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وكتب أحد المتابعين: "واجه اللاعب بنيامين ميندي 10 تُهم في محاكمتَين على مدى عامين ونصف، كلها انتهت بعدم الإدانة، ولكن بعد ماذا؟".

وأضاف: "إن لم تستوعب القوانين التي تسهل توجيه الاتهام وسيلة تضمن حقوق المتهمين ظلماً؛ فسلامٌ على الحق في ساحة الفوضى".

وعلّق آخر: "تهمتان لا أصدق بهما تجاه أي شخص في الغرب، تهمة الإرهاب وتهمة الاغتصاب وملحقاتهما، بنيامين ميندي لاعب مانشستر سيتي اُتهم بعشرات تهم الاغتصاب الكيدية من نساء، واستمر اعتقاله ومحاكمته سنتين ونصف ثم خرج بريئاً بعد تدمير مسيرته الرياضية والحياتية".

ونشر ثالث: "تبرئة اللاعب السابق لمانشستر سيتي بنيامين ميندي من تهمة اغتصاب امرأة ومحاولة اغتصاب أخرى، ميندي ضحية أخرى للاتهامات الكاذبة وراءها نساء هدفهن المال".

وبكى ميندي بحرارة بعدما برّأته هيئة محلفين بريطانية من التهم المنسوبة إليه وذلك يوم الجمعة 14 يوليو/تموز 2023، حيث وضع رأسه بين ركبتيه ومسح دموعه عند سماع النطق بالحكم.

يُذكر أن العقد الأخير لميندي مع مانشستر انتهى يوم 30 يونيو/حزيران 2023، كما أن آخر مباراة لعبها كانت يوم يوم 15 أغسطس/آب 2021 وخسرها فريقه السابق أمام توتنهام هوتسبير بنتيجة صفر-1 في الجولة الأولى من موسم 2021-2022.

تحميل المزيد