أُنس جابر تُهدر فرصة التتويج ببطولة ويمبلدون للمرة الثانية.. خسرت أمام التشيكية فوندروسوفا في النهائي

عربي بوست
تم النشر: 2023/07/15 الساعة 14:56 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/07/15 الساعة 17:41 بتوقيت غرينتش
أُنس جابر تُهدر فرصة التتويج ببطولة ويمبلدون (رويترز)

أهدرت التونسية أُنس جابر فرصة ذهبية للتتويج ببطولة ويمبلدون للتنس، بخسارتها في النهائي السبت 15 يوليو/ تموز 2023، أمام التشيكية ماركيتا فوندروسوفا، التي فازت بنتيجة 6-4 و6-4.

أُنس جابر تُهدر فرصة التتويج ببطولة ويمبلدون

وأصبحت فوندروسوفا البالغ عمرها 24 عاماً أول لاعبة غير مصنفة تفوز بلقب السيدات في ويمبلدون في عصر الاحتراف، بينما خسرت أُنس للعام الثاني على التوالي في النهائي.

وسيطر التوتر على أداء أُنس تحت سقف الملعب الرئيسي، فيما حافظت فوندروسوفا، الذي غابت عن منافسات العام الماضي بسبب جراحة في المعصم، على هدوئها لتحسم تتويجها.

وكانت قدرة فوندروسوفا والتي خضعت لجراحة في المعصم قبل عام، في الحفاظ على هدوئها العامل الحاسم أمام أُنس التي ارتكبت العديد من الأخطاء لتخسر في النهائي للعام الثاني على التوالي.

ودخلت أُنس، التي خسرت أمام إيلينا ريباكينا في نهائي ويمبلدون وإيجا شيانتيك في نهائي أمريكا المفتوحة العام الماضي، المباراة وهي تأمل في منح العرب اللقب الأول في البطولات الأربع الكبرى وأن تكون أول لاعبة أفريقية تفوز بلقب كبير.

لكنها ظهرت بعيدة عن مستواها وارتكبت 31 خطأ سهلاً لتنتهي آمالها في لحظة استثنائية في رياضة السيدات.

وقالت أُنس وهي تقاوم دموعها: "هذه أكثر خسارة مؤلمة في مسيرتي".

وأضافت "سيكون يوما صعباً لكني لن أستسلم، وسأعود أقوى. إنها رحلة صعبة لكني أعدكم بالعودة وسأفوز بلقب هذه البطولة في يوم ما".

واكتفت فوندروسوفا بفوز واحد في أربع مشاركات سابقة في ويمبلدون، وسافرت إلى لندن في العام الماضي لمساندة صديق والتسوق بعد خضوعها لجراحة.

لكنها تغلبت على أربع مصنفات في غضون أسبوعين من بينهن جيسيكا بيغولا المصنفة الرابعة في دور الثمانية بالإضافة إلى الأوكرانية غير المصنفة إيلينا سفيتولينا في الدور قبل النهائي.

وقالت فوندروسوفا بعد تسلمها درع فينوس روزووتر: "لا أعلم ماذا يحدث الآن. في هذا الوقت من العام الماضي كنت أضع جبيرة على ذراعي لذا فمن المذهل أن أقف هنا أمامكن وأحمل هذا (الدرع). لا أعلم كيف تمكنت من فعل ذلك".

تحميل المزيد