شعبية اللاعب تراجعت في فرنسا.. هل يمنع سان جيرمان مبابي من ركوب طائرة الفريق المتجهة إلى اليابان؟

عربي بوست
تم النشر: 2023/07/12 الساعة 14:37 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/07/12 الساعة 14:38 بتوقيت غرينتش
هل يمنع سان جيرمان مبابي من ركوب طائرة الفريق المتجهة إلى اليابان؟ (رويترز)

يواصل باريس سان جيرمان ضغوطه على نجمه الفرنسي كيليان مبابي من أجل اتخاذ قرار، إما بتوقيع عقد جديد أو الرحيل عن الفريق في سوق الانتقالات الصيفية الحالية.

ومن المقرر أن ينضم مبابي إلى تدريبات باريس سان جيرمان استعداداً لخوض منافسات الموسم الجديد 2023-2024، وذلك يوم 17 يوليو/تموز 2023، أي بعد خمسة أيام من الآن.

وخلال الأيام القليلة القادمة يتوجب على مبابي الرد رسمياً على إدارة باريس سان جيرمان التي طالبته بتحديد موقفه في مدة لا تتجاوز أسبوعين بدأت منذ تصريحات رئيس النادي ناصر الخليفي بهذا الشأن.

هل يمنع سان جيرمان مبابي من ركوب طائرة الفريق المتجهة إلى اليابان؟

وقال الخليفي يوم 6 يوليو/تموز 2023: "عليه أن يقرر بسرعة، لديه حتى الأسبوع المقبل أو عشرة أيام إلى أسبوعين على أكثر تقدير، وإذا لم يرغب في التوقيع على عقد جديد فإن الباب سيكون مفتوحاً أمامه".

وحسب صحيفة sport الإسبانية فإن باريس سيضغط على مبابي بكل ما أوتي من قوة حتى لو وصل الأمر إلى منع اللاعب من ركوب الطائرة المتوجهة إلى اليابان يوم 22 يوليو/تموز الحالي، حيث سيخوض الفريق مباراة ودية في طوكيو ضد النصر السعودي.

ولا تستبعد الصحيفة قيام باريس بهذه الخطوة واعتبرتها كإجراء أخير للضغط الشديد على مبابي من أجل الإسراع في تحديد مستقبله.

وتعلق الصحيفة على ما يحدث بين مبابي وناديه بالقول: "المسلسل التلفزيوني عن مستقبل اللاعب لا يتوقف، يتعين على مبابي الذي لا يزال في إجازة الرد على إنذار باريس سان جيرمان بشأن استمراريته في الفريق والذي أصبح في خطر أكثر من أي وقت مضى".

وحتى هذه اللحظة ما زال مبابي مصرّاً على موقفه بالوفاء بعقده الذي ينتهي في 30 يونيو/حزيران 2024 ليرحل بعدها مجاناً.

تراجع شعبية مبابي في فرنسا

في هذه الأثناء أبرزت شبكة rmcsports الفرنسية نتائج استطلاع أجرته شركة فرنسية كشف عن تراجع شعبية مبابي لدى أنصار النادي الباريسي.

وخسر مبابي حوالي 10% من شعبيته لدى الجمهور الفرنسي عموماً وأنصار باريس خصوصاً مقارنة بآخر استطلاع أُجري عام 2019، إذ انخفضت من 80% إلى 70.

وأبرزت الشبكة عدداً من تعليقات قرائها التي يبدو في غالبها ناقمة على النجم الفرنسي.

وقال أحدهم: "إنه لا يزال لاعباً مثل الآخرين وهو ليس فوق النادي، إذا لم يعد كيليان يشعر بالانتماء للنادي فدعوه يرحل لن يعيقه أحد، هو يتحدث كثيراً في الإجازات ويقول أشياء ليست في محلها".

وكتب آخر: "مبابي شخص رائع ويفعل الكثير من أجل بوندي (في إشارة إلى زيارته الأخيرة للكاميرون) لكن آخر تصريحاته ليست موضع تقدير أبداً".

تحميل المزيد