قيمته السوقية تضاعفت في الأشهر الأخيرة.. يوفنتوس يخطط لضم المغربي الزلزولي من برشلونة

عربي بوست
تم النشر: 2023/07/11 الساعة 19:40 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/07/11 الساعة 19:40 بتوقيت غرينتش
يوفنتوس يخطط لضم المغربي الزلزولي من برشلونة (رويترز)

يخطط نادي يوفنتوس الإيطالي للتعاقد مع المغربي الشاب عبد الصمد الزلزولي خلال فترة سوق الانتقالات الصيفية الحالية.

يوفنتوس يخطط لضم المغربي الزلزولي من برشلونة

وحسب موقع Tuttomercato الإيطالي فإن يوفنتوس تواصل مع برشلونة من أجل الاستفسار عن المقابل المادي من أجل ضم اللاعب.

ورصد يوفنتوس ما يقرب من 15 مليون يورو من ضم الزلزولي الذي تحظى صفقته بدعم مباشر من مدرب الفريق ماسيميليانو أليغري الذي راقب اللاعب مع أوساسونا خلال منافسات الموسم الماضي 2022-2023 وكذلك مع منتخب المغرب.

وارتفعت القيمة السوقية للزلزولي إلى 15 مليون يورو خلال الفترة الأخيرة، بعد تألقه خلال الموسم الماضي مع أوساسونا، وكانت في حدود 8 ملايين فقط أواخر العام الماضي 2022.

من جهتها، ترى صحيفة sport الإسبانية أن الزلزولي سيكون من حيث المبدأ مع برشلونة الجولة الإعدادية، كما سيسافر مع الفريق إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

ويهدف تشافي إلى تقدير الزلزولي الذي لعب موسماً رائعاً مع أوساسونا، كما تُوج مع منتخب بلاده بلقب كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاماً التي اُختتمت في المغرب مؤخراً.

لكن إدارة برشلونة تسعى لبيع اللاعب الذي من الممكن أن ينعش خزينة النادي بعدة ملايين خاصة في ظل سعي أندية عديدة للتعاقد معه وأبرزها على الإطلاق يوفنتوس.

وفي الوقت نفسه لا تريد الإدارة "الكتالونية" التسرع في عملية بيع اللاعب في انتظار تطورات السوق الصيفية الحالية.

وأكدت "سبورت" أن الزلزولي دخل دائرة اهتمام ريال بيتيس، وأن انتقاله إليه سيعزز خبراته في مسابقة الدوري الإسباني أكثر وأكثر.

الزلزولي يرغب في البقاء مع برشلونة

ولطالما كانت رغبة الشاب المغربي هي البقاء في برشلونة والدفاع عن ألوان الفريق، لكن المدرب تشافي هيرنانديز ومنذ وصوله لم يراهن عليه، وهو الأمر الذي دفع به إلى الخروج على سبيل الإعارة إلى أوساسونا في صيف عام 2022 من أجل الحصول على دقائق أكبر.

أما في الوضع الراهن فإن الزلزولي ومحيطه لا يعرفون تماماً نوايا تشافي تجاه اللاعب، لكن ما هو أكيد أن اللاعب لا يريد الجلوس على مقاعد البدلاء.

وعليه فإن الأقرب في هذه الحالة هو خروج اللاعب وهو ما يخدم الطرفين؛ خاصة برشلونة الذي يعاني من أزمة اقتصادية خانقة.

ولا يُعد الزلزولي هو اللاعب المغربي الوحيد الذي يخطط يوفنتوس للتعاقد معه، فقد أكدت صحيفة gazzetta dello sport الإيطالية أن "السيدة العجوز" يفكر في ضم مواطنه يوسف النصيري مهاجم إشبيلية؛ من أجل تعويض الرحيل المحتمل لمهاجمه الصربي دوسان فلاهوفيتش.

تحميل المزيد