التونسية أنس جابر تبلغ ربع نهائي بطولة ويمبلدون للتنس.. هزمت التشيكية بيترا كفيتوفا بسهولة

عربي بوست
تم النشر: 2023/07/10 الساعة 17:34 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/07/10 الساعة 17:34 بتوقيت غرينتش
أنس جابر تبلغ ربع نهائي بطولة ويمبلدون (رويترز)

تأهلت التونسية أنس جابر إلى ربع نهائي بطولة ويمبلدون ثالث البطولات الأربع الكبرى في التنس، بعد فوزها السهل على التشيكية بيترا كفيتوفا بمجموعتين دون رد 6-0 و6-3، الإثنين 10 يوليو/تموز 2023.

أنس جابر تبلغ ربع نهائي بطولة ويمبلدون

ولم تجد أنس جابر، المصنفة السادسة عالمياً، أي صعوبة في حسم المواجهة ضد كفيتوفا المصنفة تاسعة، لتضرب موعداً في دور الثمانية مع إيلينا ريباكينا، في تكرار لمواجهتهما العام الماضي.

وعدلت أنس تأخرها بمجموعة إلى انتصار على بيانكا أندريسكو يوم السبت، لكنها لم تواجه أي مشاكل من هذا النوع اليوم، حيث فازت بالمجموعة الأولى في 22 دقيقة فقط دون أي مقاومة تذكر.

وتسببت ضربات أنس القصيرة الماكرة وتغيير سرعتها وزوايا التسديد في مشاكل كبيرة لبطلة ويمبلدون 2011 و2014.

واستفاقت اللاعبة التشيكية لفترة وجيزة في المجموعة الثانية، لكن أنس أنهت المباراة بشكل رائع لصالحها.

وتأهلت الكازاخية ريباكينا، المصنفة الثالثة والتي فازت على أنس بثلاث مجموعات في نهائي العام الماضي بعد انسحاب منافستها البرازيلية بياتريس حداد مايا، بينما كانت متأخرة 4-1 في المجموعة الأولى بسبب إصابة في الظهر.

ديوكوفيتش يتأهل بصعوبة

وفي منافسات الرجال، خرج نوفاك ديوكوفيتش، حامل اللقب، لفترة وجيزة عن تركيزه أمام البولندي صاحب ضربات الإرسال الهائلة هوبرت هوركاتش، لكنه استفاق سريعاً ليبلغ ربع النهائي.

وكانت المباراة بين ديوكوفيتش المصنف الثاني عالمياً، ونظيره البولندي هوركاتش في الدور الرابع توقفت أمس الأحد، بسبب قانون منع اللعب بعد الساعة الـ11 مساء، بينما كانت النتيجة تشير إلى تقدم اللاعب الصربي 7-6 و7-6.

وفاز ديوكوفيتش البالغ من العمر 36 عاماً، بالمباراة في النهاية بنتيجة 7-6 و7-6 و5-7 و6-4 بعد أن خسر أول مجموعة له في البطولة.

ولم تكن مباراة ديوكوفيتش رقم 100 في ويمبلدون تضاهي خبرته الكبيرة لكن المصنف الثاني وجد طريقة في النهاية للفوز، ليحافظ على سجله الخالي من الهزيمة على الملعب الرئيسي المستمر منذ عشر سنوات.

ولم يكن ديوكوفيتش في أفضل حالاته، وبدا هوركاتش في طريقه لتحقيق انتفاضة، لكن كما يفعل كثيراً وجد اللاعب الصربي الحاصل على 23 لقباً في البطولات الأربع الكبرى، حلاً في النهاية.

وأصبح الآن متساوياً في المركز الثاني مع جيمي كونورز في عدد مرات بلوغ دور الثمانية في بطولة ويمبلدون وسيواجه الروسي أندريه روبليف المصنف السابع في الدور المقبل.

واللافت للنظر أن اللاعب الصربي وصل إلى دور الثمانية في البطولات الأربع الكبرى 56 مرة، ليحتل المركز الثاني بعد روجر فيدرر.

تحميل المزيد