تقرير يؤكد عرض ليفربول 200 مليون يورو لضمّه.. هل يتحول مسار مبابي من إسبانيا إلى إنجلترا؟

عربي بوست
تم النشر: 2023/07/06 الساعة 18:50 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/07/06 الساعة 18:50 بتوقيت غرينتش
ليفربول يحاول إقناع مبابي (رويترز)

يتواصل الحديث حول مستقبل الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، حيث زعم تقرير إسباني أن نادي ليفربول قدّم له عرضاً مغرياً خلال الساعات القليلة الماضية.

وحسب برنامج El Chiringuito الإسباني الشهير، فإن فريق المدرب يورغن كلوب قدّم أول عرض لضم مبابي في "الميركاتو" الصيفي الحالي.

ليفربول يحاول إقناع مبابي

وأكد الصحفي الإسباني إيدو أغيري أن ليفربول عرض على باريس سان جيرمان مبلغ 200 مليون يورو (220 مليون دولار) من أجل الحصول على خدمات مبابي الذي ينتهي عقده مع فريق العاصمة الفرنسية في يونيو/حزيران 2024.

وأضاف أغيري في معلومات وصفها برنامج "الشيغرينيتو" بأنها حصرية، أن الاتفاق بين ليفربول ومبابي على الشروط الشخصية لن يكون مشكلة بالنسبة للأول.

وترى صحيفة as الإسبانية أن هذه المعلومات جاءت بعد ساعات من تصريحات لناصر الخليفي، رئيس نادي باريس سان جيرمان، أكد فيها أن مبابي لن يغادر الفريق مجاناً.

وأكد الخليفي في مؤتمر صحفي عُقد من أجل تقديم الإسباني لويس إنريكي كمدرب جديد للفريق، أنه يتعين على مبابي التوقيع على عقد جديد إذا أراد البقاء في النادي.

وقال الخليفي: "موقفي واضح للغاية. لا أريد أن أكرره في كل مرة، إذا كان كيليان يريد البقاء فنحن نريده أن يستمر، لكنه يحتاج للتوقيع على عقد جديد".

وأضاف: "لا نريد خسارة أفضل لاعب في العالم مجاناً، لا يمكننا فعل ذلك. هذا فريق فرنسي. لقد قال إنه لن يرحل مجاناً على الإطلاق، وإذا قام بتغيير رأيه اليوم فهذا ليس ذنبي. لا نريد خسارة أفضل لاعب في العالم مجاناً. هذا واضح".

مبابي لا يريد تمديد عقده

وكان مبابي أبلغ إدارة باريس سان جيرمان، أنه لا ينوي تمديد عقده الحالي مع الفريق والذي تم توقيعه في مايو/أيار 2022، حيث اتفق الطرفان حينها على بقاء اللاعب لمدة موسمين مع خيار التمديد لموسم ثالث.

من جانبه يصر ريال مدريد على التعاقد مع مبابي ولكن في صفقة انتقال حر، ويعني ذلك أن الصفقة لن تتم قبل صيف عام 2024 في حال لم يمدد اللاعب عقده مع باريس.

وأجاب فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد، عن سؤال أحد المارة في أثناء خروجه من أحد المطاعم بمدريد في يونيو/حزيران 2023، حول تعاقد النادي مع مبابي، بالقول: "سوف يأتي إلينا ولكن ليس في هذا العام".

تحميل المزيد