كان قريباً جداً من “البلوغرانا”.. كيف نجح ريال مدريد في خطف الجوهرة التركية أردا غولر قبل برشلونة؟

عربي بوست
تم النشر: 2023/07/06 الساعة 16:14 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/07/06 الساعة 16:19 بتوقيت غرينتش
كيف نجح ريال مدريد في خطف أردا غولر قبل برشلونة؟ (رويترز)

أعلن ريال مدريد الإسباني، الخميس، تعاقده مع لاعب الوسط التركي الشاب أردا غولر، قادماً من فنربخشة، بعد منافسة شرسة مع غريمه برشلونة، الذي كان قريباً من الحصول على خدمات اللاعب.

وقال ريال مدريد في بيان، عبر موقعه على الإنترنت، إن غولر (18 عاماً)، الذي يلعب أيضاً في المنتخب التركي، وقّع مع النادي الإسباني لمدة 6 أعوام.

أضاف: "سيُقام غداً الجمعة عند الساعة 12:00 ظهراً بتوقيت إسبانيا في مدينة ريال مدريد الرياضية، حفل تقديم غولر كلاعب جديد في ريال مدريد، بعد ذلك، سيظهر اللاعب أمام وسائل الإعلام".

وفي الوقت الذي لم يكشف ريال مدريد القيمة المالية للتعاقد مع غولر، نشر نادي فنربخشة التفاصيل، مؤكداً أن لاعبه رحّل 20 مليون يورو كرسوم ثابتة، بالإضافة إلى 10 ملايين يورو تحت بند مكافآت تتعلق بأداء اللاعب، مع الحصول على نسبة 20% من قيمة بيعه مستقبلاً.

كيف نجح ريال مدريد في خطف أردا غولر قبل برشلونة؟

وكان برشلونة قريباً جداً من التعاقد مع اللاعب التركي، وأرسل الأسبوع الماضي مديره الرياضي الجديد البرتغالي ديكو إلى إسطنبول من أجل إتمام الصفقة.

والتقى ديكو مع عائلة اللاعب، ونجح بإقناعهم بعرض برشلونة، وأجمعت الصحف الإسبانية على أن وصول اللاعب إلى كتالونيا أصبح مسألة وقت. لكن فجأة تغيّر كل شيء.. فكيف تحوّلت الصفقة من برشلونة إلى مدريد؟

بحسب صحيفة Sport فإن ريال مدريد كان حريصاً منذ البداية على خطف غولر بأي ثمن، ومن أجل ذلك كلف نجمه السابق مسعود أوزيل، بالتواصل مع اللاعب وعائلته وإقناعه بعرض الريال، مستفيداً من لعبه سابقاً بجواره في فنربخشة.

لكن تلك المحاولة لم تجدِ نفعاً بحسب الصحيفة، فلجأ ريال مدريد إلى تقديم عروض مالية مغرية للاعب وعائلته، وهو ما عجز غريمه برشلونة عن فعله، لينجح أخيراً في كسب الرهان.

وأضافت سبورت: "كان عرض برشلونة الذي قدّمه ديكو يقضي بدفع 17.5 مليون يورو لفنربخشة مقابل التعاقد مع غولر، مع دفع المبلغ مع إضافاته التي ستصل إلى 23 مليون يورو، على أقساط، على أن يبقى اللاعب في صفوف الفريق التركي خلال الموسم المقبل".

برشلونة اعتقد أنه حسم صفقة غولر

وتابعت: "اجتمع ديكو بعد ذلك مع اللاعب وعائلته، وخرج بانطباع إيجابي، معتقداً أنه سينجح بحسم الصفقة، باعتبار برشلونة أول نادٍ تواصل مع فنربخشة بشأن التعاقد مع غولر مع تقديم العرض سالف الذكر، علاوة على استفادة النادي من خدمات أردا في الموسم المقبل".

وأكملت الصحيفة الكتالونية: "دفعت تحركات برشلونة الجادة، فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، للبحث عن سبل أخرى لخطف اللاعب، فاستعان أولاً بأوزيل دون أن ينجح الأخير في تغيير مسار غولر، وهنا بدأ بإغراء اللاعب وعائلته بأمرين: المال، وفرصة اللعب مباشرة مع الفريق الأول".

بحسب "سبورت" فإن ريال مدريد قدّم للاعب ضعف عرض برشلونة على الصعيد المالي، أما رياضياً فكان الوعد بأن يكون عنصراً مهماً في الفريق الأول بمجرد التعاقد معه، على أن يكون الخيار الثاني بقاءه في فنربخشة حتى فترة الانتقالات الشتوية في يناير/كانون الثاني، فاختار اللاعب الانتقال مباشرة.

تختم الصحيفة بالتأكيد على أن فنربخشة وبرشلونة كانا غافلين عن تحركات ريال مدريد، قبل أن يُفاجأ الأول بطلب وكيل غولر منه فتح باب التفاوض مع الريال، بعد أن كان الاتفاق تم بالفعل بين الريال واللاعب على البنود الشخصية.

وعلى الرغم من انزعاج فنربخشة،فإنه حرص على فرض شروطه على ريال مدريد، وباع نجمه الشاب مقابل 20 مليون يورو، مع متغيرات ونسبة كبيرة من أي عملية بيع مستقبلية للنجم البالغ من العمر 15 عاماً.

تحميل المزيد