لويس إنريكي مدرباً جديداً لباريس سان جيرمان.. سيخلف الفرنسي كريستوف غالتييه

عربي بوست
تم النشر: 2023/07/05 الساعة 16:07 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/07/05 الساعة 16:49 بتوقيت غرينتش
لويس إنريكي مدرب باريس سان جيرمان (رويترز)

أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، تعيين لويس إنريكي مدرب برشلونة ومنتخب إسبانيا السابق مديراً فنياً للفريق، بعقد يمتد لعامين بعد انفصاله عن كريستوف غالتييه الأربعاء.

وقاد إنريكي برشلونة إلى ثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا في موسم 2014-2015، بينما بلغ مع إسبانيا الدور قبل النهائي ببطولة أوروبا 2020.

لويس إنريكي مدرباً جديداً لباريس سان جيرمان

ورحل إنريكي عن منتخب إسبانيا بعد الخروج من دور الستة عشر بكأس العالم 2022.

وتحدث المدرب الإسباني عن الضغط للفوز بدوري أبطال أوروبا وهو اللقب الذي ما زال غائباً عن النادي الفرنسي رغم سيطرته المحلية.

وقال لويس إنريكي للصحفيين "أنا سعيد بوجودي هنا.. لا أتحدث الفرنسية وعلي تعلمها. أحب هذا الضغط. العديد من الفرق تملك الحلم نفسه، وفي بعض الأحيان تكون أكثر خبرة منا".

"وتابع: "دوري الأبطال يكاد يكون غير عادل لأن مباراة واحدة سيئة تجعلك خارج المنافسة لكن هذا ليس عذراً.

وأشار المدرب البالغ عمره 53 عاماً إلى أنه لن تكون لديه مشكلة في التعامل مع غرور لاعبي باريس سان جيرمان حيث كانت عملية السيطرة عليهم صعبة على المدربين السابقين.

وقال لويس إنريكي: "كنت في برشلونة ودربت أندية كبيرة وتعاملت مع نجوم ولاعبين أنانيين وأذكياء.. سيتفاعلون معك إذا أدركوا أنك هنا لمساعدتهم. عليك أن تمنحهم بعض من الراحة ليتمكنوا من تقديم أفضل ما لديهم".

الفشل بدوري الأبطال

وقع غالتييه عقدا لمدة عامين مع باريس في بداية موسم 2022-2023، لكن رغم قيادة الفريق للانفراد بالرقم القياسي للفوز بالدوري المحلي للمرة 11 طارده الفشل في دوري الأبطال.

وقال باريس سان جيرمان في بيان "قرر باريس سان جيرمان وكريستوف غالتييه فسخ التعاقد.. يود النادي أن يشيد باحترافية والتزام (غالتييه)، الأمر الذي ساعد النادي على الفوز بلقبه التاريخي رقم 11 للدوري الفرنسي".

لم يتسبب اللقب التاسع لباريس سان جيرمان في الدوري في آخر 11 عاماً في زيادة الثقة في مدرب نيس السابق بعد الخروج بسهولة من دوري الأبطال أمام بايرن ميونيخ، حيث خسر الفريق الفرنسي مباراتي الذهاب والإياب في دور الستة عشر دون تسجيل أي هدف.

ورغم أن باريس سان جيرمان لم يخسر في كل المسابقات في النصف الأول من الموسم، فقد سقط عشر مرات منذ بداية العام الحالي حتى أنه تلقى ثلاث هزائم متتالية في فبراير شباط وسط تصاعد غضب المشجعين.

تحميل المزيد