“إذا أراد البقاء فعليه تجديد عقده”.. الخليفي: لن نسمح برحيل مبابي مجاناً عن سان جيرمان

عربي بوست
تم النشر: 2023/07/05 الساعة 17:11 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/07/05 الساعة 17:11 بتوقيت غرينتش
ناصر الخليفي يرد على ميسي ويؤكد أن مبابي يستحق الكرة الذهبية (رويترز)

أكد القطري ناصر الخليفي، رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، أنه يتعين على كيليان مبابي، مهاجم الفريق المتوج بدوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم، التوقيع على عقد جديد، إذا أراد البقاء في النادي، لأنه لن يسمح له بالرحيل مجاناً العام المقبل.

الخليفي: لن نسمح برحيل مبابي مجاناً عن سان جيرمان

وأرسل مبابي خطاباً إلى باريس سان جيرمان الشهر الماضي، أعلن فيه عدم رغبته في تمديد عقده الذي ينتهي في يونيو/حزيران 2024.

وأوضح اللاعب الفرنسي بعدها، أنه لم يطلب من الفريق بيعه إلى ريال مدريد، الذي فشل في العام الماضي، في التعاقد مع المهاجم الفائز بكأس العالم.

ويواجه باريس سان جيرمان معضلة السماح لمبابي بالرحيل في العام الأخير لعقده، وعدم قدرته على استرداد أي من الـ180 مليون يورو (195.71 مليون دولار) التي دفعها في 2017 للتعاقد معه من موناكو.

وقال الخليفي للصحفيين بعد الإعلان عن تعيين لويس إنريكي مدرباً للفريق: "موقفي واضح للغاية. لا أريد أن أكرره في كل مرة، إذا كان كيليان يريد البقاء فنحن نريده أن يستمر، لكنه يحتاج للتوقيع على عقد جديد".

الخليفي يذكّر مبابي بوعده

وأضاف: "لا نريد خسارة أفضل لاعب في العالم مجاناً. لا يمكننا فعل ذلك. هذا فريق فرنسي. لقد قال إنه لن يرحل مجاناً على الإطلاق، وإذا قام بتغيير رأيه اليوم فهذا ليس ذنبي. لا نريد خسارة أفضل لاعب في العالم مجاناً. هذا واضح".

ونال مبابي جائزة هداف الدوري الفرنسي في المواسم الخمسة الماضية، ويود باريس سان جيرمان الاحتفاظ به بعد رحيل ليونيل ميسي.

ولم يجدد ميسي، الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم سبع مرات، عقده وفضَّل الانتقال إلى إنتر ميامي.

وقال مبابي إن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لن يؤثر على موقفه بعد حديثه عن محاولات لبقاء المهاجم الفرنسي في صفوف باريس سان جيرمان.

تحميل المزيد