يريد الحصول على 240 مليون يورو.. شروط مبابي تعرقل انتقاله إلى ريال مدريد

عربي بوست
تم النشر: 2023/07/03 الساعة 17:49 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/07/03 الساعة 17:49 بتوقيت غرينتش
شروط مبابي تعرقل انتقاله إلى ريال مدريد (رويترز)

تقف المطالب المالية "الفلكية" للفرنسي كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، حجر عثرة في طريق انتقاله المرتقب إلى ريال مدريد الإسباني خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية.

شروط مبابي تعرقل انتقاله إلى ريال مدريد

وترى صحيفة marca الإسبانية أن اسم الشاب الفرنسي يتصدر سوق الانتقالات للسنة الثالثة على التوالي، وهذه المرة بعدما خاطب ناديه وأبلغه نيته لعب الموسم القادم 2023-2024 مع باريس دون تفعيل بند التمديد لموسم ثالث حسب العقد الأخير الموقّع بين الطرفين.

وعلى الرغم من إقرارها بأن فايزة العماري، وكيل ووالدة مبابي، وناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان هما الوحيدان اللذان يحددان قيمة الصفقة ومقدار ما يكسبه اللاعب، إلا أن "ماركا" تقول إن كيليان يريد من أي نادٍ يضمه هذا الصيف دفع 240 مليون يورو.

وتؤكد "ماركا": "هذا المبلغ سيعقّد إتمام الصفقة حالياً على ريال مدريد"، في وقت يسري فيه اعتقاد داخل الإدارة "الملكية" أن مبابي بات "سجين المال" وفق وصف الصحيفة، التي واصلت قولها: "يجب أن يدرك أنه سيضطر إلى خفض راتبه إذا قرر في النهاية الانتقال إلى مدريد".

وأضافت: "المشكلة التي وجدها مبابي هي أن القفص الذهبي الذي عاش فيه العام الماضي (بقائه في باريس) يعني التخلي عن الألقاب الكبيرة والجوائز الفردية".

ويخطط ريال مدريد لبدء التفاوض مع اللاعب اعتباراً من 1 يناير/كانون الثاني 2024، أي مع دخول عقد مبابي أشهره الستة الأخيرة، وهو الأمر الذي يخول له التفاوض مع أي نادٍ يريد الانضمام إليه في الصيف دون العودة إلى إدارة ناديه الحالي، وفق قوانين ولوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الخاصة بانتقالات اللاعبين.

مبابي لن ينتقل للريال هذا الصيف

وحسب المعلومات التي حصلت عليها الصحيفة من مصادر لها داخل أسوار نادي ريال مدريد، فإن مبابي لن يأتي إلى سانتياغو برنابيو في الصيف الحالي.

وعلى ما يبدو فإن ريال مدريد أغلق سوق الانتقالات الصيفية بالنسبة له، مكتفياً بالتعاقدات التي أبرمها خلال شهر يونيو/حزيران الماضي، على الرغم من وجود أسماء مطروحة على طاولة إدارة الرئيس فلورنتينو بيريز.

وتهدف الإدارة في الوقت الحالي إلى الحفاظ على الاستقرار المالي للنادي بالتوازي مع إبقاء الهدوء في غرفة ملابس ريال مدريد.

وفي حال بقائه مع باريس سان جيرمان سيخوض مبابي موسمه السابع مع فريق العاصمة الفرنسية (2023-2024)، وسبق له اللعب في 260 مباراة بجميع البطولات، سجل خلالها 212 هدفاً جعلته الهداف التاريخي للـ"بي إس جي"، إضافة إلى 98 تمريرة حاسمة.

وتُوج مبابي مع باريس بـ13 لقباً هي: الدوري الفرنسي 5 مرات، وكأس فرنسا ثلاث مرات، وكأس الرابطة الفرنسية مرتين، وثلاث في كأس السوبر الفرنسي.

تحميل المزيد