“الآن أستطيع مساعدة الشباب في بلدي”.. كوليبالي يعترف بقبول عرض الهلال السعودي من أجل المال

عربي بوست
تم النشر: 2023/06/27 الساعة 18:01 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/06/27 الساعة 18:02 بتوقيت غرينتش
كوليبالي يعترف بقبول عرض الهلال السعودي من أجل المال (رويترز)

كشف الدولي السنغالي كاليدو كوليبالي عن أسباب انتقاله من تشيلسي إلى الهلال السعودي في الصيف الحالي معترفاً أن أحد أسباب ذلك هو المال.

وأعلن الهلال تعاقده مع كوليبالي يوم الأحد 25 يونيو/حزيران 2023 بعقد يمتد لثلاثة مواسم حتى نهاية موسم 2025-2026.

كوليبالي يعترف بقبول عرض الهلال السعودي من أجل المال

وأقر كوليبالي في تصريحات أبرزتها صحيفة as الإسبانية أن أحد الأسباب الرئيسية للتوقيع مع نادي الهلال هو المال.

وقال كوليبالي: "لا يمكنني إنكار هذه الحقيقة، بهذه الأموال التي سأحصل عليها من عقدي مع الهلال سأكون قادراً على مساعدة عائلتي".

وأوضح: "سأكون قادراً على مساعدتها على العيش بشكل جيد، من والدي حتى أبناء عمومتي، كما سأتمكن من الاستثمار في بعض المشاريع بالسنغال، بدأنا في بناء عيادة في بلدة والدي، ولدي العديد من المشاريع لمساعدة الشباب".

وشدد المدافع السنغالي على أن المال ليس السبب الرئيسي الوحيد لقراره، بل أيضاً هو انتقاله لبلد مسلم شجعه على ذلك.

وقال: "أنا إنسان مسلم وسأنتقل إلى دولة (السعودية) مثالية بالنسبة لي ولعائلتي، مكة ستكون قريبة منا".

وواصل كوليبالي: "هذه الأمور مهمة جداً بالنسبة لي، أشعر بأني سأكون في المكان الذي أشعر فيه بالراحة، في الواقع أنا أتحسن يومياً".

وشارك كوليبالي في 9 دقائق فقط من آخر تسع مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، الأمر الذي أثار قلق اللاعب حول مستقبله وتأثير ذلك على مستواه مع منتخب بلاده السنغال الذي تأهل إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2023، وفيها يريد الدفاع عن لقبه.

وعن ذلك صرّح كوليبالي لصحيفة corrieredellosport الإيطالية: "لم تكن توجد ضمانات للعب أكبر عدد من الدقائق مع تشيلسي، أنا محترف جداً، لكني لا أحب الجلوس على مقاعد البدلاء دون أن يكون لي دور واضح".

وأضاف: "أفضّل أن ألعب لفريق أكون مهماً فيه وجزءاً أساسياً من مشروعه كي أكون مثالاً يحتذى به للاعبين الشباب، لقد حان الوقت واتخذت قراري بالرحيل عن تشيلسي".

وختم كوليبالي: "عليّ الاستعداد لكأس الأمم الإفريقية، إنها من أهم الأشياء بالنسبة لي، نريد الفوز باللقب مرة أخرى، وهذا لن يكون سهلاً".

مسيرة كوليبالي مع تشيلسي

ولعب كوليبالي بموسمه الوحيد في تشيلسي في 32 مباراة بجميع البطولات سجل خلالها هدفين وقدم تمريرة حاسمة وحيدة.

وعاش كوليبالي موسماً قاسياً مع "البلوز" حيث احتل المركز الثاني عشر في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بالإضافة إلى خروجه المبكر من جميع البطولات المحلية ودوري أبطال أوروبا.

من جهة أخرى، تسعى السعودية من خلال استقطاب نجوم كرة القدم العالميين مثل كريستيانو رونالدو وكريم بنزيمة ونغولو كانتي وغيرهم إلى الترويج والتسويق لقدراتها من أجل استضافة نهائيات كأس العالم 2034، بعد أن سحبت ترشيحها لاحتضان النهائيات في عام 2030.

تحميل المزيد