اعتزال من نوع خاص.. لماذا يريد ميسي الابتعاد عن منتخب الأرجنتين لمدة عام واحد؟

عربي بوست
تم النشر: 2023/06/27 الساعة 12:13 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/07/02 الساعة 07:11 بتوقيت غرينتش
(رويترز)

كشفت تقارير صحفية أن بطل كأس العالم 2022، ليونيل ميسي، ينوي أخذ استراحة من اللعب الدولي مع منتخب الأرجنتين لمدة عام واحد.

وبحسب تقرير لصحيفة "DailyMail" البريطانية، فإن أسطورة كرة القدم يريد التركيز في حياته الجديدة في الولايات المتحدة، والتأقلم مع فريقه الجديد إنتر ميامي الأمريكي.

أوضحت الصحيفة أن ميسي قد أبلغ المدير الفني لمنتخب الأرجنتين ليونيل سكالوني بتلك الرغبة غير العادية وغير المتوقعة.
المدرب سكالوني لا يملك القرار وحده، إذ يحتاج إلى استشارة مسؤولي الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم قبل تنفيذ رغبة ميسي.

وكشفت صحيفة "Mirror" البريطانية أنه من المرجح أن يوافق الاتحاد الأرجنتيني على رغبة ميسي، بعدما استطاع الفوز بالكأس الغائبة عن الأرجنتين منذ مونديال 1986، وقبلها بعام واحد فقط حصد لقب كوبا أمريكا بعد غياب طويل. بهذين الإنجازين استطاع ميسي التغلب على مارادونا من حيث عدد البطولات المحرزة مع راقصي التانغو، إذ فشل دييغو مارادونا في الفوز بلقب كوبا أمريكا.

أحد أهداف الاعتزال المؤقت الذي يطمح له ميسي، هو التفرغ للتأقلم مع الحياة الجديدة في الولايات المتحدة، إذ يريد ميسي أخذ مغامرته في الدوري الأمريكي على محمل الجد وترك بصمة إيجابية تجذب الكثير من الأمريكيين إلى عالم كرة القدم. 

وقالت الصحيفة ذاتها إن ميسي يريد التركيز مع عائلته ومساعدتهم للتأقلم مع محيطهم الجديد في مدينة ميامي؛ إذ كان معروفاً للمتابعين رغبة زوجته، أنتونيلا، في العودة إلى مدينة برشلونة والاستقرار هناك.

وإن وافق الاتحاد الأرجنتيني على طلب ميسي الذي هو بمثابة اعتزال من نوع خاص، وجرت الأمور كما يخطط لها، فإنه سيعود إلى اللعب دولياً مع انطلاق بطولة كوبا أمريكا يوم 20 يونيو 2024، وتستضيفها الولايات المتحدة.

ويعرف المقربون من ميسي أن اهتمامه بعائلته لا يقل عن عنايته بمسيرته الكروية المظفرة.

تحميل المزيد