والده طلب 20 مليوناً لحسم الصراع.. هل سينتقل أردا غولر إلى برشلونة أم ريال مدريد؟

عربي بوست
تم النشر: 2023/06/27 الساعة 08:19 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/06/27 الساعة 08:19 بتوقيت غرينتش
أردا غولر نجم الكرة التركية القادم - رويترز

أفادت تقارير صحفية، الثلاثاء، بأن نادي برشلونة يفعل كل ما بوسعه لحسم صفقة الموهبة التركية، الشاب أردا غولر (18 عاماً)، هذا الصيف.

برشلونة ليس النادي الوحيد الذي يسعى للحصول على خدمات غولر، حيث يتسابق أكثر من نادٍ على ضم غولر هذا الصيف، من بينهم ريال مدريد وبرشلونة وبوروسيا دورتموند وآي سي ميلان.

بحسب صحيفة "سبورت" الكتالونية، فإن برشلونة يعمل حالياً على التوصل لاتفاق مع فنربهشة، من أجل ضم غولر الذي يمتلك شرطاً جزائياً بقيمة (17.5 مليون يورو). وأضافت الصحيفة أن تشافي أعطى الإدارة الرياضية الضوء الأخضر لضم غولر، ومع ذلك، فقد تعقدت الصفقة بسبب المطالب المالية لوكلائه.

وأشارت ذات الصحيفة إلى أن والد وممثلي أردا غولر طلبوا الحصول على مبلغ 20 مليون يورو كعمولات، من أجل نقل الجوهرة التركية إلى كتالونيا، وهو رقم ضخم بالنسبة للاعب شاب لم يلعب في مستويات كبيرة من قبل.


في نفس الوقت، أشارت صحيفة "فاناتيك" التركية إلى توصل ريال مدريد لاتفاق مع بشأن ضم غولر هذا الصيف مع تركه في صفوف فنربهشة لمدة موسم على سبيل الإعارة، وهو ما لاقى ترحيباً من النادي التركي.

وفي الموسم المنقضي لعب أردا غولر 35 مباراة بجميع البطولات، هز فيها شباك المنافسين 6 مرات، ومنح رفاقه 7 تمريرات حاسمة.

من هو أردا غولر الذي تتنافس أكبر الأندية الأوروبية لضمه؟

وُلد غولر يوم 25 فبراير/شباط 2005 في منطقة ألتينداغ، الواقعة في مدينة أنقرة، وساهم والده أوميت في تطوير موهبة أردا، حيث اعتاد على وضع البالونات أمام منزلهم في أنقرة، في محاولة منه لجعل ابنه يركلها بقدمه اليسرى.

وعن ذلك قال أوميت لموقع goal العالمي: "لم يكن في عائلتنا أي شخص يلعب بقدمه اليسرى، كنت أضع له البالونات والكرات أمام تلك القدم حتى يستخدمها أكثر".

بذلك حصل أردا على أول دعم معنوي وفعلي من عائلته، لكن أحد مدرسي التربية الرياضية في مدرسته انتبه لموهبته، ونصح العائلة بتسجيل ابنهم في أكاديمية لكرة القدم.

وبالفعل بدأ أردا رحلته الكروية في فئات الناشئين بنادي غنتشلربيرليغي، وكان حينها في سن التاسعة فقط، وفي فبراير/شباط 2019 رحل عن النادي الذي طوّر فيه موهبته كلاعب أعسر، في طريقه إلى فريق الشباب في فنربهشة مقابل 150 ألف ليرة تركية مع نسبة من سعر بيعه مستقبلاً لأي فريق.

كيف حقق أردا غولر حلمه بالانتقال إلى فنربهشة؟

اعترف أردا في ذلك الوقت بأنه انضم للنادي الذي كان يحلم بالدفاع عن ألوانه، حيث قال: "وصلت إلى نادي أحلامي، لكن مشاعري مختلطة، فمن ناحية أخرى أشعر بالحزن لأنني سأودع زملائي والمدربين في الفريق (غنتشلربيرليغي) الذي لعبت معهم لسنوات طويلة".

وحصل فنربهشة على توقيع أردا غولر في حضور صلاح الدين باكي عضو مجلس إدارة الفريق، وإيمري بيلوز أوغلو المدير الرياضي، وطاهر كارابينار المنسق العام لأكاديمية كرة القدم، بالإضافة إلى والدي اللاعب أوميت وسيراب.

لكن قبل ذلك ذهب سرحات بيكميغي، المسؤول عن فريق الشباب في فنربهشة لمتابعة بطولة للناشئين تحت 14 عاماً في منطقة تبعد عن إسطنبول 50 كيلو متراً.

أردا غولر نجم الكرة التركية القادم - رويترز
أردا غولر نجم الكرة التركية القادم – رويترز

وقال بيكميغي: "ذهبت لمتابعة لاعب آخر، لكن من لفت انتباهي هو أردا؛ حيث أثارت مهاراته وشخصيته إعجابي، فرغم تعرّضه لإصابة خطيرة في الكاحل في آخر 15 دقيقة، فإنه لم يخرج من المباراة وخسروا المباراة وذرف دموعه بحرقة".

وأضاف: "كان يتمتع بمهارات خاصة، وعلى الفور أخبرت نادينا بأن أردا موهبة لا ينبغي تفويتها، ويجب علينا التعاقد معه، لكن لم يرد عليّ أحد، وبعد 10 أيام أرسلت مقطع فيديو لمجلس الإدارة الذي اتصل بي مباشرة بعد مشاهدته، وقلت لهم إن هناك لاعباً في سن 15 أو 16 عاماً، ويمكن أن يلعب في الفريق الأول، وتحدثت عن موهبته ومهاراته".

بدايته مع الكبار وتوقيع العقد الاحترافي الأول

شقّ أردا غولر طريقه مع فرق الشباب حتى ارتقى إلى الفريق الأول وخاض أولى مبارياته الرسمية معه يوم 19 أغسطس/آب 2021، وكان حينها في عمر 16 عاماً و174 يوماً.

كانت بداية غولر مع الفريق مبشرة للغاية؛ إذ فاز فنربهشة على هلسنكي الفنلندي بنتيجة 1-صفر في تصفيات الدوري الأوروبي.

وقبل ظهوره مع فريق الكبار أراد مسؤولو فنربهشة تأمين بقاء هذه الموهبة الشابة فوقّع الطرفان في يوم 13 يناير/كانون الثاني 2021، عقداً احترافياً يربط غولر بالنادي لمدة 3 مواسم ونصف الموسم، ليستمر مع الفريق حتى 30 يونيو/حزيران 2025.

أرقام أردا غولر مع فنربهشة

رغم صغر سنه فإن أردا غولر قدّم مستوى رائعاً للغاية مع فريقه، إذ لعب معه 51 مباراة في جميع البطولات، سجل خلالها 9 أهداف، وأهدى زملاءه 12 تمريرة حاسمة.

وذاق غولر طعم المجد أيضاً عندما تُوج مع فنربهشة بلقب كأس تركيا لموسم 2022-2023 بعد الفوز في النهائي على إسطنبول باشاك شهير بنتيجة 2-صفر.

وفي الموسم المنقضي لعب أردا غولر 35 مباراة بجميع البطولات، هز فيها شباك المنافسين 6 مرات، ومنح رفاقه 7 تمريرات حاسمة.

تحميل المزيد