محمد صلاح السعودي يثير هلع جماهير ليفربول.. انضم لنادي العدالة الهابط من دوري المحترفين

عربي بوست
تم النشر: 2023/06/24 الساعة 23:12 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/06/24 الساعة 23:15 بتوقيت غرينتش
محمد صلاح السعودي يثير هلع جماهير ليفربول (رويترز)

تسبب إعلان نادٍ سعودي التعاقد مع لاعب محلي يدعى محمد صلاح بحالة من اللغط، خصوصاً بين جماهير ليفربول الإنجليزي، الذي يدافع الدولي المصري عن ألوانه.

ونشر نادي العدالة الذي هبط من دوري المحترفين السعودي مع نهاية الموسم المنصرم 2022-2023، عبر حسابه في "تويتر" تغريدة جاء فيها: "مرحباً بالعدلاوي الجديد، الظهير الأيسر محمد صلاح".

محمد صلاح السعودي يثير هلع جماهير ليفربول

وذكرت صحيفة dailystar الإنجليزية، أن إعلان انضمام محمد صلاح "السعودي" لنادي العدالة نزل كالصاعقة على جمهور ليفربول، قبل أن تتأكد الحقيقة، ويتبين أن الأمر يتعلق بلاعب آخر، لا بالفرعون المصري.

وقالت الصحيفة: "اعترف عدد من مشجعي ليفربول أن الخبر كاد أن يصيبهم بنوبة قلبية، وسط الحراك غير المسبوق للأندية السعودية بإبرام صفقات من العيار الثقيل".

وكتب أحد المشجعين على تويتر: "قلبي سقط لثانية عندما قرأت هذا العنوان"، وعلق آخر قائلاً: "فات نادي العدالة فقط تغيير هيئة اللاعب ووضع لحية وشعر كثيف على رأسه".

ويبدو أن الأمر لم يلتبس على جمهور ليفربول فحسب، بل إن أحد لاعبي العدالة ظن في بداية الأمر أن الوافد الجديد هو محمد صلاح "المصري" بالفعل".

اللاعب هو البرازيلي أديسون، الذي سرعان ما استدرك الأمر حين علم أن اللاعب المقصود ليس المصري محمد صلاح، مهاجم ليفربول، بل هو لاعب سعودي يلعب في مركز الظهير الأيسر يتشابه بالاسم تماماً مع نجم "الريدز".

لاعب برازيلي احتفل بالصفقة

واعترف إديسون خلال تصريحات أبرزها موقع liverpoolecho البريطاني أنه احتفل كثيراً لدى سماعه تلك الأخبار.

وقال إديسون: "فيما يتعلق بمحمد صلاح كنت أعتقد أنه نجم ليفربول، لكن بعد ذلك اتضح أنه ليس هو، كنت أتمنى أن يكون هو".

وأضاف: "كرة القدم في المنطقة العربية تتطور بشكل ملحوظ عاماً بعد آخر، وإذا انتقل صلاح إلى هناك فلن يكون أمراً مستغرباً".

وكان المصري صلاح قد جدّد عقده مع ليفربول في صيف 2022 في عقد يمتد حتى يونيو/حزيران 2025، وعليه فإن اسمه من الصعب تداوله للانتقال إلى المملكة العربية السعودية، وفق صحيفة "ليفربول إيكو".

صفقات الأندية السعودية

ونجحت الأندية السعودية في التعاقد مع عدد من نجوم كرة القدم في العالم، أبرزهم كريستيانو رونالدو مع النصر، والفرنسيان كريم بنزيمة ونغولو كانتي في اتحاد جدة، وروبن نيفيز وكاليدو كوليبالي في الهلال.

وتطرّق إدسون إلى القوة المالية والاقتصادية لأندية الدوري السعودي وقال: "هم الآن يستثمرون كثيراً في كرة القدم؛ لأنهم يريدون صناعة دوري يزيد قوة كل عام، أنا سعيد بالمشاركة في هذه اللحظات الساحرة التي تعيشها كرة القدم هناك".

يُذكر أن فريق العدالة هبط إلى دوري الدرجة الأولى "يلو" بعد حلوله في موسم 2022-2023 في المركز الخامس عشر وقبل الأخير في دوري "روشن" السعودي للمحترفين برصيد 28 نقطة.

تحميل المزيد