سيقضي فيها أسبوعاً.. ما سبب زيارة غوارديولا لمصر برفقة عائلته؟

عربي بوست
تم النشر: 2023/06/24 الساعة 22:52 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/06/24 الساعة 22:52 بتوقيت غرينتش
سبب زيارة غوارديولا لمصر (رويترز)

كشفت وزارة السياحة والآثار المصرية عن سبب وجود الإسباني بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، في البلاد.

ووصل غوارديولا مع أفراد أسرته إلى مصر يوم الخميس 22 يونيو/حزيران 2023 في زيارة خاصة من المقرر لها أن تستمر لمدة أسبوع.

سبب زيارة غوارديولا لمصر

ونشرت الوزارة بياناً عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تحدثت فيه عن سبب تواجد غوارديولا في مصر.

وقال البيان: "زار المدرب الإسباني بيب غوارديولا مدرب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي المتحف القومي للحضارة المصرية بمنطقة الفسطاط، وذلك برفقة أفراد أسرته".

وأضاف: "جاءت هذه الزيارة على هامش تواجده حالياً في مصر لقضاء جزء من عطلته الصيفية بها، وزيارة عدد من المناطق السياحية والأثرية بالقاهرة والأقصر وأسوان".

وتأتي زيارة غوارديولا إلى مصر بعد موسم تاريخي قاد فيه المدرب الإسباني فريقه مانشستر سيتي للتتويج بالثلاثية التاريخية (الدوري الإنجليزي الممتاز، كأس الاتحاد الإنجليزي، دوري أبطال أوروبا".

ونشرت وزارة السياحة والآثار المصرية صوراً للمدرب الإسباني وهو يزور الأهرامات والمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط مع أفراد أسرته.

من جانبه، أكد أحمد غنيم، الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف، أن زيارة غوارديولا تعكس صورة إيجابية عن النشاط السياحي في مصر، وتجعل من المتحف واجهة أساسية لكل البرامج السياحية المختلفة.

وشدد غنيم على أن المتحف القومي على كامل الجاهزية لاستقبال السائحين والوفود من جميع دول العالم.

في هذه الأثناء أوضح موقع dubaiweek أن غوارديولا تجوّل داخل المتحف وزار قاعات العرض المركزي، بهدف التعرف والاطلاع عن قرب على مقتنيات أثرية فريدة تحكي تاريخ الحضارة المصرية على مر العصور، كما شاهد قاعة المومياوات الملكية وقاعة النسيج المصري.

وحرص المدرب الإسباني البالغ من العمر 52 عاماً على التقاط الصور التذكارية لمعروضات المتحف، بالإضافة إلى صور له أثناء جولته السياحية.

من جانبه، يرى عمرو القاضي، الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للترويج السياحي، أن مثل هذه الزيارات للمشاهير ونجوم كرة القدم سيكون لها تأثير مهم وإيجابي على سوق السياحة في مصر.

ويخطط بيب غوارديولا وعائلته للقيام برحلة بحرية في نهر النيل من مدينة الأقصر إلى أسوان، كما من المقرر أن يزوروا معبد أبو سمبل الشهير.

تحميل المزيد