انتظره في مرآب السيارات ونعته بـ”الحقير”.. إيقاف مورينيو 4 مباريات بسبب الإساءة لحكم

عربي بوست
تم النشر: 2023/06/21 الساعة 19:19 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/06/21 الساعة 19:19 بتوقيت غرينتش
إيقاف مورينيو 4 مباريات بسبب الإساءة لحكم (رويترز)

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) إيقاف جوزيه مورينيو، مدرب روما، أربع مباريات في المسابقات الأوروبية بسبب استخدام لغة مسيئة ضد أنتوني تيلور حكم نهائي الدوري الأوروبي.

إيقاف مورينيو 4 مباريات بسبب الإساءة لحكم

وبعد خسارة روما في نهائي الدوري الأوروبي ضد إشبيلية بركلات الترجيح، انتقد البرتغالي مورينيو طاقم التحكيم، ما أسفر لاحقاً عن تعرض الحكم تيلور وعائلته لمضايقات من مشجعي النادي الإيطالي في مطار بودابست.

وظهر مورينيو في مقطع فيديو وهو ينتظر الحكم الإنجليزي في مرآب السيارات التابع للملعب ويشتمه بعبارات بذيئة، إذ قال له: "أنت حقير، ما حدث فضيحة مخزية، أنت عار على هذه اللعبة، هنيئاً لك أيها النذل".

وعوقب روما بغرامة 55 ألف يورو (نحو 63 ألف دولار) ومنعه من بيع التذاكر لمشجعيه في مباراة واحدة خارج أرضه، بسبب "إشعال ألعاب نارية وإلقاء مقذوفات" وكذلك ارتكاب "سلوك غير لائق" في النهائي.

وسيكون روما مطالباً أيضاً بالتواصل مع الاتحاد المجري لكرة القدم في غضون 30 يوماً، لإصلاح الأضرار الناتجة عن أفعال المشجعين في الملعب.

ويشارك روما، الذي احتل المركز السادس بالدوري الإيطالي الموسم الماضي، في الدوري الأوروبي الموسم المقبل.

عقوبة على وست هام

وعوقب وست هام يونايتد بغرامة 58 ألف يورو، بسبب إلقاء مشجعيه مقذوفات واقتحام أرض الملعب بعد الفوز بدوري المؤتمر الأوروبي ضد فيورنتينا.

وتعرض كريستيانو بيراغي، لاعب فيورنتينا، لجرح في رأسه بعد إلقاء جسم عليه أثناء استعداده لتنفيذ ركلة ركنية خلال المباراة التي أقيمت في براغ. واحتاج المدافع لتدخل طبي بسبب تعرضه لنزيف.

وعوقب روما في مخالفة أخرى، بغرامة 80500 يورو مع إغلاق جزئي لملعبه (ستة آلاف مقعد)، بسبب إلقاء المشجعين أجساماً في مباراة قبل النهائي ضد باير ليفركوزن.

وتعرض النادي الألماني لغرامة 43 ألف يورو مع إغلاق جزئي لملعبه (خمسة آلاف مقعد)، بسبب إشعال الألعاب النارية وإلقاء أجسام أيضاً.

وتعرض فيورنتينا وبازل لغرامات ومنعهما من بيع التذاكر للجماهير في مباراة واحدة خارج ملعبيهما بسبب خطأ مشابه.

تحميل المزيد